العدد 4839 - الأحد 06 ديسمبر 2015م الموافق 23 صفر 1437هـ

هروب أحد ممولي «داعش» من بريطانيا

قالت صحيفة "تلغراف" البريطانية، اليوم الإثنين، إن المتطرف محمد خالد تمكن من الفرار من بريطانيا رغم خضوعه لمراقبة الأجهزة الأمنية، مشيرة إلى أنه أحد ممولي تنظيم داعش الرئيسيين في البلاد ، وفق ما نقلت صحيفة "الوطن" الكويتية اليوم الإثنين (7 ديسمبر / كانون الأول 2015).

وأضافت الصحيفة أن خالد ( 45 عاما) يسكن منطقة غرب لندن، وكان يستعمل في تنقلاته 9 أسماء مستعارة، موضحة أنه كان مدرجا في لائحة عقوبات الإرهاب، لكنه تمكن على الرغم من ذلك السفر والالتحاق بتنظيم داعش بسوريا وليس واضحا متى استطاع خالد مغادرة بريطانيا.

وأشارت إلى أن الأجهزة الأمنية البريطانية تعتقد أن المتطرف كان يستخدم لندن قاعدة لإرسال عشرات آلاف الدولارات إلى داعش، قائلة إنه ربما يخطط حاليا لشن هجمات ضد بريطانيا.

وكان خالد وهو سوري الأصل يموّل داعش تحت ستار تقديم مساعدات للاجئين السوريين، وفقا للصحيفة.

وتابعت:" اختفاء خالد على الرغم من سجله الكبير في لائحة عقوبات الإرهاب يثير أسئلة خطيرة على قدرة السلطات على السيطرة على حدود البلاد".

يشار إلى أن أكثر من 400 بريطاني سافروا للقتال في سوريا والعراق استطاعوا العودة إلى البلاد، ويحتفظون بحسابات مصرفية، رغم أن وكالات مكافحة الإرهاب قد تستطيع تحديد هوياتهم عن طريق هذه الحسابات. 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 6:02 ص

      الأرهابي...

      هذا التكفيري أكبر مجرم ان شاء الله يصيدونه

    • زائر 1 | 5:58 ص

      اللعبة مكشوفة

      هرب بمساعدة جهاز المخابرات البريطاني لانه في التحقيق بتطلع فظايح الي يتعامل معاهم

اقرأ ايضاً