العدد 4840 - الإثنين 07 ديسمبر 2015م الموافق 24 صفر 1437هـ

الرعاية الصحية الأولية بـ"الصحة" تنال شهادة الاعتماد الكندي

عقدت وكيل وزارة الصحة عائشة مبارك بوعنق اجتماعاً مع فريق الاعتماد الكندي في وزارة الصحة وذلك بمناسبة حصول الرعاية الصحية الأولية على شهادة الاعتماد الكندي (المستوى البلاتيني).وذلك بحضور كل من الوكيل المساعد للشئون المالية والفنية ماهر العنيس والوكيل المساعد للتدريب والتخطيط محمد أمين العوضي وبعض المسئولين بالوزارة.

وقد أكدت بوعنق على أن تحقيق هذا الإنجاز يُعد بمثابة شهادة اعتراف دولية بأن الخدمات المقدمة هي على مستوى عالٍ من الجودة ومطابقة لأفضل المعايير الدولية.

وكانت بوعنق قد أشارت إلى أن للاعتماد الكندي ثلاث مستويات وهي الذهبي والبلاتيني ومن ثم الماسي مشيرة إلى أن المستوى البلاتيني هو المستوى الثاني ويتم الحصول عليه بعد استيفاء المؤسسة الصحية للمعايير الأساسية للجودة والسلامة إلى جانب وجود عناصر اساسية من الرعاية التي تركز على العميل وإشراك العملاء والموظفين في عملية صنع القرار.

كما ونوهت وكيل وزارة الصحة خلال الاجتماع إلى التقييم الكندي الذي اشتمل على زيارات ميدانية لــ28 مركزاً صحياً وعلى مدى أسبوع تم خلاله عمل مسح شامل ودقيق لجميع الخدمات الطبية وسلامة المرضى والخدمات الإدارية وكذلك الإجراءات والسياسات المتبعة والأنظمة في الموارد البشرية والمالية ونظم المعلومات وتم ذلك على كافة المستويات.

وأكدت بوعنق على أن تحقيق هذا الإنجاز قد جاء نتيجة دعم القيادة ومساندة الإدارة العليا في وزارة الصحة وتضافر وتعاون جميع الكوادر الصحية العاملة بالمراكز الصحية وعملهم المستمر لتطوير الخدمات المقدمة وفقا للمعايير والمقاييس العالمية.

وقد جددت بوعنق في ختام الاجتماع تهنئتها لفريق الاعتماد الكندي على تحقيق هذا الإنجاز الهام كما هنأت في الوقت نفسه الإدارة العليا في وزارة الصحة وجميع موظفي ومنتسبي وزارة الصحة آمله ومتطلعة إلى تحقيق المزيد من الإنجازات التي تصب في خدمة جميع المواطنين.

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 10:00 ص

      مبروك والى الامام دائما

      مبروك هذا الإنجاز وأن دل يدل على المستوى الراقي الذي تقدمه مراكزنا الصحيه وشكر خاص لرئيسة الرعاية الأولية الدكتورة فاطمة يعقوب التي يجهلها وأخلاقها وتعاونها مع الكل سبب حقيقي لهذا الانجاز

    • زائر 1 | 2:13 ص

      الاعتماد البحريني

      نالت الاعتماد الكندي بالغش و دفع الرشاوي و الاموال ، اما الاعتماد البحريني الحقيقي فهو واقع الخدمة السيئة.

اقرأ ايضاً