العدد 4842 - الأربعاء 09 ديسمبر 2015م الموافق 26 صفر 1437هـ

روجيريو سيني: حارس المرمى الهداف سيني يعتزل اللعب

لطالما كان حارس المرمى البرازيلي روجيريو سيني يشعر بالضيق بين الخشبات الثلاث، وبالتالي لم يكن غريبا أن يسجل 131 هدفا في مسيرة استمرت 25 عاما في الملاعب قبل أن يعلن اعتزاله بعمر الثانية والأربعين الأحد الماضي.
توجه سيني بصوت حازم لا يتمتع به سوى القادة، إلى زملائه في فريق ساو باولو الأحد الماضي خلال المباراة الأخيرة في مسيرته الاحترافية والتي لم يتمكن من خوضها بسبب الإصابة.
حارس المرمى الذي يبلغ من العمر 42 عاما، بدأ مسيرته الكروية في سن السابعة عشرة مع فريق متواضع هو ماتو غروسو (وسط)، قبل أن يحط الرحال في ساو باولو وخاض معه حتى الآن 1237 مباراة وهو رقم قياسي عالمي في عدد المباريات مع فريق واحد.
حمل سيني شارة القائد لمدة 16 عاما وحصد 26 لقبا بينها كأس ليبرتادوريس العريقة في أميركا اللاتينية، مرتين وكأس العالم للأندية مرة واحدة والكأس القارية "انتركونتيننتال" مرة واحدة وكأس أميركا الجنوبية التي تعادل الكأس السوبر الأوروبية، مرتين وبطولة البرازيل 3 مرات.
لكن الأهداف التي سجلها سيني هي التي منحته شهرة عالمية، إذ سجل 131 هدفا طيلة مسيرته الاحترافية (69 ركلة جزاء و61 ركلة حرة وهدف واحد بعد كرة عرضية) جعلته صاحب المركز العاشر على لائحة الهدافين التاريخيين لنادي ساو باولو.
ويقول عنه لاعب آخر ترك بصمته في صفوف نادي الباوليستا والذي كان شاهدا على انضمامه إلى صفوف ساو باولو عندما كان عمره 20 عاما، أسطورة الفريق راي في تصريح لـ "وكالة فرانس برس": "انه حارس مرمى استثنائي، يملك موهبة فنية رائعة لم أشاهدها من قبل. وفضلا عن ذلك، لديه شخصية قوية مكنته من أن يصبح رمزا لجماهير النادي".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً