العدد 4840 - الإثنين 07 ديسمبر 2015م الموافق 24 صفر 1437هـ

بوحمود: نتيجة المنتدى النيابي البلدي غير مشجعة منذ البداية

الجنبية - المجلس البلدي الشمالي 

تحديث: 12 مايو 2017

كشف رئيس المجلس البلدي للمنطقة الشمالية محمد خليفة بوحمود عن عدم مشاركته في المنتدى النيابي البلدي المزمع عقده يوم الخميس المقبل (10 ديسمبر/ كانون الأول 2015) تحت رعاية رئيس مجلس النواب أحمد الملا بمبنى المجلس النيابي، لأجل التنسيق بين النواب وأعضاء المجالس البلدية.

وبين رئيس المجلس محمد بو حمود أنه وبعد الاجتماع الأول الذي عقد مع رئيس مجلس النواب أحمد الملا بعد بداية دور الانعقاد الأول من الفصل التشريعي الرابع طرحت عليه فكرة إقامة المنتدى النيابي البلدي نظراً للحاجة الملحة للمزيد من التعاون والتنسيق في العديد من المجالات التي تمس المواطنين بشكل مباشر وتحتاج لوجود التنسيق وفق الصلاحيات المعطاة حسب الدستور لكل من عضو مجلس النواب وعضو المجلس البلدي.

في نفس السياق أوضح بوحمود أن لقاءً عقد مسبقاً بين لجنة المرافق العامة والبيئة بمجلس النواب والمجالس البلدية لتنسيق فكرة المنتدى وبحث فكرة ما سيطرح وقد حدد من خلاله موعد إقامة المنتدى في نهاية نوفمبر الماضي.

وأضاف " مر الموعد المحدد دون تأكيد أو رد بشأن تأجيله، وتفاجئنا بخبر لرئيس مجلس النواب مفاده أن المنتدى سيعقد يوم الخميس المقبل دون معرفتنا بالموعد ولا بجدول الأعمال، وفي اليوم التالي من الإعلان عن موعد المنتدى تلقينا رسالة رسمية كدعوة للمنتدى فيها موعده وجدول الأعمال الذي لم نطلع عليه مسبقاً" .

وقال رئيس بلدي الشمالية أيضاً " أن الهدف الرئيسي لإقامة هذا المنتدى هو التنسيق بين عضو مجلس النواب وعضو المجلس البلدي، وهذا الإعلان عن موعد المنتدى لا يدل على وجود التنسيق المنشود ويعبر عن واقع تقدير مكانة المجالس البلدية لدى مجلس النواب، لافتاً إلى أن ذلك يعطي مؤشراً نلمسه بأن النتيجة التي نسعى لها من وراء المنتدى منتفية منذ البداية ولا تشجع للمشاركة فيه" .

ونفى في الوقت نفسه أن يؤثر هذا القرار في المصلحة العامة أو تحقيق الدفع بالمسئولية اتجاه مصالح المواطنين، كون المنتدى يمثل أولوية وحاجة ملحة مؤداها المواطن فقط لأنه أساس ما وجد لأجله مجلس النواب والمجالس البلدية، متمنياً أن يتم وضع الأمور في سياقها الطبيعي بالتنسيق والتعاون المسبق الذي يعبر عن وجود كيان له من الاهتمام والمكانة ما يعطى بشكل أفضل.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 2:35 م

      هذا الرجل و منذ ترؤسه المجلس البلدي الشمالي و هو يضع مصلحة المواطن عامة و أبناء المحافظة الشمالية خاصة نصب عينيه. فأنا مواطن اتردد على المجلس منذ عام 2002، و تعاملت مع جميع الرؤساء الذين تعاقبوا على هذا المجلس، والأمانة تقتضي ان اشهد بحق رئيس المجلس الحالي بأنني وجدت الفرق الشاسع بينه و بين الرؤساء السابقين من حيث المعاملة الطيبة لمن يدخل مكتبه المفتوح لجميع المراجعين، و من حيث السعي لمساعدة المواطنين داخل و خارج المجلس بدون تمييز او طائفية. كأحد ابناء المحافظة اشكر هذا الرجل و اشد على يديه

    • زائر 1 | 8:46 ص

      كلام السليم والتنسيق مهم

      اذا هذي بدايتها ينعاف تاليها كفو بوحمود

اقرأ ايضاً