العدد 4841 - الثلثاء 08 ديسمبر 2015م الموافق 25 صفر 1437هـ

زواج مع وقف التنفيذ!

الوسط - محرر الشئون المحلية 

تحديث: 12 مايو 2017

من كلام الناس... زوجان مع وقف التنفيذ؛ هو بالضبط ما ينطبق على زوجين يعيشان مع بعضهما البعض لكن هناك جفاف بينهما يصل لدرجة "الطلاق العاطفي"، فهما أمام المجتمع زوجان ولكنهما في الحقيقة إنما يمارسان تمثيلية على حساب حياتهما.

فهما زوجان كلٌّ منهما يعيش في غرفة، والعلاقة بينهما لا تعدو كونها علاقة الضرورة حسب اعتقادهما.

فهما زوجان مع وقف التنفيذ!

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 160 | 2:53 م

      سؤاليين

      انتو ليش ما تغربلون هالردود
      اي شي تنشرونه
      والاخير اي مواضيعكم ياهي يا هو
      استغلوا المساحه في شيء مفيد
      انا ماجوف فايدة من من هالوصلة
      والله يا فضايح واسرار يا طنازة يا تحريض

    • زائر 159 | 2:36 م

      وجعلنا بينكم موده و رحمه..

      ليش هالمشاكل قاعده تزيد عدنا ...انا عكس تماما ما هو مكتوب
      يعني من اختلف مع زوجتي لحظات و ترجع علاقتنا بشكل حميمي افضل من قبل
      يعني ياجماعة الخير زوج و زوجه و عقد مكتوب و حلال و كلشي مسموح و يجوز النظر و اللمس و بعد هذا تحصل ثواب....ازيد من شدي وش تبون ..أخدوا نفس و انطلق

    • زائر 157 | 12:32 م

      هذا الطبيعي

      زوجي مزاجي كل ما ابذله بالنسبة له مسلمات أعيش الصمت ونادرا ما يدور كلام ارتب وجبات البيت وأفشل مع تأمين وجبة عشاء منزلية يوميا منهكة من مسئوليات البيت والأطفال لا يناقش المميزات لا تقع عينه سوى عن النقص بالكاد ينظر لوجهي لالتزاماته الاجتماعية والعمل احاول ان أدير البيت بحنكه ولكن اتعب من التقييم الدائم والملاحظات اسمع كلمة شكرًا من صغاري وأي تقصير دراسي أنا سببه لست ربت بيت أنا ام عاملة تموت كل يوم والايام متشابهة

    • زائر 153 | 7:10 ص

      فتاة عشرينيه

      نبي حل للجفاف العاطفي في الزواج .. انا من رأيي أن نتزوج اجنبي ... لا للبحرينين . .. معا لنقاطع الزواج من البحريني

    • زائر 151 | 6:28 ص

      ابتلاء. حاصل

      زوج يهجر زوجته لفترة طويله هذا زوج ظالم لان الهجران للرجوع عن الغلط وليس للعبودية ... امساك بمعروف او تسريح باحسان
      الاخت اللي تقول ان زوجها سبب ليها مشاكل من مواضيع الوسط .. اعتقد هذا،زوج مريض مايستحق التعليق على ردة فعله واالله يعينش عليه

    • زائر 150 | 6:26 ص

      اقتراح مهم جدا

      اقترح على وزارة التربية والتعليم إدراج مناهج تعليم اجيال المستقبل حقوق الزوج والزوجة ودور الاب و دور الام
      عشان كل هالمآسي والبلاوي والمشاكل تنزاح من المجتمع البحريني ويعم الوئام والخير

    • زائر 145 | 5:59 ص

      علي

      انه عندي ثلاث حريم في بيت واحد الحمدلله على النعمة الله لا يغيرنا على بعض

    • زائر 143 | 5:48 ص

      كل هذه الردود علشان كلمتين ي....

      مافي ولا دليل مثل الطلامس هرار في مرار....

    • زائر 136 | 4:30 ص

      الى 84

      لا يا عيوني من قال لك هالكلام الفاضي؟؟؟
      أنا متزوج زواج تقليدي على قولتك والحمد لله مرتاح ونحب بعض وعايشين حياتنا طبيعية وعندي اصدقاء مروا بنفس التجربة وصديق متزوج عن حب وحياته جحيم!! الله يهديهم.
      كلام فاضي

    • زائر 134 | 4:08 ص

      زائة 80

      حاولت بأسلوبك ما في فايدة تطلب منك زوجتك 10 مواضيع تحل منهم 9 تحاسبك على العاشر ليش ما سويته أي ليش أبي أعرف ليش والله تعبت وآنا أحاول كلمة حلوة وردة جميلة عيوني أنتي كل ألي تبينه ما في فايدة وياهم النسوان...وعلى فكرة ألحين آخذ حبوب ظغط لعلمك

    • زائر 139 زائر 134 | 5:22 ص

      ههههههههتت

      الله يعينك .انا مقاطع للزواج وخله يخيس هههه

    • زائر 133 | 3:51 ص

      المرأة المظلومة في بيتها

      كثير من الأزواج يخلق له مشاكل مع زوجتة بسبب حب التسلط وانا ربكم الأعلى في هذا البيت. لابد للزوجه راي وكلمة فهي الأم والمربية والمساعدة في مصروف البيت.لذلك نحن الأزواج تنقصنا الثقافة والتعامل مع الزوجة والأولاد.

    • زائر 132 | 3:48 ص

      لا يوجد زواج قيد التنفيذ

      الزواج هو ان تعيش لحظات عمرك حلوة و مرة مع الشريك و يتجدد الزواج من قبل الطرفين بلمسات خفيفة و كلام جميلة و مكان هادى غير مكلف او مكلف على حسب الزواجين بس بالنهاية يتجدد الزواج و الحب – الافضل يقوم الزواجين شهريا بتجديد الحب و الزواج و النقاش بمواضيع مو اكل و شرب و فيلم. الحمدلله رب العالمين على كل شيء
      شارك

    • زائر 131 | 3:45 ص

      اااااااه يالوسط

      صراحة ماعندي رد وحزه صلاه امبي اقوم اصلي وقعدت اطالع الردود....لين يشوف مصيبه غيره يقول ااف حمد والف شكر صدق...هذا ويش الناس واساس المشاكل كله لرجال...لرجال مو حاسيين ولافاهمين ان النراءه ماتبي كل لهرار تبي كلمة طيبة بس.. صدق عاد مصخوها هلرجال كلهم احسهم مو عقل ولااا حتى المثقف والدكتور والمهندس دليين العيشة وياهم اصعب واجد صعبين معنهم متعلمين في الفكر ومتخلفين في الطباع يارجال اعقلوا

    • زائر 130 | 3:42 ص

      الحمدلله والشكر

      اللي مايثق في زوجته أو مو ضايق يعيش وياها يدور أدنات الدون جان يتحجج عليها.. الحياة الزوجية رابط قوي بين الزوجين مو كلام جرايد يأثر فيهم.. الوسط مواضيعهم حلوة و إلى الامام

    • زائر 128 | 3:41 ص

      اه انامن جبت ولدي الثاني وانا عايشه في جحيم

      كل ينام بروحه ويتهرب حتى من العشره كل شي حاولت اسويه بعد ما عجبه غيرت في روحي تعدلت كل مره يروح يخطب غيري وعصبي بشكل موطبيعي يضرب بدون ما يحس حتى الجاهل ما يسلمون منه اذا اباعده عنهم يزيد اخر مرة ضربني لدرجة ان اغمى عليه مرتين يقعدني ورد يكمل زف نفسيتي تعبانه وراسي كله ثقيل ويالمني من ضرب وعندي منه طفلين وانا اشتغل واطبخ وانظف ولا عاجب بعد الجمال من رب العالمين مو بايدي الله ياخذ الحق وحسبي الله ونعم الوكيل

    • زائر 147 زائر 128 | 6:04 ص

      لو

      انا منج اقطه بحر واعيش مع عيالي وش ناقصنك تشتغلين ترا هالزمن ما اعتماد ع الزوج البنت اللي تصرف ع نفسها وهي مزوجه شلي جابرج ع المر وأمراض تجيك بسببه ما يستاهل ما يستاهل

    • زائر 127 | 3:33 ص

      لا يوجد زواج قيد التنفيذ

      الزواج هو ان تعيش لحظات عمرك حلوة و مرة مع الشريك و يتجدد الزواج من قبل الطرفين بلمسات خفيفة و كلام جميلة و مكان هادى غير مكلف او مكلف على حسب الزواجين بس بالنهاية يتجدد الزواج و الحب – الافضل يقوم الزواجين شهريا بتجديد الحب و الزواج و النقاش بمواضيع مو اكل و شرب و فيلم. الحمدلله رب العالمين على كل شيء و نعم العقل و الحياة البسيطة و الحلوةز
      شارك ïپٹ

    • زائر 118 | 2:47 ص

      الحوار ثم الحوار ثم الحوار

      أنا متزوج من كم سنة في البداية كانوا الناس يتكلموا على حبنا لبعض وبعدين أهملت زوجتي مع الأسف وكل شي أطلبه تنفذه بس ما كنت حاس بهاي النعمة إلا بعد ما هي تجاهلتني وصارت ما تفتكر فيني وصار انفصال عاطفي شديد بينا وبعد ما صارحتني ندمت ندم شديد على اللي سويته وتعبت على ما رجعت بعد سنتين من الانفصال العاطفي بعد شد وجذب في العلاقة ولله الحمد نفس الخطوبة وأيام الزواج الأولى

    • زائر 126 زائر 118 | 3:23 ص

      الله لا يغير

      ويبعد عنكم الحساد
      ويهدي لي زوجي

    • زائر 156 زائر 118 | 10:16 ص

      كل التقدير لك

      كل التقدير لك على الوعي ولو ان أتى متاخر فالزوجة اذا تم اهمالها صعب ترجع مثل قبل . الله يوفقكم يارب

    • زائر 110 | 2:22 ص

      الحمد الله

      الحمد الله زوجتى ماتقرأ جرائد من جدى ماخد راحتًى فى التعبير انا اعتقد ان الزواج اكثر من واحدده جنون و انا واحده مجننتًًًى تعال راجع للعيال تعال جيب هذا ضررى وتعال الحين ضرورى وراسًى كله شيب كفيا طحنه من النسوان

    • زائر 148 زائر 110 | 6:06 ص

      اااااا

      شخصيتك ضغيفه راجع نفسك

    • زائر 108 | 2:07 ص

      وصف لحالة امي و ابوي

      انظر لعلاقة ام زوجي مع ابوه و شلون ليحين يحبون بعض و يتبادلون الهدايا و اتحسر على حال امي و ابوي و اقول ليش ما يصيرون جذي .. الحمدالله الله نعم علي بزوج ما في مثله و علاقتنا سمن على عسل الله يحفظه لي و يخليه .. تعقدت من حال امي و ابوي الله يصلح حالهم

    • زائر 105 | 2:02 ص

      سؤال الازواج ليش يجذبون؟

      اكثرهم يقولون نفس الكلام .. عشان يتعرف و يتصيد بنت ثانيه , زوجتي ماتحبني
      زوجتي مهملتني زوجتي عصبيه زوجتي مقصره في حقي و .. و ..
      اتحدى اللي يشوف هالكلام من الرجال ماقال هالجحي حق بنت عشان
      بس يصادقها ,, اقصد اللي يمشي في دمهم الخيانه الله يبعدنا عنهم

    • زائر 104 | 1:59 ص

      زوج وصديقة - زوجه و صديق

      لا حول ولا قوه الا بالله في هالجيل و هالفتره انه مصدومه واقول الله لا تبلينا
      كل زوج خلا له صديقه و العكس صحيح , يعني خيانه في خيانه , يهد زوجته
      و يروح لحبيبته و اهيا نفس الحاله و هذا اللي يسبب جفاف عاطفي كل
      واحد في صوب , بذمتكم اللي يقرا تعليقي يعرف جم شخص عنده حبيب
      غير زوجته و بالنسبه للزوجه حبيب غير زوجها ؟ انه اسمع و شفت تجارب وحاولت انصح بس من يسمع لك في هالزمن؟ ماقول الا الله لاتبلينا عملا اني مب متزوجه

    • زائر 103 | 1:56 ص

      غريب

      نرد نعيد ونزيد هناك علاقه طرديه بين ازدياد البشر والمشاكل الزوجيه فكل ما زاد عدد السكان زادت المشاكل الزوجيه وهذا امر طبعا يحتاج للنظر والتمعن كل ما زاد عدد الاناث فهي عبارة عن فرص بالنسبه للرجل زاد تمرده وهالكلام ينطبق على المراة التي اصبحت لا تبالي بشبح العنوسه او الطلاق

    • زائر 102 | 1:55 ص

      الاعوج اعوج

      الحين كل واحد بيرمي مشاكله ع الجريدة الزوج او الزوجة اذا هم صالحين لزواج لو يجي بليس يعشش وسطهم ما بيختربون ولا بيتغيرون اما اذا كانوا من بداية زواجهم كحل هذا ابدا ما يترقعون يعني بلا تفيرخ علينا وترمون بلاويكم ع اثارة المواضيع #بلا هرار زوجش هو كحل ما منه فايدة و ذاك لا تهر علينا قلبت المواجع خف علينا يا روميو هههههه

    • زائر 98 | 1:47 ص

      ما اشجع الطلاق لان كل شي له حل بس اللي تقول ابي اطلق

      اللي تبي تتطلق صدق وتقول له طلقني وما يرضى
      تكلم االاهل وتدخل اطراف ثانية
      مو مجرد تقوله طلقني وتقول صابرة مو راضي

    • زائر 94 | 1:35 ص

      زائر 80

      بالنهاية هي عايشة سعيدة
      لكن انت تعيش تمثيل في تمثيل وخداع
      ويوم بتحس بهالشي

    • زائر 107 زائر 94 | 2:05 ص

      إلى زائر 16

      احترم نفسك انت انسان معقد أو انسانه مريضة مطلقه تزرع الأفكار الخبيثة في عقل الرجال جان تحصل ليها نصيب روحي العبي ابعيد يا المطلقة الخبيثة....

    • زائر 92 | 1:32 ص

      لا تعليق

      بعض الاحيان مشاغل وظروف الحياة تخلي الطرفين بهذي الحالات بس مستحيل يكون طول العمر الا اذا هم مغصوبين ع بعض وما أتوقع احد يتزوج وهو مغصوب في قرن ال21 الا حالات نادرة وبصراحة الا اشوفه ان الرجل هو الا عنده جفاف عاطفي وهو المحرك الأساسي في العلاقة فاذا هو صنم هي شنو تسوي تشتري له عاطفه مثلا،،المرأه بطبيعتها حنونه وعاطفيه فما تحتاج ان تتعلم او تقرا ولو ان تسوي هالاشياء عشان تتثقف اكثر بس هو لا فالح يطنز ويقول بيتزوج الثانية.

    • زائر 91 | 1:29 ص

      ايران هي السبب

      انا اعتقد ان ايران هي السبب، لان الزوج اذا راح ايران وشاف الجمال الفارسي الممزوج بالحضارة الرومانية فآنه بدون سابق اشعار سيتجه للانعزال في غرفة خاصة..هههه

    • زائر 125 زائر 91 | 3:20 ص

      لا يبا

      صدق الايرانيات جميلات ..بس الأكثر يسوون عمليات تجميل الأنف .. عط زوجتك فلوس وودها إيران او لبنان
      شوفها اشلون تصير

    • زائر 90 | 1:28 ص

      عدل كلام ولد زويد

      أنا مهندس وأدعوالقراء للاستفادة من آرائي القيمة وانصح جميع الرجال ان لايعطو .........وجه لأنهم طايحين حض ومحسرين ومصفعين ومايجون الا بالعين الحمرة

    • زائر 152 زائر 90 | 6:32 ص

      اي اراء قيمه

      هذه كلام مهندس مفردات سوقيه من شخص غير مثقف
      ومو كل مهندس كلامه درر

    • زائر 88 | 1:23 ص

      الحب قرار

      إذا الزوج او الزوجة هو الاختيار الصحيح من البداية وظهر البرود العاطفي بعدين مع الاولاد ومشاغل الحياة فعلى الطرفين ان يتذكرون بان الحب ليس شئ تلقائي بل يحتاج الي استثمار وقتك وجهدك و اعصابك فيه وان زوجك لن يقرا افكارك وعليك التعبير عنها كما ان الزوجة ليست مكينة وتحتاج لمسة حنان

    • زائر 86 | 1:16 ص

      واقع مرير

      للأسف انتشرت هذه الزيجات مؤخرا في مجتمعنا البحريني وانا اعتقد بأنه لأسباب كثيرة منها الخيانة الزوجية فالزوجة متزوجة من شخص وتحب شخصا أخر او الزوج متزوج من امرأة وهو على علاقة بامرأة اخرى و احد الأطراف يرفض حل الطلاق فينشأ تنافر عاطفي بين الزوجين.. او تحرر الزوجين الزائد عن اللزوم بحيث كل منهما له "طموح" يسعى لتحقيقه والضحية تكون العائلة .. أو فرض احدهما شخصيته على الآخر مما يجعل الطرف الآخر ينفر منه مما يسبب الطلاق العاطفي .. وانا حقيقة رأيت جدي وجدتي كلاهما ينام في غرفة منفصلة ولا اعرف الاسباب!

    • زائر 84 | 1:14 ص

      سببه الزواج التقليدي

      كل زوجين لديهما جفاف عاطفي في العلاقة تأكد أنهما تزوجا زواجاً تقليدياً، فلم يكونا يعرفا بعضهما قبل الزواج وانصدما بعد الزواج لعدم التوافق النفسي بينهما، لذلك أنصح كل من يريد الاقبال على الزواج ألا يسمع كلام الأهل ويبحثون له بنت ضرب حظ، ابحث عن الحب أولاً بعدين تزوج

    • زائر 140 زائر 84 | 5:23 ص

      كلامك خطير جداً

      من واقع تجربة لا ترمي نفسك في الحب أولاً وثانياً تتعرف على الحياة، الخطورة تكمن في حبك الذي لا اعرف سببه هل الجمال او التوافق الشكلي او النفسي في الكلام او غيرها من الاسباب .
      الحُب ياتي في ممارستكما للحياة ، ستحبان بعضكما في كيفية تدبير اموركم .
      الكثير من عشقوا قبل الزواج لم يتصبروا لمشقات الحياة وتطلقوا، ومن واقع تجربتي .
      والحياة امامك ولا اعلم كم عمرك يا صاحب التعليق وسترى اي الزواجين يصبران للحياة، التقليدي ام الحب قبل الزواج .

    • زائر 141 زائر 84 | 5:31 ص

      لا تگص على روحك

      كل الطرق تؤدي إلى روما
      أنت تشتري تلفون وخاطرك فيه، ومن تحصله تمل..
      الإنسان طبيعته يرغب فيما لا يملك، فإذا ملكه انتفت رغبته، وما يقدر قيمة ما يملكه حتى يفقده أو يكاد..
      المشكلة مو في بداية الطريق حتى تقول تقليدي/ معرفة، إنما في نصف الطريق.
      يسير الزوجين في طريق الحياة، ومن تعترضهم مشكلة تلو المشكلة، يبين لكليهما معنى "المسؤولية/ التحمل/ التضحية/ الإيثار"، وإذا كان أحدهم فاقد لها، فبتكون الحياة جحيم، وبتتحول لطلاق عاطفي.
      حتى اللي يعرفون بعضهم لسنين يعانون.

    • زائر 82 | 1:06 ص

      مشكلة صديقتي .... ما ردكم ؟

      جميلة وتعرف الله ومتحملة المسئولية وصار لها أكثر من أربع سنوات هي بغرفة وهو بغرفة وتعرفه يلعب وتسأله أن يطلقها وما طلقها معلقة مسكينه , متحملة الحياة القاسية وصابرة واللوح للحين ما طلقها ويقول لها انك مكرمة ويش ناقصنش ؟؟؟ الله يساعدها ويزيدها صبر ... لكل رجل أقول مو زين تعلقون بنات الناس , عطوهم حقوقهم وراكم حساب شديد .

    • زائر 97 زائر 82 | 1:40 ص

      تناضل ...

      حتى يطلقها .. بعد ما يصير چذي ... يا إمساك بمعروف أو تسريح بإحسان .. يا يعتدل يا خل يولي ..

    • زائر 77 | 12:49 ص

      عشق الزوجتين

      انا عشاق الزوجتين عندي الثنتين نفس الشي اللة يخلهم لي الثنتين لا تلقون اشلون المومن يعرف اشلون هذي النساء قبل الرجال

    • زائر 87 زائر 77 | 1:20 ص

      على راسي

      والنعم بيك والله يفقك والف تحيه لك ;
      والسلام

    • زائر 99 زائر 77 | 1:53 ص

      كلمتين على بعض ما تعرف تكتب

      ما ادري جيفه صرت معشوق

    • زائر 76 | 12:38 ص

      الخيانه هي السبب

      فجأة اصبح زوجي منعزل ويتسبب في إثارة المشاكل معي لكي يحدث خصام ويهجرني ويمضي لياليه في المجلس بدل غرفة النوم ، وبالبحث عن السبب والتفتيش من وراءه وجدت في سيارته واقي جنسي - مع العلم انه لا يستخدمه معي- وفتشت في هاتفه فوجدت محادثات حميمية في الواتس اب مع واحدة تعرف عليها من أحد المقاهي.. وعندما واجهته انصدم من ردة فعلي القوية وقراري بخصامه رغم محاولاته اصلاح الوضع ،و منذ ذلك الحين ونحن زوجان مع وقف التنفيذ،هكذا ببساطة قررت ان اعيش هذه الحياة من اجل اطفالي وتجنبا لشماتة الناس

    • زائر 74 | 12:33 ص

      امور عالقة

      وصلت لمرحلة احسست بها اني رجل البيت
      فقدت الانوثة وكل ما تحمله الانثى من مشاعر

    • زائر 73 | 12:33 ص

      السبب التفكير في النفس و الجهل

      البعض يعتقد ان الزواج سبب السعادة لكن لو كان هذا صحيح لكان جميع المتزوجين سعداء.
      المشكلة ان كل من يفكر في نفسه ولا يفكروا في غيرهم، اذا انا احب احد لن احاول ان ابرمج احد على طريقة تفكيري، سوف اتقبله كما هو.
      هل تتوقع الشاب ان يفكر كبنت؟ هل تتوقع البنت ان تفكر كشاب؟ هل قراء احد منا كيف يفكر الجنس الاخر؟ طبعا لا وبالتالي الجهل سيد الموقف
      اما جلوسهم هكذا ففقط بسبب الابناء

    • زائر 89 زائر 73 | 1:27 ص

      كلامك مضبوط

      انصح الزوجات والأزواج بقراءة كتاب الرجال من المريخ والنساء من الزهرة للمؤلف جون غراي والمؤلفات التابعة له في نفس الموضوع وراح تفتحون عيونكم وتعدلون حياتكم
      بسكم جهل
      اقروا... تثقفوا
      لا تقولون أنكم كبرتون على القراءة والثقافة الزوجية
      والأزواج الشباب فتحوا شوي، ترى الثقافة الزوجية ضرورية والسالفة مو بس زواج وحفلة وطلعات ومطاعم

    • زائر 71 | 12:29 ص

      حسبي الله ونعم الوكيل

      ياكل ويشرب عند أمه هي إلا شجعته رغم أن ماعندي خلاف معاها ظلمني لأن ماتبي ولدها ياخدني سحبت زوجي مني ومن بناته وهو مايحس مات الضمير طول اليوم برى يرجع يأكل ويرتاح عند أهله عياله مايشوفونه يرجع هم نايمين ولين قالوا له ما نشوفك قال احس من غيركم ناس ابوها ميت وهو ضميره ميت اتمنى يفق هالضمير ضاع شبابي وعمري اقسم بربي اني مااقدر اتكلم معاه يجي ينام آخر الليل أو الفجر ويطلع عيال اخوانه يقعد معاهم ويهتم فيهم وأولاده لا طلبت الطلاق ماوافق لأن يدري مايحصل وحدة مثلي تصبر على عيوبه

    • زائر 120 زائر 71 | 2:48 ص

      الله كريم

      اني زوجي خاتم باييد اهله ... و جبان يخاف منهم و كل شي عليه حتى لو توه راجع من الشغل أو الجهال بيتغذون أو يتعشون معاه .. تعال شيل تعال حط تعال سوو جذي سوو هالشغلة لاخوك لفلان ول ول..
      . أمين واحنا مو إلينا حقوق عليه ... بس قطع اثاث

    • زائر 70 | 12:29 ص

      الضمير الانساني والقانون الاجباري هو السبب

      طبعا 98% من تلك الحالات لمن لديهم اولاد والسبب:
      1_الضمير الانساني لكلا الطرفين خشية ضياع الاولاد..
      2_ القانون الاجباري الذي يقطع جزء كبير من الراتب بعنوان النفقة والسكن ..الخ
      الحل : الزوجة التي تدعي الاسلام تحرم تعدد الزوجات كحل وسط وتجعل الزوج حمارا مخصوصا لها اعزكم الله واي محاوله للعصيان تقلب حياته نكد والقانون الا اسلامي يسندها في احتقار رجولة وكرامة الزوج واستعباده للاسف اي كلمة نحن جاهزون للقبض على هذا (البنقالي )المزعج ...فيكون الزوج تحت الاقامة الجبريه..

    • زائر 69 | 12:28 ص

      فكه

      اني اصلا ما آخذ حريتي وراحتي وافتك من الحنه والهواش الا بالخصام بهذي الطريقة وكل واحد في حاله ولا كأن نشوف بعض .. اني شخصيا استانس بهذا الحال لان زوجي معقد وآفه وراعي مشاكل

    • زائر 68 | 12:28 ص

      قصة حقيقية! تعليقي الصارم البتّار!

      أأيد التعليقات التي تقول هذه الحالات تكثر بين طبقة الأغنياء، أو الأزواج الخونة، باللهجة الدارجة ولد خالتي شاب صغير ولأنهم بخير تزوج عن حب ولكن للأسف تلاقيه مفلوت بالديسكوات كل اسبوع أو شهر مع انه يروح العراق والزيارات ويصلي يزعم ومرته كانت ميته عليه وتحبه بشكل جنوني، لين انصدمت انه يخونها و ويا فلبينيات وتايلنديات بين قوسين (ويع) يعني ياريت شي عدل والحين ولأنها صغيرة يعني توها 21 صار زواجهم تمثيلية مع ان كل العائلة تدري انها ماتبي تتطلق وتبي الستر، في جميع الأحوال أنا اقولكم احنا الرجال حيوانات

    • زائر 100 زائر 68 | 1:53 ص

      ديسكوات وزيارات

      يا اخي يا ديسكو يا زيارة نقيضين ما تركب
      فلا تشوه سمعة زوار ابي عبدالله

    • زائر 117 زائر 68 | 2:46 ص

      الغباء انواع

      انت شكلك من الهبلان الي يدورون اسم (الله) على الجواتي وتنشرهم في الوتس اب الرجال يتكلم عن الحمار يخون مرته وانت تقول لي يشوه زوار الحسين جي الشيعة معصومين

    • زائر 119 زائر 68 | 2:48 ص

      ويش نوعية الحيوان الا قلت روحك عنه ؟

      اذا تقدر تخبرنا جزاك الله خير .. اذا نوع مفترس او نباتي ارضي لو جوي او بحري .. واذا برمائي بعد مافي مشكلة نحاول نرتب لك شي على طبيعتك وجزاك الله خير الجزاء

    • زائر 155 زائر 68 | 7:17 ص

      هههه

      مو كلن زار صار مطوع وسيده هذول ينخشون تحت الغطاء مسوين نفسهم يزورن وتلاقي يده متروسه خواتم كل واحد اكبر من الثاني كانه متجر متنقل وهم يالله سترك بس مابي اقول اكثر

    • زائر 66 | 12:24 ص

      اني أعاني اني أموت اني حطام

      تتزوج وعمري 18 وانجبت طفلتين بدت حياتي تتغير وبعدها أكتشفت خيانة زوجي لي وكان حتى البيت مايجي ينام 3 ايام مااشوفه بالمرة وترك المسؤليه عليي اتصل له في فترة الاحداث بنتي مريضه ضيقة وعندها مشاكل صحية كثيرة مايرد والوقت متأخر مااقدر اروح اوديها وعندي اختها عانيت وعانيت ومازلت اعاني زوجي هجرني واني على ذمته بناتي مايحسون عندهم ابو ما يشوفونه ب3دينار الأيام بحجه هو في الشغل وهو أعمال حره عنده يلعب ويعطي الناس ماعنده ليي والجهال حرمني كل شي اتارملت وبناتي تيتمو وهو موجود

    • زائر 101 زائر 66 | 1:54 ص

      هونيها وتهون

      حاولي تشوفين احد من اهله ينصحه بس يكون يوثق فيه وما يزيد المشكله او تفرغي يوم واحد ليه وكوني بستايل جديد وخلي بناتش عند احد واطلعوا بروحكم وتفاهموا بهدوء والله يوفقكم ويحنن قلوبكم على بعض

    • زائر 64 | 12:15 ص

      الكاسرا

      بطلق السبب ان زوجتي تقارن نفسها باختي والناس في ملبسهم وطلعاتهم وسفراتهم (ماديا) ونست واجباتها اتجاه زوجها والاولاد مهمله لابعد حد لاتطبخ لاتغسل لثياب لاتفرش اسنانها تقابلني بصنانها وصايدنها تخوني
      معنا عن حب ماخذنها
      واذا اقعدها للصلاة تسوي بلاوي
      تتلفض الفاض بديئه وكل قبال هلتلفون

    • زائر 61 | 12:05 ص

      مثلوا السعادة

      اصبحت ابرع من ممثلات الهوليود مع زوجي حب ورومنسيه والكلام الغزل والدلال فنةن الطبخ
      تفننت بالتمثيل كنت امثل السعادة لاجل اكون سعيدة واولادي يسعدون
      زوجي غريب الاطوار يعتبر حياته لا تخصني الا في حال احتاج مال
      يعتبر الزواج اشباع للغريزة فقط

    • زائر 54 | 12:01 ص

      رحم الله نزار قباني الذي عرف قدر المراة و مكانتها و عرّف المراة بالرجال

      نزار قباني يقول لم تستطيعي بعد أن تتفهمي أن الرجال جميعهم أطفال ... فإذا علمت المرأة بوجود الطفل بداخل الرجل لجعلته صقرا يحلق بها و اذا علم الرجل مدى حنان و طيبة قلب المرأة الذي يحمل حب الأمومة و عشق الأخ و رومانسية الزوجة لما حصل فراق ... المشاكل شي طبيعي بين الزوجينو الاذكياء فقط من ينهونها و يستمتعون بالحياة قبل فوات الأوان ... لكن البعض يضع اللوم على النساء و البعض يضع اللوم على الرجال بينما اللوم في كل حالة على طرف و على حد سواء ... مع تحياتي (رجل)

    • زائر 154 زائر 54 | 7:17 ص

      احسنت

      تعليقك جميل

    • زائر 49 | 11:54 م

      يارب سترك

      مافي اطمئنان بسبب البعد عن الله وعدم ذكره الى بالصلاه
      عليك بذكر الله ان كنت غافلا يأتيك بالاسحار مالم تزودوا
      التسبيح وقت الفراغ والسلام وقت دخول المنزل يبعد النفور العاطفي
      الابذكر الله تطمئن القلوب

    • زائر 47 | 11:51 م

      خزاك الله يا ابليس يارجيم

      اقول لهذان الزوجان عسى الله أن يصلح بينكما ويتم التوافق في حل ما ابعدكما عن بعض وخزاك الله يا ابليس يارجيم .

    • زائر 46 | 11:51 م

      يتبع ...

      وللان ابني عمره سنتين وقد ضبطت له ساعات نومه وطعامه فاصبح ينام معي ويستيقظ معي لكن زوجي للاسف ليس كذلك ينام ويصحو بمفرده وان تاخر في النهوض تارات يلومني،فاجيبه انا لا اراك ولست معك على عكس ان كنت معي في غرفتنا لكان الوضع غير هذا فيتحلطم ويتذمر.
      هذا الامر كله ماجعلني اعاني من فترة صعبه في حياتي فاصبت باكتئاااااااب مابعد الولادة ماترتب علي معالجه نفسيه للتخلص منها بفضل من الله تعالى فقط.

    • زائر 43 | 11:50 م

      عندنا في العائلة

      تزوجت بنت أخوي مرة وكانت للأسف زيجة فاشلة وتوزجت من بعدها بشخص أسوء ألا أنها أبت أن تتطلق لكي لا يلقى اللوم عليها والآن زواجها عباره زواج مع وقف التنفيذ فهو لا يأتي أليها ألا لحاجة جنسية أو مالية لا يصرف عليها وهامل أبناءه وهي من تقوم بصرف عليهم وبمساعدة والديها

    • زائر 35 | 11:30 م

      الاسد

      هذي المشكله لها عدة اسباب .. قد تكون الخيانه .. التقصير . عدم المبالاة .. صغر سن الزوجين او احدهم .. التسلط من احد الطرفين .. غياب الاحترام .. الظروف الماليه وهذي اعتقد انها موجوده في الطبقه الغنيه بصوره اكبر . بالأخير .. هذي الحياه صعب التعايش معها

    • زائر 48 زائر 35 | 11:52 م

      أسد بالمقلوب

      ها أسد بالمقلوب انت اهني أمدح أمدح في زوجتك

    • زائر 50 زائر 35 | 11:54 م

      زواج آيل للسقوط اعطيك لاايك

      العنوان شكله يشجع الأشخاص المتزوجين على أنه ينهي علاقة زوجية بس عذرا ترى في زواج آيل للسقوط في بعض تصليحات وامور الصغيرة كي لاتتفاقم مشكله لمشكلة أكبر من جدي حرام وش ذنب جهال يتلتهون ويضيع مستقبلهم بسبب زلة أبو ولا أمهم يمكن احاسبها على كبيرة وصغيرة بس انه يترك البيت الجمل بما حمل جدي غلط أسوي نفسه ملاك روحها ملاك ومصلحة الاثنين إلى الهاوية للأسف هذا الي شجع نسبة الطلاق لأن يوصلون لطريق مسدود لأن الطرفين بعد أعطوا فوق طاقتهم بس لو شويه تنازل من الطرفين

    • زائر 56 زائر 35 | 12:02 ص

      اتفق معك ...

      يكبرني زوجي ب 10 سنوات
      علاوة انه خاين عنده علاقه بفلبينيه عجوز
      اضف الى انه متسلط وفض ومغرور
      النتيجة انا في غرفه نومي وهو في غرفه ابني ماينقصه هو ان انقل ملابسه من غرفتي للغرفه الاخرى اللي صارت غرفته الان

    • زائر 34 | 11:27 م

      قصة صديقي

      صار له 5 سنوات وكل واحد منهم ينام في غرفة،يعطيها 150 دينار شهريا مقابل الطبخ والتنظيف ورعاية أولاده ولا تطبخ وكلة نايمة ومهملة ولا تعطيه حقه الا في الشهر مرة تقريبا وهو طافش منها ويقول ما يبغي يطلقها عشان أولاده والقهر انها تصلي صلاة الليل وابسط حقوقه ما تعطيها اياه.
      هذا على كلامه والله أعلم لأنه دائما يشتكي لي.

    • زائر 52 زائر 34 | 11:54 م

      اشلون

      الشخص اللي دايم يتحلطم ويطبع اسراره وخصوصا بهالسوالف لبرى وعذره صاحبي وابي افضفض .. هذا موب رجال .. واللي يسوي روحه مستمع جيد وصاحب صدق لاتسمح لنفسك تتدخل في هالامور .. اشلون يعني زوج يقول لصاحبه زوجتي ماتعطيني الا بالشهر مرة .. وين الغيرة وين الاخلاق وين الرجولة ؟؟ عرفتوا الخلل وين ؟؟

    • زائر 59 زائر 34 | 12:04 ص

      معقوله

      شلون صابر عليها هالمده مدري
      ابصم بالعشر اذ ماعنده غيرها
      وبالنهايه عشان اولاده!!!
      امبررم صدقت

    • زائر 72 زائر 34 | 12:31 ص

      سمعت طرف واحد

      ما تقدر تحكم

    • زائر 95 زائر 34 | 1:36 ص

      البعض يكون مستغرقا في العباده

      فلا يجد لمذات الدنيا طعم وعليه ان يتفهمها ويقترح عليها الزواج بالثانيه وإن كانت من اهل الايمان بترضى

    • زائر 32 | 11:27 م

      الله لا يبلينا

      وجعلنا بينهم مودة ورحمة
      كلام الله سبحانه وتعالى خير الكلام
      ويقع على عاتق الزوجة الصبر والإحتساب والسعي لإنجاح العلاقة بزوجها باللين والكلام الطيب وأداء حقه وتقدير حالته المادية واحترامه واحترام سلوكه الإجتماعي وعدم محاولة تغييره وتقديره وتقدير جهوده وتقدير والديه ومن يعز عليه وعدم تجريح رجولته
      وعلى الزوج أن يعرف أن زوجته أمانة الله عنده وعليه أن يصونها ويعفها ويحترمها ويقدرها ولا يجرحها ويكفل لها العيش الكريم ولا يدخر فرصة لإظهار فخره واعتزازه بها وأهميتها في حياته وتقديره وحبه لها

    • زائر 28 | 11:17 م

      ؟؟؟؟

      عزيزتي المرأة المشكلة مو في الوسط المشكلة في زوجك. الله يصلح حالكم

    • زائر 25 | 11:15 م

      محرقي بحريني

      في حاله اعرفها عن زوجين منفصلين عاطفيا وكل واحد يعيش حياته بعيد عن الاخر ررغم انهم يعيشون في بيت واحد بس امام الناس هم زوجين وكانت هناك محاولات عديده للصلح بينهم وفي نهايه المطاف القاضي الشرعي طلقهم رغم انهم مايبقون الطلاق لان عندهم ابناء كبار واحفاد بس القاضي قال حق الزوجه احنا حاولنا بكل الطرق وانه ابقي ابرئ ذمتج امام الله علشان ماتعاقبين لان الزوج له حقوق وواجبات وانتي كذلك وانه ابقي ابرئ ذمتكم الاثنين

    • زائر 96 زائر 25 | 1:38 ص

      الطلاق ابغض الحلال ولكنه حل

      لذلك المكابره والصبر على المشكله والخوف من كلام الناس يزيد تعقيد الامور وخيرا فعل القاضي

    • زائر 24 | 11:13 م

      إكتشفته خائن من بداية الزواج!!!!

      ولكن حاولت معه الكثير لأن يتغير ولا زلنا نعيش مع بعض ،،، وبعد كل التنازلات اصبح لدينا أسرة جميلة جداً مكونة من أربع أطفال، إلا أنة ومع أقل مشكلة يهدد بالطلاق، وديكتاتورية التعامل هي السبب، فهو لا يستطيع أن يتناقش فقط يفرض رأية وأوامره
      ؟؟؟

    • زائر 40 زائر 24 | 11:47 م

      الله يساعدك

      نفس الي عندي ، نفس الطينة
      الله يهديهم

    • زائر 42 زائر 24 | 11:50 م

      احسن شي

      ربي عيالج وحقريه واذا فكر يطلق منتي خسرانة البيت بيصير لج والنفقة بتييج شهريا واستمري .. واهوه اللي بعدين بيحس وبيتحسف وبيصير سيدة

    • زائر 116 زائر 24 | 2:38 ص

      ااااااااه الله كريم

      اني من تصير مشكلة كبيرة طردني ... مع أنه يدري ما عندي احد

    • زائر 18 | 11:07 م

      الله يهديهم

      عندنا موجود .. اعرف وحده الله يستر عليها ... زوجها تزوج عليها لان يبي عيال .. زعلت وراحت بيت ابوها وهو ما رضى يطلق لان متمسك فيها .. زوجته الثانيه جابت له ولدين ولا عاطنها وجه نفس هذي الاوليه .. اخيرته خلاها تولي .. الحين رجعت بيتهم بس هي في وادي وهو في وادي ثاني .الله يهدي الجميع ..

    • زائر 17 | 10:56 م

      اعرف الكثير

      الطلاق العاطفي منتشر واعرف الكثير متزوجون مع وقف التنفيذ الله يهدي الجميع والمشكلة بعضهم شباب

    • زائر 16 | 10:50 م

      نصيحة إلى ....

      .....ليش الواحد يدور على تؤبرني بن عمي؟ وليش لين تزوجها تتغير حياته الي الأفضل ؟ تري بحكم عمري اجالس المتزوج والغير متزوج. ونظرتهم ....سلبية جدآ. قسم بالله معظمهم يفكر بالاجنبيه. تري هذا الشيء يحزنني راح يكون هناك تبعات مستقبليه على المجتمع وزواج الشاميات في ازدياد. .....راجعوا تصرفاتكم وحركاتكم عشان البحريني ) الغير مغفل ( يغير نظرته ليكم.

    • زائر 20 زائر 16 | 11:07 م

      ويع ويع هذا شنووو من صباحة الله خير

      يا ربي شنو هذا مادري عباله هو شنو الاسباني يمكن اتلاقونه هو عزابي وميت على الزواج

    • زائر 21 زائر 16 | 11:08 م

      وليش العيب مو فيكم

      الزوجه امانه عند زوجها يصونها ويحافظ عليها مو اهانات وتجريح و24 ساعه معصب وماله مزاج وفي نهاية المطاف يكون التقصير من الزوجه وهي السبب وين بتروحون من عذاب الله ..
      حسبي الله ونعم الوكيل في كل زوج يعامل زوجته على انها جاريه عنده ...

    • زائر 31 زائر 16 | 11:23 م

      زواج آيل للسقوط

      العنوان شكله يشجع الأشخاص المتزوجين على أنه ينهي علاقة زوجية بس عذرا ترى في زواج آيل للسقوط في بعض تصليحات وامور الصغيرة كي لاتتفاقم مشكله لمشكلة أكبر من جدي حرام وش ذنب جهال يتلتهون ويضيع مستقبلهم بسبب زلة أبو ولا أمهم يمكن احاسبها على كبيرة وصغيرة بس انه يترك البيت الجمل بما حمل جدي غلط أسوي نفسه ملاك روحها ملاك ومصلحة الاثنين إلى الهاوية للأسف هذا الي شجع نسبة الطلاق لأن يوصلون لطريق مسدود لأن الطرفين بعد أعطوا فوق طاقتهم بس لو شويه تنازل من الطرفين كانت حياتهم أحلى واحلى زوجة الغالي ميم

    • زائر 44 زائر 16 | 11:50 م

      صرت اخاف من ......

      في العمل عندنا ناس متزوجين شاميات وفي الفريق هم بعد في ناس متزوجين من شاميات. اسألهم يقولون لي مرتاحين واجد. وونصح اللي بيتزوج يفكر بالشاميه. يقدسدوون الزوج وعندهم احترام كبير جدآ. وفوق كل هذا جميلات وقتصاديات وماعندهم طوله اللسان. يعني بختصار الزوج يأخذ ليه .......تجيب ليه الهم والحزن وتحول حياة الي جحيم وفوق ذلك مافيها حلاوة كله مكياج .. لو يأخذ شاميه ؟؟ حيره والله.

    • زائر 57 زائر 16 | 12:03 ص

      كلامك مسمار في لوح

      خوك لاتتعب نفسك تري البحريني صار يفضل حتا الاسيويه على .........!! ليش ؟؟ من الحنه والطحنه وطوله للسان وعدم احترام الزوج ، ويش قال !! قال جامعيه ..؟ الحياه الزوجيه مو شهاده جامعيه الحياه الزوجيه موده ورحمه ومسؤليه مالت عليكم يالمصافعيه

    • زائر 67 زائر 16 | 12:28 ص

      ردا على كلامك مسمار في لوح

      صدق الحياه الزوجيه مو شهاده جامعيه!!!!!!!
      والدليل اللي يتقدمون حق الزواج يعطون شروط و اول شرط نسمعه انها تكون جامعيه
      فلا تقعدون تهرون من مخباكم

    • زائر 75 زائر 16 | 12:36 ص

      الى زائر 44

      واني اعرف بنية في العائله درست في لبنان ويا صديقتها وتزوجوا لبنانيين وعاشوا في البحرين
      مرتاحين على الاخير وموفرين ليهم ازواجهم كل شي وطبيعتهم اللبنانيين خدومين ومتعاونين الى ابعد درجه
      هديلين الازواج ولا بلااااش

    • زائر 78 زائر 16 | 12:50 ص

      ياليت اخد رجل شامي والا عراقي كلامهم مثل العسل

      دلع ورومانسي وجميل ومانبي ابوصروال وفانيلة وابو القهاوي المحزر وع

    • زائر 79 زائر 16 | 12:50 ص

      زائر 44

      الشاميه اذا جت وشافت اخلاقك عليها وبخلك ولسانك الطويل والجفاف اللي عليك وفوق هده طلعات وقهاوي وانته منتف وحافي اكييييد ما بتصبر عليك ويش اللي يجبرها تتحملك مافي صفه زينه تخليها تتمسك فيك

      واسالوا اللي اخدوا شاميات وطاروا عنهم
      حتى اللي اخدوا عراقيات حالتهم فقيره جدا جابوا منهم جهال وهربوا بلادهم

    • زائر 85 زائر 16 | 1:15 ص

      نصيحه لزوج ......ونقطه ع السطر

      انت محاسب امام الله لانك تتجنى على بنات ديرتك وتتكلم عن شريحه بسيطه وتعممها على كل المجتمع وماعاد مقبول اسلوبك وعموما ربيع جاي وكثرة الاعراس والخطوبة من .........بتفند كلامك وعندي احساس انك شخص تعبت لين حصلت وحده توافق عليك علشان جذي تحس بعقدة النقص وكل المجتمعات تتطور ...........ليست استثناء وانت تحاول تصورها متخلفه وقبيحه ولا تجيد الا النكد

    • زائر 113 زائر 16 | 2:31 ص

      واحد نسيبنا

      أخذ شامية ... عقب شهر نسأل ويييين ما في رد مع أنها كانت محترمة وهو بخير .. بس ما تتحمل حياة .....اللي مثلك

    • زائر 114 زائر 16 | 2:33 ص

      زائر 85

      ردك ف الصميم

    • زائر 124 زائر 16 | 3:15 ص

      شامية ترد على الاسباني حضرتوا ....

      شو هايدا الغرور بيك ياالاسباني شايفنا سلعةبايرة لا ياروح امك انا شامية ماراح اتزوج الا شامي لانوة عندة احساس ولسان حلو شو بدي بسباني بو سرووال وكندرة

    • زائر 146 زائر 16 | 5:59 ص

      ايش تقول

      لو يتقدم لي بحريني ما أوافق عليه وش اخذ فيه منتف حالته حاله ... مبهدل مع نعاله الزنوبه تكرمون وش نغير روح لشاميه والمصريه راعيات الثوم يع سن ريحتهم بس

    • زائر 15 | 10:40 م

      موجودة وبكثرة هالحالات

      للأسف زايدة هالحالات بمجتمعنا على كل هالتطور الي نعيشه ولكن لازال هناك زوجات مظلومات من أزواجهم ، تضطر الزوجة تعيش وتستحمل عشان اولادها بس ، الوحدة منا تعيش العذابين ان تطلقت تمرمرت وان تحملت مر الزوج عاشت عمرها بعذاب بس عالاقل الله وحده عالم بها وساتر عليها ورب العالمين بيده الفرج
      والله يهدي الجميع ويبعد عنكم الهم والغم

    • زائر 144 زائر 15 | 5:53 ص

      مساكين

      البحرينيات يزوجون ويتحملون الفقر والضيم والعيشه في غرفه ومشاكل أهل زوجها ومع هذا البحرينين ما يقدرون التضحيه مو كلهم بس الاغلبيه ظلم للبحرينيات

    • زائر 14 | 10:40 م

      الحل بسيط لهذه المشكلة

      تزوج الثانية تعتدل الاولى ، واذا مو انت ماتقدر على الثانية بسيطه

    • زائر 51 زائر 14 | 11:54 م

      يالحبيب هذا اللي هامك

      الحياه الزوجيه ليست قائمة على الجنس فقط
      شريكتك بكلىشي بالحلوة والمرة .
      ....

    • زائر 60 زائر 14 | 12:04 ص

      وإذا الخلل من الزوج ؟؟

      جاوب يا نابغة زمانك !!!

    • زائر 112 زائر 14 | 2:27 ص

      بس هذا حلكم

      غريب امركم ...
      بس ابيييي أسأل اللي مثلك ترضاها ع اختك أو أي وحدة من اهلك

    • زائر 122 زائر 14 | 3:11 ص

      الثانية ما تحل المشكلة

      واحد من الديرة كان على طول مشاكل ويا مرته، قام تزوج عليها الثانية، وزادت المشاكل، ووصلت الى ان واحد من عياله طقه، زين ما راح فيها.
      حاليا صار لهم أكثر من سبع سنين متخاصمين، ما يطيقون بعض، وكل واحد في غرفة، وحتى زوجته الثانية مو طايلها، يعني لا طال بلح الشام ولا عنب اليمن.

    • زائر 129 زائر 14 | 3:41 ص

      القصد شريف بس وين اللي يفهم

      تعدد الزوجات يخلي الزوج مرتاح ويدير باله على زوجاته ، وعاطفته راح تزيد تباعا خوفا من الله ، بعيدا عن الجنس اذا الزوج عنده مشكله يتعلاج . بس لازم تكون في بينهم وسيلة اتصال حق كل واحد يفهم الثاني وبعديا يبدء الجفاف العاطفي بسبب عدم اللمس الرسول يوصي بلمس الولد قبل ضربه لان لمس الاهل له فوائد واي واحد عنده مشكله يبدء بلمس زوجته فقط وبعدين الامور راح تهدؤ ويمكن بعد 9 شهور تجيب لك ولد ولا بنت .

    • زائر 13 | 10:37 م

      سعيد

      مثل هاذا النوع من الأزواج يستاهلون الضرب اذا كانت المشكله من الزوج يستاهل ضرب على راسه بمربع وإذا كانت المشكله من الزوجه تستاهل ضربه بعد يا تطلقون او تعيشون نفس الأوادم احنا مو في مسلسلات مكسيكيه قاعدين قدام الناس اوكيه وفي البيت طرمان.والله يهدي الجميع.

    • زائر 12 | 10:34 م

      مشاركة

      لو يعلم الزوجان بأن الحياة الزوجية اشتراك وليس امتلاك واعطاء حريه وفسحة لكل منهما للاخر لما يحصل هذا التشاحن والتنافر.أيتها الزوجة اجعلي من زوجك صديقا لك وحبيبا وليس من ممتلكاتك الخاصة ويا أيها الزوج اجعل من زوجتك صديقة لك واعطها امانا في معاملتك معها... لا تجعلوا البيت صامتا بلا حديث يقال بينكما ولا تجعلوه كالغابة يعج بالصراخأأثناء كلامكما لكل مسألة حل فقط استمع اليها واستمعي اليه (الحياة الزوجية حياة السعادة. ... الزواج مشروع لبناء إنسان جديد )

    • زائر 11 | 10:33 م

      عقول النساء

      أغلب المشاكل من النساء يسوون روحهم زعلانين والزعل على طول ويقلبون الحياة جحيم بداعي (جرحني/يفلت كلام/ما يحترمني/ما يحبني/ما يهتم فيني) ترى الزوج ما هو جمعية خيرية أو منظمة حقوق أنسان، وتلاقي الزوج في وادي والزوجة في وادي ،بس في بعد نساء متحملين وصابرين على هالضروف وهاذين النساء العدلة ألي معدنهم أصيل ، مو مثل بعض النسوان تقعدها للصلاة الصبح ما تكلمك شهر تقول لا تقعدني بهالطريقة (أذا أنتين جزمة تبين أدلدغ ليش في رجولش مثلا)!

    • زائر 39 زائر 11 | 11:44 م

      رفقا بالقوارير

      المرأة كالقارورة سهلة الكسل ولو كل رجل عرف مقدار امه او اخته او ابنته كان بيحس بمكانة زوجته .. المراة خلاص صارت قوية وواعية موب نفس قبل تستند على الرجال.. انا اقول لكل امرأة اتحس بجفاف او معاملة زوجها كأن يعامل خدامة وخصوصا اذا ماعندج اطفال .. اذا ماعتدل دوسيه وقطيه وعيشي حياتج ترى الدنيا ماتستاهل اتضيعين شبابج على لوح. وشكرا

    • زائر 53 زائر 11 | 11:59 م

      شهالجفاف ؟؟

      يعني شينقص منك لو قلت لها كلام حلو ؟؟ أو إحترمت مشاعرها ؟؟ ما فيها شي لو داعبتها ومازحتها .. جرب تدلدغها في رجولها على قولتك شوف شلون بتقوم وهي تضحك وتدلل عليك .. ما أدري متى بتفهمون المرأة ؟؟!! ترى المرأة تعطيك اللي وراها واللي قدامها بس تبغى الطيب والمعاملة الحلوة ..

    • زائر 111 زائر 11 | 2:25 ص

      قعدها بهدوء

      اني زوجي فوق رأسه جبل ما يقعد بسهولة حتى راسي يعور ني .. وإذا قعد انتين ما تقعديني كله منش ما رحت الشغل .... سنين ع هالموال ..
      صاير منبه إليه ولا فيه فايدة

    • زائر 9 | 10:30 م

      الانثى

      الانثى كالقهوة اذا اهملتها اصبحت باردة حتى في مشاعرها

    • زائر 41 زائر 9 | 11:48 م

      أجمل تعليق ...

      ما قل ودل ... فعلا" .. إهمال المرأة يعني قتل العاطفة لديها .. واللبيب بالإشارة يفهم ..

    • زائر 62 زائر 9 | 12:10 ص

      جان زين زوجي يقرأ هذا التعليق !!

      توه اليوم من الصبح معصب بسبب مربية بنتي صراخ وانا في السيارة رايحة الشغل حتى ما قدر أني خففت عليه وأخذت بنتي معاي الشغل!
      هذا جزائي !!
      صج لين قال المثل الرجال ما يترس عيونهم الا الرمل

    • زائر 65 زائر 9 | 12:21 ص

      خوش قهوة

      القهوة المثلجة ليها خوش طعم

    • زائر 7 | 10:17 م

      اي في

      اي عندنا بالعائله

    • زائر 23 زائر 7 | 11:09 م

      مين قصدش

      من قصدش....

    • زائر 137 زائر 7 | 4:37 ص

      شكو!!

      شنو يعني من قصدش!!تبونها تذكر الاسم والعنوان والرقم الشخصي

    • زائر 149 زائر 7 | 6:07 ص

      شهالسؤال بعد

      الي على راسه بطحة يتحسسها .. الله يهدي النفوس

    • زائر 6 | 10:10 م

      نفس حالتي

      كلا هواش واصراخ لانه ما في تفاهم الله يهدي زوجي لانه عصبي وكزاحي ويبي كلشي امشيه ع كيفه .صدق عايشين ويه بعض لكن العاطفه معدومه بينه لانه وايد جرحني بالكلام
      وهو طبيعته جاف وجاد واني عاطفيه وحساسه واجد

    • زائر 22 زائر 6 | 11:09 م

      تقدرين تتغلبين عليه

      تقدرين تتمتصين غضبه عشان تعيشين حياة هنية وعشان العيال ما يستاهلون يعني لأجل عين تكرم الف عين

    • زائر 81 زائر 6 | 12:57 ص

      الله يعينج وتقبلي نصيحتي

      كان زوجي عصبي وحاد رغم كل ما يتمناه الزوج موفر له والحمد لله وفوق هذا اصغر منه ب 8 سنوات ولكن صبرت عليه وعاملته باللين والمزاح وابتعد عن كل ما يزعجه إلى ان استطعت بتوفيق الله تغيير طباعه ووجود الاولاد بينا كان عامل مساعد لتغييره إلى الاحسن ولكن للامانه هذا التغيير تطلب سنوات مريره من عمري و الاجر عند الله

    • زائر 5 | 10:02 م

      بسبب

      بسبب عدم التطور والتفهم والتثقف والتفكير في المادة اكثر من حياتك العادية

    • زائر 142 زائر 5 | 5:44 ص

      لالا

      والله في ناس عندهم شهادات عاليه ومع هذا تفكيرهم من العصر الحجري والعكس خصوصا اللي شسمه على رأسهم شسمه مسوين فراعنه

    • زائر 4 | 10:01 م

      الله يفرج ليهم

      معقوله في ناس عايشه بهذي الطريقه. هذي عيشه طريقها في نفق مجهول ولازم الرجل والمرأة يحسمون العلاقه قبل فوات الاوان . مومتخيل في احد عايش بهذي الطريقه يمكن مده بسيطه معقوله بس مو لفتره طويله

    • زائر 45 زائر 4 | 11:50 م

      اخي تصدق

      انه من ولدت بابني مانام معاي بغرفه وحده كان يتعذر بعدم قدرته على النوم يعني مايعرف ينام وعنده طفل يصيح وهذا حال معظم الازواج صراحه وانا لا الومه بعد فترة نفاسي اصبحت اسيطر على ولدي الصغير اذ وشك ع البكاء اذهب به لخارج الغرفه فابقى معه الى ان يهدأ او ينتهي بي النوم على كرسي الصاله تعبا .
      حتى يجد هو الراحه فنام معي ايام فقط بعدها ترك الغرفه نهائيا من غير عذر اراه.

    • زائر 123 زائر 4 | 3:12 ص

      ...

      فيه واجد بس محد يدري عن احد وما يحسمون الموضوع على حساب امور ثانية مثلا الاولاد

    • زائر 2 | 9:43 م

      الله يطلعنا

      مجتمعنا مليء بهذي الحالات

    • زائر 1 | 9:38 م

      إمساك بمعروف أو تسريح بإحسان

      الله يهدي الجميع للطاعة والتقوى

    • زائر 19 زائر 1 | 11:07 م

      سويتون لينا مشاكل

      الى الاعزاء الوسط
      بعد مواضيعكم هذي عن الازواج والطبخ وغيرها.. بدأت عندي مشاكل مع زوجي وكل يوم يقرأ الردود ويجي يعلق عليي لدرجة ان صرت اكره اشوف الردود لان ادري اذا رجعت البيت ويش بشوف
      حسوا فينا ولا تفرقونا

    • زائر 26 زائر 1 | 11:15 م

      عن نفسي بكل صراحه

      المواضيع اللي تثيرها الوسط هيجت لدي احزان ومشاكل سابقه كنت اتناساها واكتمها لكن الوسط سببت لي مشاكل مع زوجي من جديد

    • زائر 27 زائر 1 | 11:15 م

      خخ

      رجلش جاهل في هالامور وماعنده حكمة من جدي يسوي فيش جدي وعيه خليه يفهم

    • زائر 29 زائر 1 | 11:21 م

      لا يصلح العطار ما أفسده الدهر ..

      سوينا أو ما سوينا في النهاية دائما" المرأة غلطانة ومقصرة والرجل يسعى لتبديلها مثل ما يبدل الجوتي الله يعزكم .. الله ياخذ حقنا منكم ..

    • زائر 33 زائر 1 | 11:27 م

      الى زائر 29

      واجد واثق من نفسك !!!خالي من العيوب ما شاء الله عليك كامل والكامل الله
      شكلك ما عندك محاسبه يوم القيامه نظيف
      والله ما احد يقول كلامك الا الناقص اللي يبغي يغطي على روحه

    • زائر 63 زائر 1 | 12:13 ص

      ولد زويد

      إلى الإخوة والأخوات الكرام
      إن طرح هاي الموضيع من صحيفة الوسط البحرينية الوطنية المحترمة شي جيد ومفيد فهناك محامين ودكاترة وكتاب ومهندسين وربما وزارء أو وكلاء وزارة ومدرسين والخ قد يشاركونكم في بعض الأحيان في بعض التعليقات ولكن بأسماء مستعارة وهذا يعطينا بعض من التعليقات الإيجابية الي ممكن يستفيد منها البعض من هو جاهل في بعض الأمور وهناك المتشائمون والذي تكون تعليقاتهم سلبية وفي هذا يلوم صحيفة الوسط على طرح موضوع إني واحد من المستفيدين إيجابيا في طرح بعض المواضيع السابقة.
      شكراً جزيلاً للوسط

    • زائر 80 زائر 1 | 12:53 ص

      .....

      مسامحة على هالكلام بس
      انا رجال صار لي سنتين و نص متزوج
      و مافي بيت يخلو من المشاكل و الهواش
      اول بداية زواجي كنت ابي افرض شخصيتي و اذا اتهاوش وياها ابي على طول اسيطر
      اكتشفت ان هالاسلوب يتعب عدل و يتعب الطرفين
      بدال ما تفرض سيطرتك بالهواش عشان تحصل الي تبيه منها
      قص عليها بكلمتين والله الى تبيه بتسويه
      عيشها عن يا زعم مسلسل تركي
      شوي وردة و شوي كلمة و شوي مسج شوق و شوي بوسة
      كل هالكلام ما ياخذ دقيقه من وقتك و اطلب الي تبيه و هي بتسوية و هي مغمضة و تلحق وراك

    • زائر 83 زائر 1 | 1:06 ص

      الى ولد زويد

      والله ما نشوف تعليقات من دكاتره ولا كتاب ولا مهندسين
      كله هواش وكلام فاضي واللي يردون بكلام يجيب المرض

    • زائر 93 زائر 1 | 1:35 ص

      إلى زائر 80

      تعبنا وإحنا نقول للأزواج أحسنوا معاملة الزوجة ودللوها بتحصلون العسل المصفى .. عمك أصمخ !!!

    • زائر 106 زائر 1 | 2:03 ص

      ولد زويد إلى الزائر 93

      هناك كثير من الأزواج يحسنون إلى زوجاتهم ولكنهم لا يحمدون الله على ذلك فتراها أعوذ بالله منها ومن شرها لا يعجبها العجب ولا لصيام في رجب لاترمون اللوم كلها على الرجال وكأنه النساء ملائكة رحمة وأصابع اليد ليست متساوية مثلما هناك رجال يغثون وينكدون الحياة هناك في المقابل نساء أيضا نكديات ومتعجرفات .

    • زائر 109 زائر 1 | 2:21 ص

      زائر 80

      تعبت واني اقول لزوجي كلمني بهدوء بكلمة حلوة
      هو طيب ... بس ساعات مرة وحدة يتغير أو إذا يخطط ل شي ما احبه .. والله كلمة حلوة والتفاهم نسيح أسرع من الزبدة

اقرأ ايضاً