العدد 4842 - الأربعاء 09 ديسمبر 2015م الموافق 26 صفر 1437هـ

أرسنال يتأهل من أرض الإغريق

بلغ أرسنال الإنكليزي الدور ثمن النهائي بفوزه على مضيفه أولمبياكوس اليوناني 3-0 اليوم الأربعاء في الجولة السادسة الاخيرة من منافسات المجموعة السادسة ضمن دور المجموعات في مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

على ملعب "يورغيوس كاريسكاكيس"، تكفل الفرنسي أوليفييه جيرو بلعب دور البطولة بتوقيعه ثلاثية في الدقائق 29 و49 و67 من ركلة جزاء.

وحسم الفريق اللندني المركز الثاني لمصلحته برصيد 9 نقاط بفارق المواجهات المباشرة أمام أولمبياكوس الذي سيواصل المشوار في مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ".

وهو الفوز الأول لأرسنال على أولمبياكوس في 4 زيارات له للنادي اليوناني حيث مُني سابقاً بثلاث هزائم.

ودخل الفريق الفريق اللندني المباراة في وضع صعب إذ أنه كان مطالباً بالفوز على مضيفه أولمبياكوس بفارق هدفين أو بفارق هدف واحد ولكن بثلاثة أهداف على أقله للتفوق على الفريق اليوناني بفارق الأهداف بعدما يتساوى معه في المواجهات المباشرة (خسر أرسنال 2-3 ذهاباً في لندن).

وهي المرة الثالثة عشرة على التوالي التي يبلغ فيها فريق المدرب الفرنسي أرسين فينغر الدور ثمن النهائي منذ اعتماد نظام خروج المغلوب موسم 2003-2004، وهو انتزع بطاقته هذه المرة من رحم المعاناة كونه خاض المباراة في غياب العديد من اللاعبين الأساسيين أبرزهم هدافه الدولي التشيلي ألكسيس سانشيز بسبب إصابة في العضلة الخلفية للفخذ والإسباني سانتي كازورلا الذي سيبتعد عن الملاعب لأربعة أشهر بسبب إصابة في ركبته.

وحجز أرسنال البطاقة الثانية في المجموعة بعدما رفع رصيده إلى 9 نقاط بفارق المواجهات المباشرة أمام أولمبياكوس الذي سيواصل المشوار القاري في مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ".

وفي المجموعة ذاتها، أنهى بايرن ميونيخ الذي كان ضامناً تأهله، دور المجموعات بفوز مستحق خارج القواعد على حساب دينامو زغرب الكرواتي 2-0.

ويدين بايرن ميونيخ بفوزه إلى مهاجمه الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي الذي سجّل الهدفين، الأول بارتماءة رأسية من مسافة قريبة إثر تمريرة عرضية لتوماس مولر من الجهة اليمنى (61)، والثاني عندما تلقى كرة فانطلق بسرعة وتوغل داخل المنطقة ولعبها ساقطة داخل المرمى الخالي (64).

ورفع ليفاندوفسكي رصيده إلى 7 أهداف في 6 مباريات حتى الآن هذا الموسم.

وأهدر مولر ركلة جزاء للفريق البافاري في الدقيقة 88.

وهو الفوز الـ100 للإسباني جوسيب غوارديولا في 132 مباراة على رأس الإدارة الفنية للفريق البافاري.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً