العدد 4839 - الأحد 06 ديسمبر 2015م الموافق 23 صفر 1437هـ

«الغزال» يختال بصدارة «الظل»... والنجمة يتجرع أول خسارة

الاتحاد ومدينة عيسى سلبية تحت الصفر... وقلالي يترك القاع بأول انتصار

واصل البحرين صدارته المطلقة لدوري الدرجة الثانية لكرة القدم بعدما تفوق على خصمه النجمة بهدفين لهدف في ختام الجولة السابعة، ليؤكد البحرين صدارته للمسابقة برصيد 16 نقطة وضمن بقائه في الصدارة مع نهاية الدور الأول الذي تبقت منه جولتان، وفي المقابل تجرع النجمة خسارته الأولى وتجمد رصيده عند 9 نقاط في المركز الثالث على لائحة الترتيب بفارق الأهداف عن فرق الاتحاد والبديع ومدينة عيسى.

وقلب البحرين تخلفه من النجمة بهدف جاء في وقت مبكر جداً عن طريق أحمد عبدالرسول «3»، إلا أن «الدبابة البرازيلية» تياغو منح فريقه البحرين التعادل أولاً مع نهاية الشوط الأول بواسطة ركلة جزاء «45»، وفي الشوط الثاني خطف تياغو هدف الفوز في وقت قاتل من عمر المباراة «89»، وأهدر البرازيلي جليرمينيو ركلة جزاء للنجمة مع مطلع الشوط الثاني.

جاءت المباراة متوسطة المستوى تأثر خلالها الفريقان بأهميتها، وطغت على جوانبها وخصوصاً في شوطها الأول الحماس والروح القتالية العالية لاسيما مع الهدف المبكر الذي خطفه أحمد عبدالرسول من تسديدة قوية وضعت النجمة في المقدمة «3».

واستلم البحرين المبادرة الهجومية وخصوصاً مع تراجع لاعبي النجمة للدفاع واعتمادهم على الكرات السريعة والمرتدة عن طريق جليرمينيو وعلي الدوسري ومحمود عصام وأحمد عبدالرسول، ولم تأتِ الهجمات النجماوية بجديد في ظل قلة الكرات التي وصلت للثلث الهجومي.

وفي المقابل أهدر البحرين الكثير من الفرص التي لاحت للاعبيه وخصوصاً تياغو الذي استثمر الضعف الدفاعي في صفوف النجمة وأهدر أكثر من 3 فرص كانت سانحة للتسجيل أبرزها تلك التي واجه فيها المرمى وسدد عالياً، فيما مارس مواطنه مارسيلو التسديد من بعيد ووقف الحارس النجماوي أحمد عبدالرسول لتسديدتيه بالمرصاد في مناسبتين، ومع نهاية الشوط الأول تحصل البحرين على ركلة جزاء اعترض عليها لاعبو النجمة وجهازيه الإداري والفني إلا أن رأي الحكم عبدالله قاسم كان مخالفاً لهم بعد اشتراك قوي من المدافع أحمد إبراهيم مع تياغو الذي ترجم الركلة بنجاح في شباك النجمة «45».

الشوط الثاني

ودخل النجمة الشوط الثاني بقوة مستغلاً عامل الرياح وتحصل على ركلة جزاء ثانية في المباراة بعدما تعرض علي الدوسري لاعتراض من مدافع البحرين، وتقدم لتنفيذ الركلة جليرمينيو الذي سددها ونجح الحارس سلمان جاسم من ردها منقذاً فريقه من هدف محقق «52».

واستمر اللعب سجالاً بين الفريقين تبادلا خلاله الفرص والمحاولات الهجومية التي لم يكتب لها النجاح في ظل اليقظة الدفاعية تارة وبراعة حارسي المرمى تارة أخرى، وكان أخطرها فرصة النجمة عن طريق البديل ناصر سعود الذي واجه المرمى ولكن براعة سلمان جاسم أبطلت مفعول الفرصة «70».

وفي الوقت القاتل ووسط غفلة من مدافعي النجمة توغل تياغو في الجهة اليمنى بعد تمريرة طويلة من الدوسري وضعته في موقف مثالي أطلق خلالها الكرة قوية عانقت الشباك وسط فرحة عامرة اجتاحت فريقه «89».

تصرف غريب

وكادت المباراة أن تأخذ طريقاً آخر بعد تصرف لاعب النجمة وكابتنه طلال مشعان بسحل وسحب لاعب البحرين تياغو لخارج الملعب وهو ساقط على الأرض واختلط الحابل بالنابل من الفريقين في وسط الملعب، ولو لا تدخل العقلاء لكادت أن تشتعل المباراة أكثر مع هذه الحادثة، ولم تتغير نتيجة المباراة في الوقت الأخير وانتهت بفوز ثمين للبحرين.

الاتحاد ومدينة عيسى

خرج الاتحاد ومدينة عيسى بتعادل سلبي من دون أهداف في المباراة التي جرت بينهما أمس على ملعب مدينة حمد، وحصد كل منهما نقطة ليواصلا تساويهما في النقاط برصيد 9 نقاط مشاركين النجمة المركز الثالث ويتخلفان عنه بفارق الأهداف.

قلالي وأول فوز

حقق قلالي أول فوز له في المسابقة بعدما أسقط التضامن بهدفين نظيفين جاءا عن طريق عمر عبدالرحيم «45»، وعبدالعزيز خالد «79»، ليترك قلالي قاع الترتيب للمرة الأولى بارتفاع رصيده إلى 3 نقاط وضعته في المركز الثامن تاركاً القاع للاتفاق بنقطة واحدة، فيما تجمد رصيد التضامن عند 8 نقاط في المركز السابع بعدما تعرض للخسارة الثانية على التوالي.

العدد 4839 - الأحد 06 ديسمبر 2015م الموافق 23 صفر 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 2:34 ص

      الادارة هي السبب

      ادارة نادي الاتحاد نومآ هنيآ ههههه

    • زائر 1 | 10:50 م

      اتاوي

      ما اقول الا راحت افلوسك يا صابر
      افتح اعيونك وشوف واترك عنك النفخة والسيطرة وربك يشوف والله احكم الحاكمين وافهم يا فهيم

اقرأ ايضاً