العدد 4839 - الأحد 06 ديسمبر 2015م الموافق 23 صفر 1437هـ

السعودية: مهتمون كألمانيا بمواجهة التشدد لدى الشباب

أشارت السفارة السعودية في العاصمة الألمانية (برلين) إلى تصريح سابق كانت قد أعلنته ومفاده بأنّ «المملكة ليس لديها أي نوايا لإنشاء 200 مسجد في ألمانيا».

جاء ذلك في إطار رد السفارة على تحذير نائب المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، زيجمار جابرييل للسعودية من «تمويل التطرف الديني في ألمانيا» بحسب زعمه.

وأضافت السفارة أن السعودية «مهتمة مثل ألمانيا بمواجهة التشدد بين الشباب».

وأضافت السفارة أنه لا ينبغي أن يكون هناك مجال أمام «مناخ الكراهية ضد المملكة».

وكان جابرييل الذي يشغل أيضاً منصب زعيم الحزب الاشتراكي الديمقراطي الشريك بالائتلاف الحاكم في ألمانيا قال في تصريحاته لصحيفة «بيلد إم زونتاج» الألمانية الصادرة أمس (الأحد): «يتم تمويل مساجد وهابية في جميع أنحاء العالم من المملكة العربية السعودية».


السفارة السعودية بألمانيا: المملكة مهتمة كألمانيا بمواجهة التشدد لدى الشباب

برلين - د ب أ

أشارت السفارة السعودية في العاصمة الألمانية برلين إلى تصريح سابق كانت قد أعلنته ومفاده بأن «المملكة ليس لديها أي نوايا لإنشاء 200 مسجد في ألمانيا».

جاء ذلك في إطار رد السفارة على تحذير نائب المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، زيجمار جابريل للسعودية من تمويل التطرف الديني في ألمانيا.

وأضافت السفارة أن السعودية «مهتمة مثل ألمانيا بمواجهة التشدد بين الشباب».

وأضافت السفارة أنه لا ينبغي أن يكون هناك مجال أمام «مناخ الكراهية ضد المملكة».

وكان نائب المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، زيجمار جابرييل دعا السعودية أمس (الأحد) لوقف «دعم المتطرفين الدينيين» بحسب زعمه وسط تنامي القلق بين بعض المشرعين في برلين من تمويل المملكة للمساجد التي يرتادها متطرفون.

وقال زعيم الحزب الديمقراطي الاشتراكي الذي يشارك في الائتلاف الحاكم مع المحافظين بزعامة ميركل، جابرييل لصحيفة «بيلد إم زونتاج»: «نريد من السعودية أن تحل الصراعات الإقليمية».

ومضى يقول «لكن يتعين علينا في نفس الوقت أن نوضح أن وقت غض الطرف قد ولى. السعودية تمول المساجد الوهابية في أنحاء العالم. في ألمانيا جاء كثير من الإسلاميين الخطرين من هذه المجتمعات».

وتخشى ألمانيا شن هجوم على أراضيها خاصة بعد الهجمات التي شهدتها باريس في 13 نوفمبر/ تشرين الثاني وأودت بحياة 130 شخصاً.

واستجابة لطلب من فرنسا ترسل ألمانيا طائرات استطلاع وفرقاطة و1200 جندي للانضمام إلى الحرب ضد متشددي «داعش» في سورية لكنها لم تنضم لحملة القصف الجوي التي تشنها الولايات المتحدة وفرنسا وروسيا وبريطانيا.

العدد 4839 - الأحد 06 ديسمبر 2015م الموافق 23 صفر 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً