العدد 4839 - الأحد 06 ديسمبر 2015م الموافق 23 صفر 1437هـ

وزير "الأشغال" يفتتح حديقة "أرجان فليج" في منطقة "سرايا 2"

أنشأت بكلفة مليون دولار وستخدم آلاف المواطنين والمقيمين

أكد وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني عصام عبدالله خلف على أهمية شراكة القطاع الخاص في دعم المجتمع، مشيراً إلى "أن الوزارة ماضية وبدعم من القيادة في تنفيذ برنامج عمل الحكومة الذي يؤكد تعزيز التنمية المستدامة وتكثيف الجهود لتشجيع مساهمة القطاع الخاص للاستثمار في مختلف القطاعات.

كما أكد الوزير خلف على ضرورة مساهمات القطاع الخاص فيما يتعلق بإنشاء الحدائق في المناطق التي لا تتوفر فيها الحدائق مع إنشاء عدد من مضامير المشي وتطوير الأسواق الشعبية والمركزية والعمل على الارتقاء بخدمات البلدية والاستمرار في مشروع تنمية المدن والقرى.

جاء ذلك خلال افتتاحه عصر اليوم الإثنين (7 ديسمبر/ كانون الأول 2015) لحديقة "أرجان فيلج" في منطقة سرايا (أبو قوة)، بحضور محافظ المحافظة الشمالية علي الشيخ عبدالحسين العصفور و مدير عام بلدية المنطقة الشمالية يوسف إبراهيم الغتم والنائب غازي فيصل آل رحمة وعضو المجلس البلدي للمنطقة الشمالية ممثل الدائرة الرابعة حمد الدوسري وعدد من كبار المسئولين في الوزارة والمدعوين.

وأوضح الوزير خلف أن مشروع حديقة "أرجان فيلج" يعد من المشاريع الترفيهية المهمة في المحافظة الشمالية، حيث إن الحديقة ستخدم منطقة حضرية حديثة يقطنها الآلاف من المواطنين والمقيمين".

وأكد خلف دعم الحكومة للشراكة المجتمعية بين القطاعين العام والخاص وخصوصاً شركات التطوير العقاري في إنشاء المشاريع التنموية الهادفة لزيادة الرقعة الخضراء من المتنزهات العامة وحدائق الأحياء والمناطق، مؤكداً أن التحديات الاقتصادية الراهنة توجب تكاتف الجهود وتعزيز الشراكة في تحقيق المشاريع المنسجمة مع الررؤية الاقتصادية والتنموية لمملكة البحرين 2030.

من جانبه رحب نائب رئيس مجلس ادارة شركة ارجان العالمية خالد النشعان ورئيس مجلس إدارة شركة أرجان البحرين الشيخ أحمد بن علي بن عبدالله آل خليفة بوزير الأشغال والبلديات والحضور، مؤكدين أن الشركة أخذت على عاتقها ومنذ تأسيسها قبل عشر سنوات تنفيذ المشاريع الإسكانية والاستثمارية التي تمثل مساهمة ذات قيمة مضافة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية في مملكة البحرين.

وأوضح معالي الشيخ أحمد بن علي آل خليفة أنّ ذلك يندرج ضمن المسئولية المجتمعية لشركة "أرجان البحرين" للتطوير العقاري، تجاه المجتمع البحريني، من خلال الإسهام في إنشاء مشاريع مدن عصرية وفق أعلى المواصفات الحديثة، والملتزمة بالحفاظ على البيئة من خلال توفير المرافق اللازمة والاهتمام بالتشجير، والتي تتماشى في الوقت نفسه مع طبيعة العائلة البحرينية. وتبلغ المساحة المقامة عليها هذه المرافق نحو 18 ألف متر مربع.وأردف "من خلال إنجاز هذه المرحلة فقد أصبح مشروع جيون أحد الواجهات الجديدة للعائلة البحرينية".

الى ذلك دعا مدير عام بلدية المنطقة الشمالية المهندس يوسف بن إبراهيم الغتم المستثمرين الى دعم برامج الشراكة المجتمعية وتبني مشاريع تدعم المجتمع "

وأوضح الغتم على أن لدى بلدية المنطقة الشمالية الكثير من المبادرات المجتمعية والبرامج التي من شأنها تعزيز هذا المفهوم وترجمته عمليا لصالح المجتمع "

وقال " تعتبر حديقة الأرجان نموذجا آخرا من نماذج الشراكة المجتمعية التي يقدمها القطاع الخاص، كما ندعو القطاع الخاص الى طرح مبادرات تسهم في تطوير مفاهيم الشراكة المجتمعية بصورة عملية.

والجدير بالذكر بأن حديقة "أرجان فيلج" تصل كلفة إنشائها إلى مليون دولار وتحتوي على مجموعة من المرافق الترفيهية والخدمية، التي تم تصميمها ودعمها بالوسائل المساعدة لتوفير الراحة و الاستجمام للسكان. وتحتوي الحديقة على منطقة مظللة مخصصة لالعاب الاطفال التي روعي في توزيعها شروط السلامة.

وبدوره قدّم المدير العام لشركة "الأرجان بحرين" للتطوير العقاري السيد خليل صالح عرضاً عن مشاريع الشركة، حيث أوضح أن الشركة أنهت بنجاح المرحلة الثالثة من مشروع جيون المتكامل، والمطل على شارع الشيخ عيسى بن سلمان، وتجلت هذه المرحلة بإنجاز المشروع التجاري المميز والفريد من نوعه (Argan Village)، الذي تم بناؤه بحسب الطراز البحريني القديم. ويحتوي المشروع على 11 ألف متر مربع كمساحات تأجيرية تم تأجير جزء منها على مجموعة من أهم شركات والمطاعم العالمية، وبعض الشركات المحلية والمعروفة في هذا المجال.

وذكر صالح أن المشروع يحتوي على حديقة راقية وأنيقة تم تصميمها وفقاً لأحدث الأساليب العصرية في مجال التشجير وتصميم الحدائق، وتضم الحديقة مجموعة من النوافير المبتكرة والجذابة، بالإضافة إلى أحدث ألعاب الأطفال التي تتماشى في شكلها وألوانها والذوق العام مع المشروع ككل.

ولفت إلى أنه تم تكليف الشركة التي صممت المنطقة المحيطة ببرج خليفة الكائن في إمارة دبي في الإمارات المتحدة العربية لتصميم الحديقة، الأمر الذي اعتبرته إدارة الشركة اختياراً موفقاً وخاصة بعد إنجاز التصاميم وما بدت عليه الحديقة في ابتكارها وجاذبيتها.كما أشار إلى الانتهاء من المرحلة الثانية من المشروع والتي تضمنت نحو 82 فيلا سكنية عصرية منجزة وفق معايير ومواصفات عالية الجودة، والتي تناسب الأسرة البحرينية.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 10:49 م

      صدق او لا تصدق

      أن حديقة أبوقوة التي هي الجزيرة الأم لسرايا 2 لا تأتي بحجم بوابة حديقة السرايا 2 ( حديقة مساحتها 5 متر مربع ) لثلاثة آلاف نسمة.

اقرأ ايضاً