العدد 4838 - السبت 05 ديسمبر 2015م الموافق 22 صفر 1437هـ

استطلاع: الإسرائيليون يشعرون بانعدام الأمن والهبة الفلسطينية تفزعهم

الوسط - المحرر السياسي 

تحديث: 12 مايو 2017

أظهر استطلاع للرأي أن غالبية الإسرائيليين يتخوفون من المشاركة في احتفالات عيد الأنوار اليهودي، بسبب تصاعد التوتر الأمني مع الفلسطينيين، حسبما نقلت قناة "روسيا اليوم".

ونشرت صحيفتا "معاريف" و"جيروزاليم بوست" اليوم الأحد (6 ديسمبر/ كانون الأول 2015) استطلاعا للرأي ورد فيه أن نصف الإسرائيليين يتخوفون من المشاركة في احتفالات عامة بمناسبة عيد الأنوار اليهودي الذي يبدأ اليوم، بسبب الهبة الفلسطينية.

ووفقا للاستطلاع، أكد 81% أنهم غيروا تصرفهم في أعقاب عمليات الطعن المتكررة منذ مطلع أكتوبر/تشرين الأول الماضي، بينما قال 46% إنهم "سيفكرون مرتين" قبل المشاركة في احتفالات عامة، بينما رفض 37% التخلي عن المشاركة في الاحتفالات العامة بسبب هذه العمليات.

وقال 21% من المستطلعة آرائهم إنهم يعرفون شخصا أصيب في العمليات التي نفذها فلسطينيون، فيما أعرب 77% عن شعورهم بـ" انعدام الأمن" بينهم 52% أجابوا أنهم "لا يشعرون بأمن كبير" و25% أجابوا أنهم "يشعرون بانعدام تام للأمن".

من جهة أخرى، صنف الاستطلاع 69% من الإسرائيليين متشائمين بشأن الانتصار على "الإرهاب".

وحول الشخصية السياسية الإسرائيلية القادرة على مواجهة الهبة الفلسطينية، حصل رئيس حزب "إسرائيل بيتنا"، أفيغدور ليبرمان، على أعلى نسبة وهي 23% بينما اختار 15% فقط رئيس الحكومة الحالي بنيامين نتنياهو.

وجاء في ذيل القائمة رئيس المعارضة، إسحاق هرتسوغ، بحصوله على 3%.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً