العدد 4842 - الأربعاء 09 ديسمبر 2015م الموافق 26 صفر 1437هـ

الجيش الكويتي يتسلم عربات "بي إم بي" الروسية

أنجزت روسيا تنفيذ اتفاقية توريد عربات المشاة القتالية "بي إم بي – 3 إم" و" بي إم بي – 3 كا" إلى الكويت.

أعلن ذلك في الـ10 من ديسمبر/ كانون الأول نائب مدير عام شركة "روس أوبورون إكسبورت" الروسية ورئيس الوفد الروسي في معرض "Gulf Defence" الدولي للأسلحة الدفاعية سيرغي غوريسلافسكي، مضيفا أن الدفعة الأخيرة من المدرعات الروسية وصلت إلى الكويت في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، حسبما نقلت عنه قناة "روسيا اليوم".

يذكر أن روسيا كانت اقترحت على الكويت تطوير عربات المشاة القتالية "بي إم بي – 2" و "بي إم بي – 3" التي تسلمتها في ثمانينات القرن الماضي من الاتحاد السوفياتي.

وقال سيرغي غوريسلافسكي إن على روسيا الحفاظ على وتائر توسيع التعاون العسكري التقني مع بلدان الشرق الوسط، موضحاً أن بلدان الشرق الأوسط تهتم بالدرجة الأولى بالمدرعات والطائرات والمروحيات ووسائل الدفاع الجوي الروسية.

هذا ونقلت وكالة "نوفوستي" الروسية للأنباء عن سيرغي غوريسلافسكي قوله إن دبابة "تي - 90 أم أس" الروسية هي أفضل دبابة في السوق العالمية من حيث مؤشر (الفعالية - السعر). وكانت تلك الدبابة عرضت مراراً في المعارض الدولية، بما فيها معرض "IDEX " في أبوظبي. وقال غوريسلافسكي إن "تي - 90 أم أس" هي ذروة في تطور أسرة الدبابات "تي - 72 - تي - 90".

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 6:37 ص

      على طول في المستودعات

      للغبار وتفشش تايراتها !! لا حرب ولا هم يحزنون ، بس صرف فلوس على ماميش.

اقرأ ايضاً