العدد 4843 - الخميس 10 ديسمبر 2015م الموافق 28 صفر 1437هـ

المغرب تتمكن من تفكيك خلية ارهابية موالية لـ "داعش"

أعلنت وزارة الداخلية المغربية اليوم الجمعة (11 ديسمبر/ كانون الأول 2015)، عن تمكّن عناصر الشرطة والمخابرات من "تفكيك خلية إرهابية خطيرة موالية لما يسمى بتنظيم "داعش".

وأضافت الوزارة في بيانها أن "تسعة عناصر تنشط بكل من القنيطرة وسلا وقصبة تادلة وبني ملال وخنيفر/" وأشارت إلى أنه "تم تسخير وسائل ومعدات متطورة أثناء عمليات مداهمة وإيقاف المشتبه فيهم، قبل نقلهم إلى مقرات إقامتهم من أجل استكمال إجراءات التفتيش والحجز".

وأفاد البيان أن "أفراد هذه الخلية، المتشبعين بالنهج الدموي لـ "داعش"، بلغوا مراحل متقدمة في التخطيط والتحضير لمشروع إرهابي خطير، بتنسيق مع قادة ميدانيين لهذا التنظيم، بهدف تنفيذ سلسلة من العمليات التخريبية تستهدف زعزعة أمن واستقرار المملكة وبث الرعب في صفوف المواطنين".

وعن سير التحريات قالت وزارة الداخلية، عبر بلاغها، أن المشتبه فيهم كانوا يعتزمون الالتحاق بصفوف "داعش"، بالساحة السورية العراقية أو بليبيا وقد تلقوا تعليمات من التنظيم الإرهابي للقيام برصد منشآت ومواقع حيوية ببعض مدن المملكة من أجل استهدافها باستعمال أسلحة نارية ومتفجرات وذلك وفق المخططات التوسعية لـ"تنظيم داعش" خارج مناطق نفوذه.

وافاد البيان أن عناصر الخلية على صلة وثيقة بمقاتلين مغاربة بصفوف داعش، بكل من سورية وليبيا، للحصول على الدعم اللوجستي اللازم لتنفيذ مخططاتهم الإرهابية.

وتمت مصادرة أسلحة نارية وذخيرة حية خلال عملية المداهمة بحي الوفاء، بمدينة القنيطرة، كما تم العثور، بحوزة عناصر هذه الخلية، على أسلحة بيضاء وسواطير، بالإضافة إلى منشورات تدعو إلى "الجهاد" و"التكفير"، ومخطوطات تشيد بما يسمى "داعش"، وكذا رسومات تجسد لراية هذا التنظيم الإرهابي، وفقا لبيان الوزارة.

يذكر ان المغرب كانت قد تمكنت من تفكيك خلايا ارهابية في نيسان/ابريل وتشرين ثان/نوفمبر الماضيين كانت تخطط لشن هجمات ارهابية في البلاد.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً