العدد 4840 - الإثنين 07 ديسمبر 2015م الموافق 24 صفر 1437هـ

مكتبة جامعة البحرين تنضم للبوابة العربية للعلوم الإدارية

الصخير- جامعة البحرين 

تحديث: 12 مايو 2017

انضمت مكتبة جامعة البحرين إلى البوابة العربية للعلوم الإدارية، وذلك بهدف إضافة محتويات تعليمية ذات فائدة تسهم في إثراء المكتبة الجامعية، وتوفر المعلومات التي يحتاج إليها طلبة الجامعة.

وقال مدير مكتبة جامعة البحرين هادي طالبي: "تعد بوابة العلوم الإدارية من أوائل القواعد التي تحتوي على معلومات تخص العلوم الإدارية باللغة العربية والإنجليزية، إذ إنها تضم نصوصاً كاملة مثل: الكتب، والمقالات، والمؤتمرات، والموسوعات، والأطروحات التي تساعد الطلبة على توسيع معلوماتهم بتعدد قواعد المعلومات في مكتبة الجامعة".

وبيَّن طالبي أن البوابة تقدم خدمة معلومات إدارية متميزة لجميع المؤسسات والأفراد المهتمين بالإدارة "ولذلك حرصنا على إتاحة البوابة للمنتسبين إلى الجامعة من طلبة وأعضاء هيئة تدريس، وبالأخص تخدم كليتي: إدارة الأعمال، والحقوق".

وأوضح مدير المكتبة أن "هذه البوابة تضيف الكثير للجامعة حيث أنها منحتنا مواد علمية مختلفة تسهم في خدمة الطلبة في جميع المستويات العلمية كالبكالوريوس، والماجستير، والدكتوراه، لأنها تحتوي على أطروحات لمتخصصين في مجال العلوم الإدارية، وهذا ما يتيح للطالب الاستفادة منه وأخذ المعلومات اللازمة".

وموقع البوابة العربية للعلوم الإدارية من المواقع سهلة الاستخدام للجميع، حيث يمكن الاطلاع على البحوث العلمية بكل سهولة، وتحميل المادة إلكترونياً، بالإضافة الى التعرف إلى نبذ قصيرة عن المواد المنشورة، وتقييم الاختصاصيين لهذه الكتب قبل تحميلها إلكترونياً.

وقال طالبي: "مكتبة جامعة البحرين لا تقل شأناً عن المكتبات العريقة في المنطقة، إذ أنها تتمتع بوفرة من الكتب والموسوعات الكثيرة المختلفة التخصصات لتخدم كل الطلبة والأكاديميين المنتسبين إلى الجامعة، كذلك تورد المكتبة من الخارج مختلف الكتب يومياً، وتنشر إعلانات بشأن الجديد منها على موقع مكتبة الجامعة، لتصل الى كل الطلبة والموظفين لاستعارتها وأخذ ما يفيدهم منها".

وتمتلك مكتبة الجامعة إمكانات بحثية كبيرة تجعلها إحدى أكبر المكتبات في المنطقة، حيث تضم عشرات الآلاف من الكتب والدوريات الإلكترونية إلى جانب مئات الآلاف من الكتب والدوريات الورقية.

 

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً