العدد 4840 - الإثنين 07 ديسمبر 2015م الموافق 24 صفر 1437هـ

بيرلو وليمان يكملان عقد نجوم العالم في مهرجان استاد جابر الدولي

الوسط – المحرر الرياضي 

تحديث: 12 مايو 2017

اكتمل عقد فريق نجوم العالم المشاركين في فعالية مهرجان استاد جابر الدولي الكبرى، بالإعلان عن جميع اللاعبين الـ16 الذين سيواجهون فريق نجوم الكرة الكويتية 18 ديسمبر/ كانون الأول، وذلك وفقا لصحيفة الأنباء الكويتية.

وأعلنت اللجنة المنظمة أمس الاثنين (7 ديسمبر/ كانون الأول 2015)، عن آخر لاعبين ضمن قائمة نجوم العالم، وهم مايسترو الكرة الايطالية اندريا بيرلو والحارس الالماني المعتزل ليمان.

والتحق بيرلو وليمان ببقية النجوم وهم، الرباعي الانجليزي جيرارد وسكولز وكاراغر وجيمس الى جانب الثنائي الاسباني بويول وسالغادو، والبرازيلي رونالدينيو والثنائي البرتغالي فيغو وديكو والثلاثي الايطالي دل بييرو ونيستا وزامبروتا والاوكراني شيفتشينكو والفرنسي بيريز.

وقد سبق ان أعلنت اللجنة المنظمة عن مشاركة النجم المصري الشهير محمد ابوتريكة، في حين قد تشهد الفترة المقبلة الاعلان عن اسماء عربية جديدة.

وتطرح اللجنة المنظمة مجانا تذاكر الفعالية المرتقبة اليوم، وذلك عبر الحجز الالكتروني على الموقع الخاص بالحدث http://pays.gov.kw/stadiumar/ كما تعلن اليوم ايضا اسماء التشكيلة الاساسية والاحتياط لفريق نجوم الكرة الكويتية بعد اغلاق التصويت في وقت لاحق مساء أمس.

من جهته، قال نائب المدير العام لشؤون الرياضة في الهيئة العامة للرياضة حمود فليطح اننا نتطلع الى تنظيم احتفالية مميزة لإستاد جابر الاحمد الدولي تكون محط انظار العالم من خلال تواجد نخبة كبيرة من أبرز اللاعبين العالميين على ارض الكويت (ارض الصداقة والسلام).

وكشف فليطح انه لا يقل عن 40 قناة تلفزيونية وعالمية سوف تنقل هذا الحدث الفريد والتاريخي الذي سيقام على أستاد جابر الدولي ويشهد مشاركة أساطير كرة القدم في فريق واحد للمرة الاولى.

واكد جاهزية الاستاد لإقامة البطولات الكروية المختلفة على ارضه سواء القارية او العربية او الخليجية او المحلية مشيرا الى ان الاستاد معتمد ومجاز من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) من عام 2010.

وذكر انه من حق الجماهير الكويتية الوفية ان تفرح وتفخر بهذا الصرح الرياضي الذي يعد تحفة رياضية معمارية مصممة وفق أفضل المواصفات العالمية.

وبين ان الاستاد يعد منشأة رياضية للدولة حيث ان صيانته وادارته فنيا تتم من قبل الهيئة العامة للرياضة وتم رصد ميزانية سنوية مخصصة له لأعمال التجهيزات والصيانة المستمرة.

ولفت الى ان الستاد الذي كان ينتظره الجميع منذ فترة طويلة قد واجهته بعض العراقيل في السنوات الماضية الا ان هذه الصفحة قد طويت تماما بعد معالجة تلك العوائق وبشكل نهائي.

وأعرب عن شكره لكل الجهات والهيئات والمؤسسات الحكومية والشركات التي ساهمت في دعم الاستاد وتنظيم الاحتفالية ومنها الديوان الأميري ومجلس الوزراء ووزارة الداخلية والحرس الوطني ووزارت الاعلام والصحة والأشغال الى جانب وسائل الاعلام والقنوات الفضائية والصحف المحلية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً