العدد 4840 - الإثنين 07 ديسمبر 2015م الموافق 24 صفر 1437هـ

«جيش الإسلام» يعلن مشاركته في قمة الرياض

الوسط - المحرر الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلن تنظيم «جيش الاسلام» مساء أمس الإثنين (7 ديسمبر/ كانون الأول 2015) أنه وفداً منه سيتوجه إلى العاصمة السعودية الرياض هذا الاسبوع للمشاركة في اجتماع غير مسبوق للمعارضة السورية، ليكون بذلك أول تنظيم معارض يؤكد مشاركته في هذا الاجتماع ، وذلك وفق ما نقلت صحيفة "الحياة" السعودية اليوم الثلثاء (8 ديسمبر / كانون الأول 2015).

وقال الناطق باسم «جيش الإسلام» اسلام علوش في بيان ارسل عبر البريد الالكتروني، إن التنظيم سيرسل الى الرياض وفداً مؤلفاً من عضوين في المكتب السياسي هما محمد علوش ومحمد بيرقدار للمشاركة في الاجتماع الذي سيبدأ غداً.

وأوضح البيان أن قائد «جيش الاسلام» زهران علوش "يعتذر عن حضور مؤتمر الرياض لخروج الطريق الذي كان يسلكه عن السيطرة".

ويعتبر «جيش الإسلام» أهم تنظيم مسلح بالقرب من دمشق، إذ يسيطر على القسم الاكبر من الغوطة الشرقية التي تقصفها بانتظام القوات النظامية.

وتدفع السعودية من خلال المؤتمر الاول الذي يشارك فيه مناهضو النظام السياسيون والعسكريون، إلى توحيد صفوف المعارضة قبل الاول من كانون الثاني (يناير) المقبل، وهو الموعد الذي ترغب الدول الكبرى بحلوله، في ان تجمع طرفي النزاع المستمر منذ 2011.

ومن المرجح أن تدعى الى المؤتمر نحو 100 شخصية ابرزها ممثلون عن "الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة"، و"هيئة التنسيق الوطنية لقوى التغيير الديموقراطي" المقبولة من النظام و"مؤتمر القاهرة" الذي يضم معارضين من الداخل والخارج. وسينضم اليهم ممثلو فصائل مسلحة غير مصنفة "إرهابية"، مثل «الجبهة الجنوبية» المدعومة من الغرب و"جيش الاسلام"، فيما ذكرت صحف سعودية ان دعوة وجهت ايضا الى حركة «أحرار الشام». 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً