العدد 4843 - الخميس 10 ديسمبر 2015م الموافق 28 صفر 1437هـ

الإماراتية ليلى كيليف تفوز بجائزة "أي دبليو سي" من "دبي السينمائي"

دبي – مهرجان دبي السينمائي الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

فازت المخرجة الإماراتية ليلى كيليف بجائزة "أي دبليو سي للمخرجين الخليجيين" التي تمنحها دار الساعات السويسرية الفاخرة أي دبليو سي شافهاوزن بالتعاون مع مهرجان دبي السينمائي الدولي.

وحصلت كيليف على الجائزة عن فيلمها "كاتب الرسائل". وقدّم الجائزة سفير أي دبليو سي ديف باتل في ون أند أونلي رويال ميراج في دبي.

وبصفتها الراعي "الداعم" والشريكة الرسمية لـضبط وقت فعاليات المهرجان"، استضافت دار شافهاوزن جائزة أي دبليو سي للمخرجين الخليجيين للسنة الرابعة على التوالي، حيث ووصل إلى المرحلة النهائية لنيل الجائزة هذا العام، ثلاثة مخرجين هم: المخرج القطري خليفة المريخي عن فيلم "سحاب"، والمخرجة السعودية شهد أمين عن فيلم "حراشف" والمخرجة الإماراتية ليلى كيليف عن فيلم "كاتب الرسائل".

ليلى كيليف هي مخرجة إماراتية طموحة ومؤسِّسة شركة إنتاج الأفلام "كانوبوس فيلمز" ومقرّها دبي. أحدث فيلم روائي لها هو "كاتب الرسائل". يدخل الفيلم في إطار الدراما الرومنسية، ويحكي قصة الخداع والكذب فيما يستغلّ صبي صغير يدعى "خليفة"، مهاراته في كتابة الرسائل لتحقيق مكاسب شخصية على حساب زبائنه الواثقين به. أحد هؤلاء الزبائن يدعى السيد محمد، وهو يملك محلاً لبيع الأقمشة، يصادقه خليفة ويساعده في مراسلة حبه السري، إيلي. إلا أنّه حين يلمح إيلي للمرة الأولى، يقع في غرامها على الفور ويبدأ المحاولة للفوز بحبّها بطريقة سرية وخبيثة بالخفي عن السيد محمد.

وعلّق جورج كيرن، المدير التنفيذي لدار أي دبليو سي شافهاوزن: "لقد وصلتنا هذا العام أيضاً طلبات كثيرة لأفلام رائعة أعجبتنا جدّاً. ونحن فخورون بأن نرى مواهب من المنطقة تخطو خطى عظيمة إلى الأمام، كما نتطلّع إلى تقديم المزيد من الدعم والمساهمة في فنّ صناعة الأفلام في المنطقة ككلّ".

وتتعاون أي دبليو سي شافهاوزن مع مهرجان دبي السينمائي الدولي للسنة الرابعة على التوالي، لتقديم هذه الجائزة القيّمة إلى واحد من المخرجين المبدعين في المنطقة. واختير المشروع الفائز من بين 3 أفلام بلغت المرحلة النهائية بعد تقييم من لجنة ضمّت خبراء في قطاع صناعة الأفلام إلى جانب المدير التنفيذي لدار اي دبليو سي جورج كيرن، ورئيس مجلس إدارة مهرجان دبي السينمائي الدولي عبدالحميد جمعة. ونذكر أيضاً من أعضاء لجنة التحكيم الخبير الرائد في السينما العربية، المدير الفني في مهرجان دبي السينمائي الدولي، مسعود أمرالله آل علي. وترأسّ اللجنة، المخرج الفلسطيني هاني أبو أسعد والممثّلة التونسية هند صبري.

أمّا مديرة التشريفات لهذه الفعالية فكانت سفيرة أي دبليو سي والشخصيّة المشهورة على شاشة التلفزيون ريا أبي راشد، التي سلّطت الضوء على أعمال الفائزين بجائزة أي دبليو سي للمخرجين الخليجيين في السنوات السابقة ميسون الباجه جي وعبدالله بوشهري. كما رحّبت دار الساعات السويسرية الفاخرة بالضيوف من كبار الشخصيات والمشاهير العالميين الذين حضروا الفعالية، بمن فيهم السفير المرموق للماركة ديف باتل الذي شارك في حفل العشاء الذي أقامته أي دبليو سي بالتعاون مع مهرجان دبي السينمائي الدولي تحت عنوان For the Love of Cinema. . ومن بين الضيوف أيضاً حضرت الممثّلة التركية توبا بويوكوستن، إلى جانب الممثّل الأميركي ريتشارد دريفوس، والمخرج الإماراتي البريطاني علي مصطفى، والممثّلة اللبنانية رزان جمّال.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً