العدد 4843 - الخميس 10 ديسمبر 2015م الموافق 28 صفر 1437هـ

"الأشغال": تحويل شارع الشيخ خليفة بن محمد بالمحرق إلى اتجاه واحد

المنامة - وزارة الاشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني 

تحديث: 12 مايو 2017

صرح مدير إدارة تخطيط وتصميم الطرق بوزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني كاظم علي عبد اللطيف اليوم الجمعة (11 ديسمبر/ كانون الأول 2015)، بأنه تم مؤخراً تغيير اتجاه المرور على شارع الشيخ خليفة بن محمد إلى اتجاه واحد من الشمال إلى الجنوب، إضافة إلى تحويل الطريق 343 إلى اتجاه واحد من الغرب إلى الشرق وذلك بناءً على توجيهات المدير العام للإدارة العامة للمرور الشيخ ناصر بن عبدالرحمن آل خليفة.

وأضاف المهندس كاظم عبداللطيف بأن الوزارة تهدف من خلال هذه التغييرات حل مشكلة الاختناقات المرورية على شبكة الطرق في محافظة المحرق بمجمع 203، حيث قامت في وقت سابق بتحديد حجم الحركة المرورية في المنطقة بناءً على الدراسات والمسوحات المرورية التي أجرتها.

وأشار كاظم الى أن التغيير سيساهم في التقليل من مشكلة الازدحام المروري والضوضاء بالمنطقة وزيادة انسيابية الحركة المرورية ورفع الطاقة الاستيعابية، بالإضافة إلى خفض زمن الانتظار، إلى جانب توفير مواقف جانبية في المساحة المتبقية من حرم الطريق نتيجة تحويله إلى اتجاه واحد.

وتعتبر هذه التغييرات كمرحلة ثانية، حيث سبق وأن قامت الوزارة بتغيير اتجاهات المرور على جميع طرق المجمع في السنوات السابقة، وتعتبر التغييرات الجديدة مكملة لما سبق من تغيير.

وتدعوا وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني والإدارة العامة للمرور بوزارة الداخلية المواطنين والمقيمين للالتزام بالعلامات والإرشادات المرورية التنظيمية والتحذيرية الدالة على التغيير المروري لنجاح التجربة وتسهيل انسيابية حركة المرور.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 11:01 ص

      اتجاه واحد

      الرجاء من إدارة المرور متابعة ومراقبة تلك الشوارع بعد التغييرات لأن هناك كثير من السواق لا يلتزمون بالمسار الصحيح وشكرا.

    • زائر 2 | 6:55 ص

      التغيير قديم

      سبق وتم تغيير اتجاه الشارع لاتجاه واحد واعادته لاتجاهين لذا يفضل حصر الاتجاه الواحد الى ماقبل مدرسة عمر بن الخطاب ومن ثم تغيير اتجاه الشارع من خلف مدرسة عمر بالعكس لينتمكن من الخروج الى الشارع العام عوضا عن محكر الحمام اللي احنا فيه

    • زائر 1 | 6:50 ص

      هذا هب شارعنا

      صراحة غربلتونا مع الشارع كنا مرتاحين سويتوه اتجاه واحد بدون بدائل لازم نوصل لمجمع 209 علشان نطلع يمين عند حلوى جمال شويطر والشارع هناك زحمة اكثر نطلع على دوار الاصلاح زدنا الزحمة هناك يعني حل مشكلة بمشلة يعني اللي بيته في اول الشارع يخلص الشارع كامل علشان يروح رويان صعبة صراحة التجربة فاشلة لان المقيمين غير ملتزمين بالتغيير وانا واحدة من اللي هناك

اقرأ ايضاً