العدد 4841 - الثلثاء 08 ديسمبر 2015م الموافق 25 صفر 1437هـ

نيجيريا تصعد لنهائي كأس أفريقيا للمنتخبات الأولمبية

تأهلت لأولمبياد ريو دي جانيرو

بات منتخب نيجيريا الأولمبي لكرة القدم أول المتأهلين لأولمبياد ريو دي جانيرو العام المقبل، بعدما صعد لنهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية للمنتخبات الأولمبية (تحت 23 عاما)، إثر فوزه الثمين 1 / صفر على نظيره السنغالي في الدور قبل النهائي للمسابقة اليوم الأربعاء (9 ديسمبر/كانون الأول 2015).

وعلى رغم السيطرة المطلقة لمنتخب السنغال على مجريات الأمور خاصة في الشوط الأول الذي شهد إهداره للعديد من الفرص المؤكدة كان أبرزها ضياع ركلة جزاء في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع عن طريق إبراهيما كيتا، إلا أن الأمور تغيرت تماما في الشوط الثاني، الذي سجل خلاله منتخب نيجيريا هدفه الوحيد عن طريق إتيبو أوجينيكارو في الدقيقة 77 من ركلة جزاء، تسبب فيها حوسينو تيوني مدافع منتخب السنغال، الذي تلقى على إثرها البطاقة الحمراء.
وعجز المنتخب السنغالي عن إدراك التعادل طوال الوقت المتبقي من المباراة في ظل معاناته من النقص العددي، ليتأجل حلمه في التأهل إلى الأولمبياد للمرة الثانية على التوالي، إلى مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع التي ستقام يوم السبت المقبل.
وضرب المنتخب النيجيري، الذي حصد الميدالية الذهبية في أولمبياد أتلانتا العام 1996، بتلك النتيجة موعدا في المباراة النهائية مع الفائز من منتخبي الجزائر وجنوب أفريقيا اللذين سيلتقيان في وقت لاحق اليوم في مباراة الدور قبل النهائي الأخرى.
يذكر أن المنتخبات الثلاثة الأوائل في البطولة سوف تتأهل إلى الأولمبياد الصيف القادم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً