العدد 4840 - الإثنين 07 ديسمبر 2015م الموافق 24 صفر 1437هـ

مشروع قانون بإنشاء محكمة تحكيم رياضي إماراتية

الوسط – المحرر الرياضي 

تحديث: 12 مايو 2017

تعكف دائرة قضاء أبوظبي بالتعاون مع الجهات المختصة على مناقشة مشروع قانون بشأن إنشاء محكمة رياضية إماراتية بحسب صحيفة البيان الإماراتية في عددها اليوم الثلثاء (8 ديسمبر/كانون الأول 2015)، تختص بنظر كافة المنازعات الخاصة بجميع الاتحادات الرياضية في الدولة. وتتولى المحاكم المحلية في حال إقرار القانون مهام تقديم كل الدعم الفني والتقني والبشري المطلوب لعقد جلسات التقاضي، بما في ذلك قاعات للجلسات والبنية الأساسية التقنية، وغرف الاجتماعات والمكاتب والكوادر البشرية المؤهلة لمساندة قضاة المحكمة.

جاء ذلك خلال الملتقى الإعلامي الرابع والعشرين، والذي نظم أمس، بمقر دائرة القضاء في أبوظبي، بعنوان «الرياضة والقانون»، بهدف نشر الثقافة القانونية ورفع مستوى الوعي لدى المجتمع بأهمية الرياضة ونبذ التعصب والتحلي بالأخلاق الرياضية.

وأوصى الملتقى بالاستمرارية في تحديث التشريعات الرياضية وإنشاء محكمة رياضية، وزيادة حملات التوعية القانونية بمخاطر العنف والتعصب الرياضي، وببناء قدرات رجال الأمن المتخصصين في مجال حماية أمن الملاعب والمنشآت الرياضية من خلال التدريب والاستفادة من الخبرات الدولية، وتزويد المنشآت الرياضية بمطاعم وأماكن للاستراحة أثناء إقامة الفعالية.

ودعا المشاركون إلى تكثيف الحملات الإعلامية في نشر التوعية لمواجهة ظاهرة التعصب والعنف الرياضي، وتوقيع اتفاقية تعاون مع الجهات المختصة بهدف تأهيل أعضاء السلطة القضائية المختصين بالمحاكم الرياضية، وإنشاء لجنة وطنية لمكافحة الجرائم الرياضية والتعصب الرياضي، وإطلاق مؤتمر بعنوان القانون ودوره في مكافحة التعصب الرياضي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً