العدد 4843 - الخميس 10 ديسمبر 2015م الموافق 28 صفر 1437هـ

مسلحو طالبان يهاجمون السفارة الاسبانية فى كابول

أكدت وزارة الخارجية الاسبانية اليوم الجمعة (11 ديسمبر/ كانون الأول 2015) في مدريد أن مسلحين تابعين لحركة طالبان هاجموا السفارة الاسبانية بوسط كابول.

وقد هز انفجار قوى منطقة شيربور وهى إحدى المناطق الراقية بوسط العاصمة الافغانية كابول مساء اليوم الجمعة، وأعقب الانفجار إطلاق نار حسبما ذكر السكان فى كابول .

ومن جانبه كتب المتحدث باسم طالبان ذبيح الله مجاهد على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي " تويتر " يقول إن مهاجمين انتحاريين اقتحموا دارا للضيافة " يشغله أجانب " .وقال مستشارون أمنيون دوليون إن المبنى الذي تعرض للهجوم ربما يكون دارا للضيافة تتبع السفارة الاسبانية .

وذكر المتحدث باسم وزارة الداخلية الأفغانية صديق صديقي إن الانفجار الذي وقع في منطقة شيربور في وسط العاصمة قد يكون ناجما عن سيارة مفخخة.

ولم ترد أى أنباء على الفور عن أرقام حول وقوع خسائر بشرية من قتلى أو جرحى .

ويوجد في منطقة شيربور الراقية مقار لعدد من المنظمات الدولية وكذلك العديد من السياسيين رفيعي المستوى.

وأوضحت وزارة الخارجية الاسبانية أن رئيس الوزراء الاسبانى ماريانو راخوى يعتزم الاعلان عن تفاصيل الهجوم فى وقت لاحق من اليوم الجمعة .

وكان مسلحو طالبان قد هاجموا قبل ثلاثة أيام، مطار مدينة قندهار الواقعة جنوبي البلاد وخلال المعركة التي تلت الهجوم واستمرت نحو 27 ساعة لقي ما لا يقل عن 61 شخصا حتفهم من بينهم 11 من المهاجمين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً