العدد 4839 - الأحد 06 ديسمبر 2015م الموافق 23 صفر 1437هـ

المحكمة تشرع في نظر 5 قضايا ضد صاحب حساب «منرفزهم»

شرعت المحكمة الكبرى الجنائية الاستئنافية الثانية، أمس الأحد (6 ديسمبر/ كانون الأول 2015)، في نظر 5 قضايا ضد صاحب حساب «منرفزهم» على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، تتعلق باتهامه فيها بالقذف والازدراء لعدد من الأشخاص.

وقررت المحكمة برئاسة القاضي عبدالله الأشراف وعضوية القاضيين محسن إبراهيم وأسامة الشاذلي وأمانة سر عبدالله محمد، تأجيل القضايا الخمس.

وسبق لمحكمة اول درجة أن اصدرت حكمها في هذه القضايا التي قضت فيها بإلزامه بدفع غرامات مالية.

واعترف المتهم (بحريني، من مواليد 1979)، في محاضر تحقيقات النيابة العامة عن مسئوليته في إدارة حساب «منرفزهم» و»اتحاد القادسية»، مع آخرين، وأرجع سبب انشائه هذا الحساب انه للدفاع عن البحرين، قائلاً: «الهدف من انشاء الحساب في موقع التواصل الاجتماعي، للدفاع عن البحرين وحكامها والتصدي للخونة الانقلابيين بعد الأحداث التي حصلت في البحرين في العام 2011».

ووفقاً لأوراق إحدى القضايا المتهم فيها بازدارء احد الاشخاص، اعترف المتهم بما نسب اليه، وقال: «وصلتني معلومات عن ان (المجني عليه) يعمل في احدى المؤسسات، وانه يعمل ضد البحرين، ويساعد حركة 30 ديسمبر التي تقوم بالتحشيد والتحريض ونشر الفتنة في البحرين».

ودلت التحريات على المتهم الذي يدير حساب «منرفزهم»، بعد تقديم المجني عليه بلاغاً لإدارة مكافحة الجرائم الالكترونية عن قيام صاحب حساب «منرفزهم» و»اتحاد القادسية» عبر موقع حساب التواصل الاجتماعي «تويتر»، ببث صورته وتغريدات مسيئة له، واتهامه اياه بأنه ضمن القائمة السوداء لأعضاء حركة 30 ديسمبر، التي تقوم بالتحشيد والتحريض ونشر الفتنة في البحرين، واصفاً إياه بـ «الخربان».

العدد 4839 - الأحد 06 ديسمبر 2015م الموافق 23 صفر 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً