العدد 4841 - الثلثاء 08 ديسمبر 2015م الموافق 25 صفر 1437هـ

منتدى الثلثاء بالقطيف يفوز بجائزة "شليوت لحقوق الإنسان"

الوسط - المحرر الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

أقام منتدى الثلثاء الثقافي بمحافظة القطيف بالمملكة العربية السعودية احتفالا بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان، وذلك ضمن اهتمامه بإحياء المناسبات الحقوقية الدولية ونشر ثقافة حقوق الإنسان تحت عنوان "حقوق الإنسان والوعي المجتمعي"، حيث استضاف نخبة من الناشطين والعاملين في مجالات حقوق الإنسان، وذلك مساء أمس الثلثاء (8 ديسمبر / كانون الأول 2015)، وحضرها العديد من المهتمين بالعمل الحقوقي.

وقبل بدء الإحتفال، وضمن الفعاليات المصاحبة التي يقيمها المنتدى أسبوعيا، تحدث الفنان عباس آل رقية عن تجربته في العمل الفني ومعرضه الذي أقامه في المنتدى ويتناول صور التراث والأحياء وحكايات الآباء والأجداد، وتسجيل عالم المرأة بمختلف ملامحها. كما تحدثت الكاتبة رانيا عبد الله عن تجربتها الأدبية في اصدار ديواني شعر هما "قبل الرحيل"، و "رجال في الغربال" حيث شاركت بهما في العديد من معارض الكتاب، وقامت بتوقيع اصدارها الأخير في المنتدى.

وكرم المنتدى خلال الحفل الناشط الحقوقي أحمد المشيخص بإهدائه "جائزة منتدى الثلثاء الثقافي لحقوق الإنسان" نظير جهوده وأنشطته الفعالة في مجال العمل الحقوقي. وتحدث المشيخص في كلمة الشكر التي قدمها عن انسانية العمل الحقوقي الذي اعتبره شرفا لكل انسان حر وممتعا لأنه واجب انساني ووطني واجتماعي.

تحدث عريف الحفل زكي البحارنة وعضو اللجنة المنظمة للمنتدى حول أهمية الإحتفال باليوم العالمي لحقوق الإنسان في ظل الأوضاع المضطربة سياسيا والانتهاكات الصارخة في أغلب بقاع الأرض، انطلاقا من الشعور بأهمية تعميق الوعي المجتمعي لقضية احترام حقوق الإنسان كإنسان بعيدا عن لونه ومعتقده وجنسه، واعتباره مرتكزا أساس في حماية الواقع الاجتماعي من التشظي والانقسام. وتقدم إلى المنصة راعي المنتدى جعفر الشايب متحدثا إلى الحضور حول التطلع إلى المساهمة الجمعية في نشر الوعي المجتمعي بقضايا وآليات حقوق الإنسان، باعتبارها الطريق الأقل كلفة في مواجهة أنماط التشدد والاستبداد وخطاب الكراهية. وأعلن عن فوز المنتدى بجائزة "شليوت لحقوق الإنسان" والتي تقدمها سنويا بعثة الإتحاد الأوروبي في السعودية دول الخليج العربي، وكذلك عن اعتماد اللجنة المنظمة للمنتدى "جائزة منتدى الثلثاء الثقافي لحقوق الإنسان" التي ستقدم سنويا لدعم وتشجيع المبادرات والأنشطة الحقوقية محليا.

 

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً