العدد 4842 - الأربعاء 09 ديسمبر 2015م الموافق 26 صفر 1437هـ

"الأشغال" تطرح 4 مناقصات خلال أكتوبر

صرح وكيل الوزارة لشئون الأشغال العامة بوزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني أحمد عبدالعزيز الخياط بأنه تم طرح 4 مناقصات لمشاريع شئون الأشغال من قبل مجلس المناقصات والمزايدات خلال شهر أكتوبر/ تشرين الأول بتكلفة تقديرية تبلغ 4,739,800 دينار ( أربعة ملايين وسبعمائة وتسعة وثلاثون ألفا وثمانمائة دينار) في حين لم تتم ترسية أي مشروع للوزارة.

وقال أحمد الخياط بأن المشاريع الأربعة التي تم طرحها للمناقصة كانت من نصيب قطاع الصرف الصحي تمثلت في مشروع تأهيل شبكات الصرف الصحي D, F & R (المرحلة السادسة) ويهدف إلى المحافظة على ديمومة أنابيب الشبكة القائمة وإطالة أعمار تلك الشبكات، بالإضافة إلى خفض تسربات المياه تحت السطحية إلى هذه الشبكات مما يسهم وبشكل كبير في تخفيف حجم التدفقات على محطات ضخ مياه الصرف الصحي، كما تقلل الأعباء على محطات معالجة مياه الصرف الصحي.

كما تم طرح مناقصة مشروع إنشاء شبكة مياه الصرف الصحي لمنطقة المصلى بمجمع 411، ومشروع إنشاء شبكة مياه الصرف الصحي لمنطقة صدد المرحلة الثانية بمجمع 1038 .

ويهدف المشروعين إلى توفير بيئة صحية سليمة لقاطني المنطقة من خلال توصيل تلك المناطق بشبكة الصرف الصحي الرئيسية.

بالإضافة إلى مشروع إنشاء شبكة تصريف مياه الأمطار لمحافظتي العاصمة والمحرق – الحزمة 3A ويهدف المشروع إلى معالجة مشكلة تجمع مياه الأمطار في المواقع الأكثر تضررا خلال موسم الأمطار، حيث يتم العمل على إنشاء خزانات لتجميع مياه الأمطار وشبكات لتصريفها.

وذكر الخياط بأن إدارة هندسة التكاليف بالوزارة متمثلة في قسم المشتريات اعتمدت 97 طلب شراء خلال شهر أكتوبر/ تشرين الأول بتكلفة إجمالية بلغت 238,173.000 دينار ( مائتان وثمانية وثلاثون ألفا ومائة وثلاثة وسبعون دينارا) متوزعة على مختلف قطاعات الوزارة.

إلى جانب ذلك فقد اعتمد قطاع الخدمات الفنية طلب جديد واحد ضمن طلبات تأهيل المقاولين وستة طلبات تجديد للمجهزين والمقاولين.

وتسعى الوزارة من خلال هذه المشاريع التنموية إلى تلبية احتياجات المواطنين بالدرجة الأولى ومواكبة التوسع العمراني الذي تشهده مملكة البحرين بما يتماشى مع الأولويات الوطنية وتحقيق الاستدامة وتشجيع الاستثمار من أجل النهضة الاقتصادية.

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً