العدد 4841 - الثلثاء 08 ديسمبر 2015م الموافق 25 صفر 1437هـ

حسابات تأهل روما في الجولة الأخيرة من دوري الأبطال

الوسط - المحرر الرياضي 

تحديث: 12 مايو 2017

يدخل فريق روما الإيطالي الليلة مباراة عنوانها مواصلة المشوار الأوروبي، حيث يريد مواجهة باتي بوريسوف البيلاروسي ضمن الجولة السادسة والأخيرة من دوري أبطال أوروبا.
وفي نفس الوقت يصطدم فريق باير ليفركوزن الألماني مع منافس صعب وهو حامل اللقب برشلونة الإسباني ضمن الجولة ذاتها من البطولة الأوروبية، ويسعى أيضاً لضمان البقاء.
الصراع في هذه المجموعة سيكون ثلاثي، بين باير ليفركوزن وروما وباتي بوريسوف، والهدف الأول لهم الحصول على البطاقة الثانية المؤهلة إلى دور الـ16 بعد حجز برشلونة الأولى سلفاً.
وبالنسبة للجماهير فإن فريق روما هو الأحب إليها كي يكون في دور خروج المغلوب بدلاً من الألمان والمنافس البيلاروسي، لكن مهمته لتحقيق ما يتمنون لن تكون سهلة.
فحتى الآن وقبل نهاية دور المجموعات يحتل باير ليفركوزن الصدارة بخمسة نقاط بفارق الأهداف عن روما، بينما يأتي باتي بوريسوف رابعاً بأربعة نقاط، إذاً الثلاثة مرشحون لبلوغ الدور القادم، لكن ماذا على كتيبة العاصمة الإيطالية فعله كي يحصلون على تلك البطاقة ؟.
حسابات تأهل روما تتلخص في الفوز الإجباري على باتي بوريسوف بأي نتيجة ودون النظر إلى نتيجة مواجهة ليفركوزن مع روما، لكن ما السبب ؟!.
السبب أن الجيلاروسي حققوا الفوز وتعادلوا مع ليفركوزن، ما يعني تفوقهم على الألمان في المواجهات المباشرة.
لكن في حال تعادل روما فإن عليه انتظار تعادل ليفركوزن أو خسارته أمام برشلونة، وفي حال خسر فعلى ليفركوزن الخسارة أيضاً.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً