العدد 4841 - الثلثاء 08 ديسمبر 2015م الموافق 25 صفر 1437هـ

وفد قضائي أميركي يناقش مع القضاة الجنائيين في البحرين معايير وطرق تقدير العقوبة

المنامة – المجلس الأعلى للقضاء 

تحديث: 12 مايو 2017

استقبل رئيس المجلس الأعلى للقضاء رئيس محكمة التمييز المستشار سالم بن محمد الكواري، رئيس محكمة الصلح بمحكمة مينيسوتا في الولايات المتحدة الأميركية القاضي جون تانهيم، والخبيرة في العدالة الجنائية ماري قرير، في مكتبه في مقر المجلس الأعلى للقضاء في المنطقة الدبلوماسية.

وقد رحب المستشار سالم الكواري بالقاضي جون تانهيم والخبيرة ماري قرير، مشيرا إلى أهمية هذه الزيارات الثنائية لفتح آفاق أرحب من أجل التنسيق والتعاون المشتركين بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأميركية في المجال القضائي لخدمة المجتمع.

وتهدف هذه الزيارة لمناقشة معايير وطرق تقدير العقوبة الجنائية في حوار المائدة المستديرة مع القضاة الجنائيين في مملكة البحرين، بهدف دعم ثقة المجتمع بالأحكام القضائية.

الجدير بالذكر، أن القاضي جون تانهيم أمضى 20 عاما في منصب قاضي صلح في الولايات المتحدة الأميركية وينظر في القضايا الجنائية والمدنية التي تقع ضمن اختصاص المحاكم الاتحادية، كما يعتبر القاضي تانهيم عضوا في مجلس جمعية المحامين الأميركية، بالإضافة إلى عمله رئيسا لفرقة العمل المعنية بوضع المعايير لوظائف النيابة والدفاع لقسم العدالة الجنائية في جمعية المحامين الأميركية، ويعمل القاضي جون حاليا على مشروع مع المديرية التنفيذية للجنة مكافحة الإرهاب بالأمم المتحدة.

كما أن ماري قرير هي خبيرة في النماذج المقارنة والتطبيقات المثلى في القانونين الجنائيين المحلي والدولي، مع خبرة تخصصية في القوانين الإقليمية والدولية والمعايير والتطبيقات المثلى المتعلقة بالحبس الاحتياطي وتقدير العقوبة.

 

 

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً