العدد 4839 - الأحد 06 ديسمبر 2015م الموافق 23 صفر 1437هـ

بطولة العراق: نفط الوسط يهدر فرصة استعادة الصدارة

أهدر نفط الوسط حامل اللقب فرصة استعادة صدارة ترتيب المجموعة الأولى بعد أن أرغمه ضيفه الزوراء المتصدر على التعادل 1-1 اليوم الاثنين (7 ديسمبر/ كانون الأول 2015) في المرحلة التاسعة من بطولة العراق لكرة القدم.
تقدم صاحب الأرض والجمهور عبر مصطفى كريم (9) الذي أهدر فرصة تعزيز هذا التقدم عندما اخفق في تنفيذ ركلة جزاء تصدى لها الحارس الدولي نور صبري (67)، ثم وقبل انتهاء المباراة بدقيقة واحدة نجح الزوراء بادراك التعادل عن طريق حاتم زيدان.
وبهذه النتيجة أصبح رصيد الزوراء 21 نقطة، متقدما على مطارده نفط الوسط بفارق نقطة واحدة.
وقفز النفط إلى المركز الثالث على حساب الطلبة بتغلبه عليه 1-صفر.
وقاد علي قاسم فريقه النفط إلى هذا الفوز بإحرازه هدف المباراة الوحيد رافعا رصيده إلى 15 نقطة أمام منافسه الطلبة بفارق نقطة واحدة.
وحافظ الكهرباء على مركزه الخامس بتعادله أمام السماوة صفر-صفر.
وسقط نفط الجنوب أمام مضيفه نفط ميسان بهدف سجله وسام سعدون (66).
وبنفس النتيجة تعثر الكرخ في ملعب دهوك بعد أن حسم الأخير المباراة في الدقيقة الأخيرة بواسطة السوري أحمد الدوني.
من جهة أخرى، أعلنت إدارة نادي أربيل عن تأجيل مباراة فريقها أمام الجوية غدا الثلثاء (8 ديسمبر/ كانون الأول 2015) بسبب توقف الرحلات الجوية بين بغداد ومدينتي أربيل والسليمانية لمدة 48 ساعة بقرار من سلطة الطيران المدني العراقي منذ مساء أمس، وذلك تحسبا لمرور صواريخ روسية فوق أجواء كردستان باتجاه سوريا حسب مصادر من الإقليم.
وذكر المنسق الإعلامي لنادي أربيل ريبين رمزي: "تلقينا إشعارا من الاتحاد العراقي لكرة القدم يفيد بتأجيل مباراة الفريق في هذه المرحلة بسبب توقف الرحلات الجوية المتجهة من العاصمة إلى مدينتي السليمانية وأربيل وبالعكس".
وأضاف رمزي "كان يفترض أن نتوجه إلى العاصمة بغداد صباح اليوم الاثنين لكن توقف الرحلات حال دون ذلك، وحتى بعد انتهاء مدة توقف الرحلات يفترض أن تعلن شركات الطيران عن وجهاتها قبل 24 ساعة وهذا يعني عدم التأكد من التوجه إلى بغداد في الوقت الحاضر".
من جهته ذكر رئيس لجنة المسابقات في الاتحاد المحلي علي جبار: "بسبب توقف الرحلات الجوية لضمان سلامة المسافرين وتماشيا مع هذه التعليمات الحكومية قررنا تأجيل المباراة".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً