العدد 4839 - الأحد 06 ديسمبر 2015م الموافق 23 صفر 1437هـ

"الدفاع العراقية": أنقرة جددت دعوتها للعبيدي لزيارتها لكن تلبيتها مرهونة بالمواقف التركية

أعلنت وزارة الدفاع العراقية، اليوم الإثنين (7 ديسمبر/ كانون الأول 2015)، أن وزير الدفاع التركي جدد لنظيره العراقي خالد العبيدي دعوته إلى زيارة أنقرة، وفيما بينت أن زيارة العبيدي إلى تركيا مرهونة بالمواقف التركية، أكدت قيام تركيا بسحب القوات الإضافية التي كانت تنوي إرسالها، حسبما نقلت شبكة "السومرية نيوز".

وقال المتحدث باسم الوزارة نصير نوري إن "وزير الدفاع التركي جدد دعوة رسمية لنظيره العراقي لزيارة انقرة خلال المكالمة الهاتفية التي جرت بينهما يوم امس"، مبيناً أن "الوزير التركي أكد للعبيدي أن الزيارة اصبحت ملحة".

وأضاف نوري، أن "العبيدي ابدى استعداده للقيام بهذه الزيارة اذا كانت هناك اشارات ايجابية من قبل تركيا في حلحلة الأمور"، لافتاً إلى "أننا نتوقع أن تقوم تركيا بفعل ايجابي تتم على ضوئها زيارة وزير الدفاع خلال الايام القليلة المقبلة".

وأشار نوري، إلى أن "السفير التركي زار وزير الدفاع، اليوم، وأكد أن تركيا بادرت بسحب القوات الاضافية التي كانت تنوي ارسالها الى العراق".

وكانت وزارة الدفاع اعلنت امس الأحد، أنها طالبت الحكومة التركية بسحب قواتها من الأراضي العراقية والمحافظة على مبادئ حسن الجوار، وفيما عزت نظيرتها التركية سبب دخول قواتها الى العراق لـ"تأمين" المدربين الأتراك داخل معسكر لتدريب الحشد الشعبي في نينوى، تعهدت بمعالجة الموقف "بصورة إيجابية".

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 3:27 م

      فهموني يا ناس

      الحشد الشعبي متجمع شمال الموصل او جنوبها، علمي الموصل احتلها داعش و الحشد الشعبي لا زال يقاتلون بجنوب الموصل و تركيا تقول انها تريد تدريب قوات الحشد الشعبي في معسكر يقع شمال الموصل، هذي شلون تركب، بالله عليكم

اقرأ ايضاً