العدد 4842 - الأربعاء 09 ديسمبر 2015م الموافق 26 صفر 1437هـ

ايكليستون: سباق جائزة أميركا للفورمولا 1 سيقام العام المقبل

يتوقع مسئول الحقوق التجارية لبطولة العالم لسباقات السيارات فورمولا 1 بيرني ايكليستون أن يقام سباق جائزة أميركا الكبرى بمدينة اوستن كما هو مقرر على رغم الشكوك المحيطة بالتمويل الحكومي إلا أنه يبدو أقل تأكدا بشأن قدرة الرياضة على العثور على ملاك جدد في المستقبل القريب.
وقال ايكليستون (85 عاما) في مقابلة موسعة أجراها مع محطة سكاي سبورتس التلفزيونية عقب نهاية الموسم "سيقام السباق بالتأكيد وسيوفرون التمويل بكل تأكيد".
وتم وضع سباق تكساس الذي من المقرر إقامته في 23 أكتوبر/ تشرين الأول - وهو السباق الوحيد الذي يقام في الولايات المتحدة ويعد مهما بالنسبة لكافة الفرق والرعاة - في جدول سباقات 2016 مع وجود علامة أمام اسم السباق دلالة على انه لا يزال رهن الاتفاق مع حاملي الحقوق التجارية الخاصة به.
وأعرب ايكليستون عن مخاوفه الشهر الماضي عقب تقارير إعلامية بان المخصصات المالية لولاية تكساس انخفضت بأكثر من 20 في المئة. واضر الطقس السيء هذا العام بالإيرادات بشكل كبير.
وبشأن مستقبل ملكية فورمولا 1 أشار ايكليستون إلى أن التغيير ربما لن يكون وشيكا كما يتوقع البعض.
وجرت مفاوضات استحواذ لعدة أشهر ونقل عن ايكليستون قوله مؤخرا لصحيفة ألمانية يومية إن شركة سي. في. سي كابيتال بارتنرز صاحبة حصة مسيطرة في البطولة يحتمل بشكل كبير أن تقرر موقفها بحلول مارس/ آذار المقبل.
ومع ذلك قال ايكليستون لمحطة سكاي إن مجموعة سي. في. سي كابيتال - التي يحضر الرئيس المشارك دونالد مكينزي لها السباقات بشكل منتظم - تمتلك بعض القناعات.
وقال "الحد الأدنى هو ببساطة. انه وفي نهاية المطاف فان حامل الأسهم الرئيسي لا يريد أن يبيع. هذا هو حقيقة الأمر".
وأضاف "تحاول الناس إغرائه. ربما يحدث هذا ذات يوم. لكنني اعتقد انه سيكون من الصعب دفعه لان يقول نعم (والموافقة على بيع الحصة المسيطرة)".
وبسؤاله عما إذا كان يسعى لزيادة حصته التي تبلغ خمسة في المئة لم يستبعد ايكليستون ذلك.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً