العدد 4842 - الأربعاء 09 ديسمبر 2015م الموافق 26 صفر 1437هـ

صحيفة: الطيار الأردني معاذ الكساسبة حي يرزق

اظهر مقطع فيديو نشره موقع تابع للمعارضة السورية مقابلة مع سجين سابق لدى تنظيم “داعش” تضمنت تصريحات مثيرة للسجين السوري إبراهيم الشمري نفى فيها حرق الطيار الأردني معاذ الكساسبة وأنه تركه حيا في سجنه قبل الإفراح عنه بأمر مباشر من زعيم التنظيم "أبو بكر البغدادي" ، وفق ما قالت صحيفة الراي العام الكويتية اليوم الخميس (10 ديسمبر / كانون الأول 2015).

وتمنى السجين السابق الإفراج عن “الكساسبة” وقال الله يفك اسره و لن اقول “الله يرحمه ” لانه حي مؤكدا انه شاهده بعد فيديو الحرق وان معاذ كان يقرا القران بصوت عذب يبكي من معه بالسجن.

ووفقا للمقابلة التي أجراها الناشط السوري عامر هويدي وبثها موقع “كلنا شركاء” قال الشمري إنه خرج من سجن “العكيرشي” بأوامر مباشرة من البغدادي حين زار السجن الأشهر للتنظيم في الرقة الذي كان يقبع في إحدى منفرداته مطلع العام الجاي الطيار الأردني معاذ الكساسبة. وقال إنه خرج بعد أكثر من شهر من إعلان التنظيم إعدامه وتركه حيا.

وفي معرض روايته لقصته لفت إلى أنه اعتقل أكثر من مرة وحينما اعتقل في المرة الأخيرة من قرية الحوايج التقى الكساسبة حيث تم نقله إلى سجن العكيرشي على أطراف الرقة الذي أسسه التنظيم أين أمضى شهرين برفقة الطيار الأردني.

ويروي قائلا: “كنت قد استلمت توزيع الطعام على الغرف في السجن وعرفت هذه المعلومات بحكم عملي فكنت أوزع الطعام لكل المساجين بما فيهم معاذ الكساسبة الذي كان يقبع في سجن منفرد وقدّمت له مصحفا بناء على أمر من آمر السجن الذي أعطى أمرا بتقديم مصحف لكل سجين يدخل السجن ليقرأ القرآن”.

وأضاف: “دخل معاذ الكساسبة السجن الذي نحن فيه الساعة السادسة مساء وكان بحالة مزرية ولم نكن نعرف أنه معاذ وقتها وبعد ساعة من دخوله السجن سمعنا صراخا وقال السجانون بأن هذا الذي دمر البلد وحرقها بطائرته فعرفنا أنه معاذ”.

وأكد الشمري أنه خرج من السجن في العاشر من مارس الماضي وترك وراءه الكساسبة حيا في سجنه نافيا رواية إعدامه حرقا التي أعلن عنها التنظيم قبل هذا الوقت بأكثر من شهر حين أصدر التنظيم شريطا مصورا يعلن فيه إعدام الكساسبة حرقا في قفص حديديّ وصدر الشريط مطلع فبراير الماضي.

رد عائلة الكساسبة

إلى ذلك قال جواد صافى الكساسبة شقيق الطيار معاذ أن الاسير السورى الذى اعلن أن “معاذ” على قيد الحياة تواصل معهم وأبلغهم بذلك منذ فترة قبل أن يعلن ذلك على وسائل الإعلام.

وأضاف “جواد” فى تصريحات خاصة لـ” اليوم السابع” المصرية من العاصمة عمان أن هذه المعلومات لا يمكن إثباتها أو نفيها، مشيرا إلى أنه تم إبلاغ الأجهزة الأمنية الأردنية المختصة للتحقيق فى هذه المعلومات.

وطالب ” جواد” الجهات الرسمية ببذل مجهواتها فى حالة ثبوت أنه على قيد الحياة ،مضيفا أنه يطالب أيضا بالكشف عن نتائج التحقيقات الخاصة باستشهاد “معاذ” . وأشار إلى أنه منذ إبلاغ الأسير السورى الأسرة بذلك وتعيش حالة من الترقب دون الأخذ بها على محمل الجد لعدم مصدقيتها.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 5:54 م

      المسرحية

      أكثر الناس عرفوا بأنها كانت مسرحيه
      ما عدا الحمقى

    • زائر 3 | 8:23 ص

      ههههههه

      هل كيف شلون?

    • زائر 2 | 7:09 ص

      ولد البلاد

      هذا داعشي يريد آثاره الرأي العام في الاردن والضغط على الحكومة للتفاوض مع داعش

    • زائر 1 | 6:26 ص

      السجين السوري المفرج عنه من قبل داعش

      إبراهيم الشمري وهو رياضي سابق ، حارس مرمى نادي الفتوه السوري سابقا ، وحارس مرمى المنتخب السوري سابقا وموظف في الاتحاد الرياضي العام ،،، يمكن كلامه صحيح كأن شريط الفيديو للدواعش بحرق الطيار الأردني مفبرك فيه شك الشريط ،،

اقرأ ايضاً