العدد 4842 - الأربعاء 09 ديسمبر 2015م الموافق 26 صفر 1437هـ

روسيا تحذر تركيا من إرسال جنود لسورية كما فعلت بالعراق

حذرت روسيا الحكومة التركية من تصعيد الوضع في الشرق الأوسط وذلك من خلال إرسال محتمل لجنود إلى سورية.

وقال فيتالي تشوركين سفير روسيا لدى الأمم المتحدة مساء الثلثاء في مجلس الأمن الدولي إن بلاده تنتظر من القيادة السياسية في أنقرة ألا تقوم بخطوات جديدة «غير رزينة» مثل ما حدث من قبل في العراق.

كان العراق طالب تركيا يوم الأحد الماضي بسحب نحو 150 جندياً من أراضيه، لكن تركيا ردت بأن هؤلاء الجنود هم وحدات مدربين عسكريين لمقاتلي البيشمركة الكردية.

ونقلت وكالة أنباء (إنترفاكس) الروسية عن تشوركين قوله إنه يأمل في أن يبرد «سريعو الانفعال في أنقرة».

يشار إلى توتر العلاقات بين روسيا وتركيا على خلفية إسقاط القوات التركية لمقاتلة روسية مشاركة في الغارات على مواقع تنظيم «داعش» في سورية.

ووصف دميتري ميدفيديف رئيس الحكومة الروسية الواقعة بأنها «سبب للحرب» مشيراً في حوار مع التلفزيون الرسمي إلى أن حروباً اندلعت في القرن العشرين بسبب مثل هذه الحوادث.

وأعلن تشوركين أن بلاده والولايات المتحدة تعملان سوياً على إعداد قرار أممي خاص بالحرب على تنظيم «داعش» ولفت إلى أن من الممكن أن يصوت مجلس الأمن الدولي على الوثيقة الخاصة بذلك في الثامن عشر من ديسمبر الجاري.

العدد 4842 - الأربعاء 09 ديسمبر 2015م الموافق 26 صفر 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 11:23 م

      المعيار

      تركيا اسقطت الطائرة الروسية لانها حسب قولها اخترقت حدودها وانذرت الطيار ولم يستجب . الآن تركيا ادخلت جنودها في العراق والحكومة العراقية تطالب بخروجهم ولكن لا حياة لمن تنادي.

اقرأ ايضاً