العدد 4839 - الأحد 06 ديسمبر 2015م الموافق 23 صفر 1437هـ

حارس أوجسبورج يفلت من العقوبة بعد "تخريبه" ركلة جزاء لكولن

افلت الحارس السويسري لأوجسبورج الألماني مارفن هيتز من العقوبة بعد أن "خرب" ركلة جزاء لكولن خلال مباراة الفريقين أمس الأول السبت في الدوري المحلي.
ولعب هيتز دورا أساسيا في فوز فريقه 1-صفر بعد أن استخدم مسامير حذائه من أجل تشويه العشب حول نقطة الجزاء تحت ناظري الحكم دانييل سييبرت، ما تسبب بتعثر الفرنسي انتوني موديست خلال تنفيذه ركلة جزاء وسهل من مهمة الحارس السويسري في صد الكرة وذلك في الدقيقة 58 من المباراة عندما كانت النتيجة صفر-صفر.
وكان بإمكان ركلة الجزاء أن تغير وجهة المباراة التي ذهبت نقاطها الثلاث لمصلحة أوجسبورج بعد أن سجل راوول بوباديا هدف التقدم والفوز في الدقيقة 64 من ركلة حرة.
وكشفت وكالة "سيد" الرياضية أن الاتحاد الألماني للعبة لن يفتح تحقيقا بحق الحارس السويسري الذي اعترف بما قام به واعتذر عنه قائلا: "يجب أن اعترف بان الحركة التي قمت بها لم تكن صحيحة ولن أكررها مجددا. لم يسبق لي أن نجحت في صد ركلة جزاء وارتأيت بأنه يجب علي تشتيت تركيز اللاعب الذي ينفذها".
واقترح مدرب المنتخب الألماني السابق بيرتي فوغتس الذي كان يحلل المباراة لمصلحة إحدى شبكات التلفزة، بان على هيتز دفع مبلغ 50 ألف يورو لإحدى الجمعيات الخيرية من أجل تعويض هذه الحركة غير الرياضية، مضيفا: "لم أر أمرا من هذا النوع طيلة مسيرتي".
أما لاعب كولن الدولي النمسوي فيليب هوسينر الذي انتزع ركلة الجزاء بعد أن بالغ في سقوطه على أرضية الملعب، فرأى أن سلوك هيتز كان غير رياضي، مضيفا: "تقوم بهذا النوع من الأمر عندما يكون فريقك يقاتل من أجل تجنب الهبوط لكن هذا الأمر ليس بالعذر".
وحتى أن مدرب أوجسبورج ماركوس فينتسييرل لم يكن راضيا تجاه حارسه إذ قال: "الطريقة التي تصرف بها لم تكن جيدة أو ذكية أو عادلة لكن عندما يشعر المرء بأنه ظلم فهناك إمكانية أن يحصل أمر من هذا النوع"، وذلك في إشارة منه إلى تمثيل هوسينر داخل المنطقة وتسببه بركلة جزاء غير واضحة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً