العدد 4842 - الأربعاء 09 ديسمبر 2015م الموافق 26 صفر 1437هـ

التضامن يكسب مواجهة «الماروني» في دوري «ثانية الطائرة»

من لقاء التضامن والشباب - تصوير محمد المخرق
من لقاء التضامن والشباب - تصوير محمد المخرق

كسب التضامن أول (3) نقاط له في مسابقة دوري «ثانية الطائرة» والتي دخلت أمس جولتها الثانية، وذلك بعدما حقق الفوز بنتيجة (3-1) على الشباب الذي مني بخسارته الأولى بعد فوزه في الجولة الأولى على المعامير.

وجاءت نتائج أشواط اللقاء الذي أداره طاقم مكون من المرشح الدولي سيد محمد كاظم والدولي محمد عباس بواقع: (25-18، 25-21، 16-25، 26-24).

وبالعودة للمباراة، نرى أن الشوط الأول جاء متكافئاً بشكلٍ نسبي في النصف الأول منه، وذلك بعد نجاحات هجومية وأخرى بمهارة الإرسال دون نسيان الأخطاء التي تم ارتكابها أيضاً. غير أن التضامن بفضل الإرسال الموجه وتنظيم حوائط الصد نجح في أخذ زمام المبادرة وسط تميز هجومي لناصر محمد. إذ حسم هذا الشوط للتضامن بنتيجة (25-18).

في الشوط الثاني، حسّن الشباب من أدائه لأن ضاربيه الأطراف بقيادة محمد رضا وسيدحسن محسن بدآ يحققان النقاط دون نسيان حسين يوسف من وسط الشبكة، في الجهة المقابلة اعتمد التضامن من خلال معده مصطفى حسن على ناصر محمد وعبدالله إبراهيم وكذلك علي عباس مع فاضل حسين من وسط الشبكة (21-21).

بيد أن حائط صد ناجح لمصطفى حسن ونجاح عبدالله إبراهيم بالهجوم مكن ذلك التضامن من التفوق حتى ارتكب حسين يوسف وكذلك محمد رضا خطأين متتاليين انتهى على إثرهما الشوط بنتيجة (25-21) للتضامن.

في الشوط الثالث، تميز الشباب في الإرسال الموجه، وهذا قاده للسيطرة على مجريات الشوط دون نسيان أن مدرب الشباب حسن عبدالله أعاد حسين يوسف لمركز الإعداد، مما قوى كثيراً هذا المركز بالإضافة لحوائط الصد وسط تميز كبير لمحمد رضا هجومياً ودفاعياً. في الجهة المقابلة عانى التضامن من تراجع أدائه بشكلٍ ملحوظ في مختلف المهارات. هذا الشوط انتهى شبابياً بنتيجة (25-16).

في الشوط الرابع، كانت التقلبات حاضرة فيه، وعلى رغم تفوق الشباب بنقاطه الأخيرة، إلا أن الشبابية لم يحسنوا الحفاظ على تفوقهم، لأن التضامن استفاد من انطلاقة ناصر محمد الرائعة بتحقيق النقاط، حتى ارتكب سيدحسن محسن خطأً هجومياً انتهى على إثره الشوط بنتيجة (26-24) لصالح التضامن وذلك على رغم بروز محمد رضا بالجانب الشبابي.

العدد 4842 - الأربعاء 09 ديسمبر 2015م الموافق 26 صفر 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً