العدد 4843 - الخميس 10 ديسمبر 2015م الموافق 28 صفر 1437هـ

التعادل سيد الموقف في موقعة العهد والصفاء بالدوري اللبناني

انتهت موقعة العهد حامل اللقب وضيفه الصفاء المتصدر 1-1 اليوم الجمعة (11 ديسمبر/كانون الأول 2015) على ملعب صيدا البلدي في افتتاح المرحلة الثامنة من الدوري اللبناني لكرة القدم فتأجل حسم لقب بطل الخريف إلى المراحل المقبلة.

وخاض الصفاء اللقاء بحذر شديد وبالغ في الأداء الدفاعي مع الاعتماد على المرتدات السريعة، بينما سيطر العهد على المجريات فكان الأكثر استحواذا والأفضل انتشاراً لا سيما في خط الوسط بقيادة السوري عبد الرزاق الحسين.
وهدد العهد برأسية السنغالي محمدو درامي مرمى حارس الصفاء مهدي خليل (3)، ورد حسن هزيمة بتسديدة بعيدة سيطر عليها حارس العهد حسن بيطار (7)، وأرسل عبد الرزاق الحسين كرة بينية رائعة سددها أحمد زريق من مقربة عن المرمى وأبعدها مهدي خليل (25)، ثم أنقذ حارس الصفاء رأسية قريبة من هيثم فاعور (32)، وسدد مدافع الصفاء علي السعدي كرة ساقطة بعيدة من منتصف الملعب تقريباً كادت تخدع بيطار الذي أبعدها بمساعدة العارضة إلى ركلة ركنية (33).
وفي الشوط الثاني، تخلى الصفاء عن تحفظه وبادر إلى الهجوم عبر توغلات محمد حيدر ومحمد زين طحان عن الأطراف، فيما تابع العهد سيطرته على المجريات لكنه اصطدم بالكماشة الدفاعية وندرت الفرص وكان أبرزها رأسية مدافع العهد خليل خميس مسحت عارضة الصفاء إلى خارج الملعب (62).
وتحسن أداء الصفاء أكثر مع مرور الوقت وسنحت له عدة فرص أبرزها تسديدة حسن هزيمة الزاحفة هزت الشباك الجانبية (70)، وسدد درامي كرة مفاجئة من خارج المنطقة صدها الحارس خليل (78)، وحصل الصفاء على ركلة جزاء بعدما قطع مدافع العهد خليل خميس الكرة بيده انبرى لها "المتخصص" نور منصور وسددها قوية إلى يمين الحارس حسين بيطار (86).
وشدد العهد ضغطه في الدقائق المتبقية، وكاد يدرك التعادل من رأسية درامي التي صدها خليل (90)، وأدرك البديل طارق العلي التعادل وهو الأول للصفاء هذا الموسم، بتسديدة قوية رائعة بعد أن التف على نفسها ووضع الكرة في المقص الأيمن بعيدا عن متناول الحارس مهدي خليل (90+1).





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً