العدد 4841 - الثلثاء 08 ديسمبر 2015م الموافق 25 صفر 1437هـ

كاظمة وخيطان لقبل نهائي كأس ولي العهد الكويتي على حساب القادسية والجهراء

الوسط - المحرر الرياضي 

تحديث: 12 مايو 2017

نجح نادي كاظمة في التأهل الى الدور قبل النهائي لمسابقة كأس سمو ولي العهد الكويتي لكرة القدم اليوم بفوزه على نظيره نادي القادسية بنتيجة أربعة أهداف مقابل ثلاثة خلال المباراة الماراثونية التي استمرت الى الشوطين الاضافيين بعد تعادلهما في الشوطين الاصليين بهدفين لكل منهما في ختام الدور ربع النهائي الذي يقام بنظام خروج المغلوب.

وانتهى الشوط الاول للمباراة التي اقيمت على استاد محمد الحمد بتقدم القادسية بهدف سجله محترفه الغيني سيدوبا سوما في الدقيقة السادسة من تسديدة داخل منطقة الجزاء استقرت في الشباك بعد استلامه لتمريرة عرضية للمتألق محمد الفهد.

واضاف الهدف الثاني للقادسية عبدالعزيز المشعان في الدقيقة 47 من تسديدة قوية ومتقنة استقرت في الزاوية اليمنى بعد استلامه لكرة عرضية من زميله خالد القحطاني.

وقلص الفارق لكاظمة حمد حربي في الدقيقة 87 من تسديدة صاروخية وبعيدة استقرت في المقص الايسر لحارس القادسية احمد الفضلي.

وجاء هدف التعادل لكاظمة في الدقيقة الاخيرة من الوقت بدل الضائع من كرة رأسية نفذها محترفه أليكس ليما دخلت الشباك لتسير المباراة الى الشوطين الاضافيين.

واحرز الهدف الثالث لكاظمة محترفه البرازيلي باتريك فابيانو في الدقيقة 113 من تسديدة امام المرمى.

وسجل الهدف الرابع لكاظمة البوليفي خاسماني كامبوس من تسديدة امام المرمى بعد مجهود فردي من المتألق ناصر فرج الذي تجاوز المدافعين وتوغل في الكرة داخل منطقة الجزاء.

وجاء هدف القادسية الثالث في الدقيقة الاخيرة من الشوط الاضافي الثاني عن طريق فهد الانصاري من ركلة جزاء اودعها في الشباك.

وشهدت المباراة بطاقتين حمراوين لكل من لاعب القادسية محمد الفهد ولاعب كاظمة عبدالرحمن البناي لاحتكاكهما مع بعض ليستكمل الفريقين اللقاء بعشرة لاعبين.

وقدم كاظمة أفضل عروضه في هذا الموسم بعد ان قلب نتيجة اللقاء لصالحه برغم تأخره بهدفين حيث فرض القادسية سيطرته في الشوط الاول بتشكيله عددا من الهجمات الخطرة وسط تألق حارس مرمى كاظمة فواز الدوسري في التصدي لها ومنها تسديدتي المحترف سيدوبا في الدقيقة 27 ومحمد الفهد في الدقيقة ال 45 بينما ذهبت كرات لاعبي القادسية ضاري سعيد ورأسية المحترف درويس سالمو وتسديدة فيصل عجب في الدقائق 38 و41 و85 الى خارج المرمى.

وظهر كاظمة بشكل مغاير في الشوط الثاني حيث نظم صفوفه ورتب اوراقه وتمكن من الوصول الى مرمى منافسه في اكثر من فرصه ضائعة كان ابرزها تسديدة محترفه البرازيلي باتريك فابيانو في الدقيقة 68 الا ان كرته ارتطمت بالقائم قبل ان يحرز فريقه الهدفين في الدقائق السبع الاخيرة.

وفي الدقيقة 95 سدد مهاجم كاظمة يوسف ناصر كرة قوية من مسافة بعيدة الا ان الحارس الفضلي حولها الى ركنية.

وبهذا الفوز يكتمل عقد الاندية المتأهلة للدور نصف النهائي للمسابقة وهي اندية الكويت والسالمية وخيطان وكاظمة.

يذكر ان لائحة المسابقة جنبت اندية الكويت والعربي والجهراء والقادسية والسالمية وكاظمة خوض منافسات المراحل الثلاث الاولى وذلك بناء على لائحة المسابقة بالتأهل المباشر للاندية الستة المتقدمة في الدوري العام الكويتي (دوري فيفا) للموسم الماضي الى دور الثمانية بينما تنافست بقية الاندية في المراحل الثلاث حسب ترتيبها في الدوري.

تأهل نادي خيطان إلى نصف نهائي كأس سمو ولي العهد لكرة القدم بعد فوزه المثير على نظيره الجهراء بنتيجة ثلاثة اهداف مقابل هدفين في المباراة التي اقيمت الليلة على ملعب الاخير ضمن منافسات دور الثمانية للبطولة.

وجاءت المباراة متوسطة المستوى خشنة من لاعبيها ما اثر على احداث المباراة التي شهد شوطها الأول افضلية نسبية من نادي الجهراء الذي تقدم بهدف اول في الدقيقة 30 اثر كرة ثابتة ليتمكن محترفه الياس من استثمارها ويضعها سهلة من داخل منطقة الجزاء بينما نظم خيطان عدد من الطلعات الهجومية التي لم تسفر عن شيء.

ورغم اكمال خيطان المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد لاعبه يوسف مطر في الدقيقة 42 من مجريات الشوط الأول بداعي الاعتراض الا انه تمكن من احراز هدف التعادل عبر البديل مبارك نصار في الدقيقة ال67 اثر كرة مشتركة داخل منطقة الجزاء بعد ان اضاع اكثر من فرصة وكان الطرف الافضل في هذا الشوط.

وشهدت الدقائق الاخيرة للشوط الثاني طرد لاعبان من الجهراء هما حمود ملفي وعبدالرحمن السربل ليكمل الجهراء الشوطين الإضافين بتسعة لاعبين ما مكن خيطان من احراز هدف التقدم الثاني عبر لاعبه عمر الحبيتر في الشوط الاضافي الاول الا ان الجهراء عادل النتيجة مع بداية الشوط الاضافي الثاني بتسديدة قوية من محترفه نينو.

وضغط خيطان بعد ذلك ليتمكن لاعبه مبارك نصار من تسجيل الهدف الثالث قبل اربع دقائق من نهاية المباراة فيما طرد الحكم لاعب الجهراء إبراهيم العتيبي بداعي الاعتداء لتحدث فوضى كبيرة بعد ذلك بالملعب ليطلق الحكم صافرة النهاية منهيا اللقاء.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً