العدد 4841 - الثلثاء 08 ديسمبر 2015م الموافق 25 صفر 1437هـ

القوات العراقية تعزز انتصارها في مدينة الرمادي

أرسلت القوات العراقية تعزيزات إلى منطقة التأميم في جنوب غرب مدينة الرمادي والتي تمكنت من انتزاعها من تنظيم "داعش" الذي كان يسيطر عليها منذ منتصف مايو/ أيار الماضي.

وقال ضباط كبير في قيادة شرطة الأنبار لوكالة "فرانس برس" اليوم الأربعاء (9 ديسمبر/ كانون الأول 2015) إن "فوجا من قوات طوارئ الأنبار تحرك من قاعدة الحبانية الى منطقة التاميم لمسكها بعد تحريرها". وتمكنت القوات العراقية أمس بدعم التحالف الدولي الجوي من استعادة السيطرة على منطقة التأميم، أكبر منطقة في مدينة الرمادي (100 كيلومتر غرب بغداد)، في مؤشر مهم في عملية محاولة استعادة الرمادي بكاملها.

ويضم فوج الطوارئ مقاتلين من أهالي الأنبار تم تدريبهم وتجهيزهم لتثبيت المواقع على الأرض، بينما تخوض قوات الجيش ومكافحة الإرهاب المعارك. وقال رئيس مجلس قضاء الخالدية شرق الرمادي، علي داود إن "الفوج مجهز بالسلاح والعتاد والآليات، وتم تدريب المقاتلين على حرب المدن ومسك المناطق المحررة من تنظيم داعش".

وبحسب مصادر عسكرية عراقية، قام طيران التحالف الدولي صباح اليوم بقصف تجمعات لتنظيم "داعش" في شمال المدينة ما أسفر عن مقتل العشرات من المتشددين.

وسيطر المتشددون منتصف مايو الماضي على مدينة الرمادي في هجوم استمر ثلاثة أيام استخدمت فيه شاحنات مفخخة ضد تجمعات القوات العراقية.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً