العدد 4839 - الأحد 06 ديسمبر 2015م الموافق 23 صفر 1437هـ

جامعة البحرين تكرم مائة مصرفية بحرينية غداً

قال رئيس جامعة البحرين إبراهيم محمد جناحي إن المرأة المصرفية البحرينية تشارك بفاعلية في القطاع المالي والمصرفي، وقد استطاعت عدة مصرفيات تبوء مناصب قيادية مؤثرة في القطاع.

وأضاف جناحي "إنَّ الكثير من هؤلاء المصرفيات تخرجن في كلية إدارة الأعمال وكليات أخرى عريقة بالجامعة التي رفدت القطاع المصرفي بالكوادر والمؤهلين، ولا تزال تمارس هذا الدور بكل اقتدار".

ونوه إلى أن "إدارة الجامعة ارتأت أن تحتفي بالمصرفيات اللاتي تخرجن فيها بمناسبة يوم المرأة البحرينية من خلال إقامة حفل تكريمي لهن بحضور ضيفة الحفل الرئيس التنفيذي لشركة الأوراق المالية والاستثمار (سيكو) نجلاء الشيراوي يوم غد الأربعاء في الحرم الجامعي بالصخير".

وأعرب جناحي عن اعتزازه بالطاقات المصرفية البحرينية، مؤكداً أن "هذه الطاقات اليوم تقود العمل المصرفي في البحرين، وفي مؤسسات مالية عدة في المنطقة".

ومن المقرر أن تكرم خلال الحفل نحو 100 مصرفية من خريجات الجامعة ممن تبوأن مناصب قيادية في القطاع المالي والمصرفي، بالإضافة إلى عضوات الهيئة الأكاديمية في كلية إدارة الأعمال، والموظفات في دائرة شؤون المالية والموازنة بالجامعة.

وتحرص الجامعة سنوياً على الاحتفال بيوم المرأة البحرينية من خلال تفعيل شعارات وتطلعات المجلس الأعلى للمرأة، وحرصها على الالتزام بعمل كل ما يتعلق بتطوير المرأة ورقيها عرفاناً وتقديراً لأكاديميات وإداريات كن مثالاً للانضباط والعمل الجاد.

وتولي الجامعة اهتمام كبير بالمرآة إيمانًا وتقديراً بدورها وحرصاً على إدماج حاجات المرأة في خطة عمل الجامعة، فأنشأت لجنة تكافؤ الفرص العام الماضي التي تهدف إلى نشر ثقافة إدماج حاجات المرأة، وتكافؤ الفرص في المجتمع الجامعي، وتشجيع البحث العلمي الذي يسلط الضوء على قضايا المرأة في الجامعة وفي المجتمع المحلي.

وكانت الجامعة فازت بالمرتبة الأولى لجائزة سمو الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة لتمكين المرأة في القطاع العام في دورتها الرابعة للفترة الممتدة من 2009 إلى 2011، لدليل ساطع على الاهتمام الكبير الذي توليه الجامعة للعنصر النسائي البحريني، وتمكينهن في جميع المجالات والمفاصل العملية، وتهيئة جميع الأجواء وسبل العطاء أمامها لتغدو عنصراً منجزاً ومعطاء إلى جانب أخيها الرجل.

 

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 12:11 م

      للدعاية و الإعلان ..

      ليس إلا
      و أشبه بالتمثيل
      مافي قلب ولا احساس
      احتفالات هالايام

    • زائر 1 | 7:12 ص

      17 اسم من مدريد.

      و3 من برشلونه .

اقرأ ايضاً