العدد 4840 - الإثنين 07 ديسمبر 2015م الموافق 24 صفر 1437هـ

كاميرون يشيد بصاحب عبارة «لست مسلما»

الوسط - المحرر الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

أشاد رئيس الوزراء البريطاني دافيد كاميرون بأحد شهود العيان على هجوم مترو لندن، الذي صرخ في وجه المهاجم قائلا: "لست مسلما يا أخي"، التي أصبحت الوسم الأكثر استخداما على "تويتر" في المملكة المتحدة ، وفق ما قالت صحيفة الوطن الكويتية اليوم الثلثاء (8 ديسمبر / كانون الأول 2015).

وقال كاميرون في كلمة للصحفيين، في بيرتون أون ترينت وسط إنجلترا: "دعوني أشيد بالشخص الذي لا يمكنكم أن ترون من هو من الفيلم (المصور للحادث) الذي أدلى بذلك البيان الرائع بشأن عبارة (لست مسلما)".

ووصف كاميرون حادث الطعن الذي أدى إلى إصابة شخصين أحدهما إصابته بالغة، بأنه "هجوم بشع"، وأضاف: "أولا وقبل أي شئ الفضل الكامل للشخص والناس الذين تصدوا لهذا المهاجم، والفضل الكامل لضباط الشرطة الذين اتسموا بشجاعة بالغة وتمكنوا من السيطرة عليه".

ومثل منفذ الهجوم صاحب الـ 29 عاما أمام محكمة الاثنين، بعد أن وجه له ضباط مكافحة الإرهاب اتهامات بالشروع في القتل، في الحادث الذي وقع عند مدخل محطة ليتونستون لمترو الأنفاق، وسيظل رهن الاحتجاز لحين مثوله أمام محكمة لندن الجنائية المركزية، الجمعة.

وبريطانيا في حالة تأهب أمني من المستوى الثاني، الذي يعني أن احتمال وقوع هجوم مرجح بشكل كبير لكنه ليس وشيكا، بسبب الخطر الذي يشكله تنظيم "داعش".

وتقول السلطات إن قوات الأمن البريطانية أحبطت 7 مخططات إرهابية في العام المنصرم، وفي الأسبوع الماضي انضمت طائرات حربية بريطانية للمرة الأولى للضربات الجوية ضد "داعش" في سوريا.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً