العدد 4841 - الثلثاء 08 ديسمبر 2015م الموافق 25 صفر 1437هـ

بدء اجتماع المعارضة السورية في الرياض

أعلنت وكالة الأنباء السعودية الرسمية أن الفصائل السياسية والمسلحة السورية المعارضة بدأت اليوم الأربعاء (9 ديسمبر/ كانون الأول 2015) مناقشاتها في الرياض لمحاولة توحيد مواقفها لمفاوضات محتملة مع نظام دمشق.

وقالت الوكالة إن "أعمال الاجتماع الموسع للمعارضة السورية بدأت" في الرياض. ويعقد الاجتماع في جلسات مغلقة في أحد الفنادق الكبيرة في الرياض.

واستقبل وزير الخارجية السعودي عادل الجبير المشاركين وعبر لهم عن الأمل في أن يكون اللقاء مثمراً، ثم غادر المكان وبدأ المشاركون مناقشاتهم التي يفترض أن تستمر حتى الغد (الخميس).

ويأتي مؤتمر الرياض بعد اتفاق دول كبرى معنية بالملف السوري الشهر الماضي في فيينا على خطوات لإنهاء النزاع الذي أودى بأكثر من 250 ألف شخص، تشمل تشكيل حكومة انتقالية وإجراء انتخابات يشارك فيها سوريو الداخل والخارج.

ويشمل الاتفاق الذي شاركت فيه دول عدة بينها الولايات المتحدة والسعودية الداعمة للمعارضة، وروسيا وإيران حليفتا النظام، السعي إلى عقد مباحثات بين الحكومة والمعارضة السوريتين بحلول الأول من يناير/ كانون الثاني.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 2:37 ص

      اي معارضة

      اي معارضة؟؟ داعش يقصدون؟

    • زائر 4 زائر 1 | 4:16 ص

      اذا كانت المعارضه كلها داعش فبشار متفاوض معاهم وموقع اتفاق بعد!!

      اتفاق يشمل الزبداني وكفريا والفوعة
      24/9/2015
      توصلت المفاوضات بين المعارضة السورية المسلحة من جهة، وقوات النظام وحزب الله اللبناني من جهة أخرى، إلى اتفاق هدنة لوقف المعارك في مدينة الزبداني بريف دمشق وقريتي كفريا والفوعة المواليتين للنظام بريف إدلب، على أن يبدأ تنفيذ بعض بنوده يوم غد الجمعة.
      هذا واحد من الاتفاقات

اقرأ ايضاً