العدد 4841 - الثلثاء 08 ديسمبر 2015م الموافق 25 صفر 1437هـ

"البلديات" تتعاقد مع "الخليج للحسابات" لربط 2000 موظف لديها الكترونياً

قالت إنها خطوة لـ"ترشيد النفقات الحكومية"

المنامة – وزارة الاشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلنت وزارة الاشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني عن تعاقدها مع شركة الخليج للحاسبات الآلية (GBM)، لربط جميع المباني التابعة للوزارة إلكترونيا، مشيرةً الوزارة إلى إن ذلك "سيساعد في توسيع نطاق خدماتها و تخفيض التكاليف الإدارية والتشغيلية، وتحسين مستوى الأداء والإنتاجية، الأمر الذي من شأنه أن يؤدي إلى تعزيز مستوى رضا المواطنين و المستفيدين من خدمات الوزارة".

من جانبه، قال الوكيل المساعد للموارد والمعلومات بالوزارة الشيخ ناصر بن محمد آل خليفة :"إن الوزارة ستطبق نظام الاتصالات الهاتفية IP الجديد الذي يعد إحدى الطرق التي تمكن جميع الموظفين من مد نطاق خدمات الإتصالات التي تتميز بالأمان، سواء كانوا في داخل المقر الرئيسي للوزارة أو الجهات التابعة لها".

ويقوم الاتصال الهاتفي المرتكز على نظام IP بنقل الاتصالات الصوتية عبر الشبكة باستخدام خدمة الإنترنت القائم على المعايير المفتوحة.

وأضاف الوكيل أنه "في إطار خطة الحكومة لربط الجهات الحكومية على شبكة اتصال موحدة لتكون المكالمات مجانية بين الأجهزة الحكومية تعد تقنية VOIP من Cisco احد المكونات الاساسية ضمن حلول الاتصالات الموحدة، والتي تعمل على توحيد تطبيقات الصوت والفيديو والبيانات والتطبيقات المتنقلة على الشبكات الثابتة والمتنقلة، مما يتيح للموظفين إمكانية التواصل بسهولة في أي موقع عمل باستخدام أية وسائط أو أجهزة أو نظام تشغيل".

وأوضح الشيخ ناصر بأن العقد يشمل توفير نظام مركزي لـ 2000 موظف في 40 موقع بجميع المباني التابعة للوزارة، منوهاً بأن هذا النظام سيسمح للوزارة بالتطور والمضي قدماً بخطى ثابتة نحو النجاح كجهة حكومية طموحة تضع الجودة على رأس أولوياتها.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً