العدد 4841 - الثلثاء 08 ديسمبر 2015م الموافق 25 صفر 1437هـ

الإمارات... "شنب" تطلق حملة توعوية بسرطاني البروستات والخصية

الوسط- محرر المنوعات 

تحديث: 12 مايو 2017

أطلقت مبادرة "شنب"، إحدى مبادرات جمعية أصدقاء مرضى السرطان في دولة الإمارات العربية المتحدة التي تندرج تحت مظلة برنامج"كشف"، والمعنية بنشر الوعي بسرطاني البروستات والخصية وأهمية الكشف المبكر عنهما، في 22 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، حملة توعوية بهدف تعزيز الوعي بهذين المرضين، وستستمر هذه الحملة التي ستقام فعالياتها في كلٍ من أبوظبي ودبي والشارقة، حتى 15 ديسمبر/ كانون الأول الجاري.

وتنظم المبادرة عدد من الفعاليات التوعوية، التي تسلط الضوء على سرطاني البروستات والخصية، وعلى أهمية الكشف المبكر عنهما، وذلك في إطار الجهود التي تبذلها في سبيل الحد من انتشار هذين المرضين بين فئة الرجال.

ويرافق الحملة التوعوية في كل جولاتها مجسم "شنب" الضخم، الذي اختير كشعارا للمبادرة كونه أحد السمات الرئيسية التي تميز الرجال، لتوظيف الرمزية التي يحملها بشكل أكثر بساطةً في زيادة الوعي ولفت الإنتباه إلى المخاطر التي قد تصيب صحة الرجال جراء مرض السرطان، والدور الكبير الذي يلعبه الكشف المبكر في الحد من انتشاره، ويقوم فريق الحملة بتوزيع الكتيبات التوعوية حول مخاطر المرض. وتنظم "شنب" طيلة أيام الحملة مسابقة خاصة بتصوير مجسم"شنب"ورصدت لها جوائز أسبوعية قيمة تقدمة رعاة الحملة تمنح لأفضل صورة ملتقطة ومنشورة على مواقع التواصل الاجتماعي من خلال استخدام الوسم #شنب.

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً