العدد 4843 - الخميس 10 ديسمبر 2015م الموافق 28 صفر 1437هـ

الكويت: خطة لنقل 59 ألف موظف من «الحكومة» إلى «الخاص»

الوسط - المحرر السياسي 

تحديث: 12 مايو 2017

كشف مصدر مسئول في برنامج إعادة الهيكلة والجهاز التنفيذي للدولة بالكويت أن البرنامج يسعى إلى تحويل 59 ألف موظف كويتي يعملون في الجهات الحكومية إلى القطاع الخاص مع حلول عام 2030، أي ما يمثل ربع إجمالي الموظفين الذين يبلغون، وفق إحصائيات ديوان الخدمة المدنية، حوالي 238 ألف موظف، حسبما نقلت صحيفة "القبس" الكويتية.

وأضاف المصدر ان البرنامج وضع خطته الاستشارية الممتدة حتى عام 2030 لتأهيل الكوادر الوطنية وزيادة الإنتاج القومي وتوفير فرص عمل للعمالة الوطنية والحد من مشكلة البطالة.

برامج تدريبية

وأشار إلى أن البرنامج يستهدف أيضاً شريحة العاطلين عن العمل، ويبلغ عددهم حوالي 10 آلاف شخص ببرامج تدريبية مختلفة، تمكنهم من العمل في القطاع الخاص، بدلا من الدخول إلى عالم البطالة المقنعة في الجهات الحكومية، وتولي قيادة مسيرة النهوض للاقتصاد الوطني.

تشجيع الطلبة

ولفت إلى أن البرنامج سيخطو أيضا خطوات من خلال البرامج التدريبية المطروحة والمستقبلية، يهدف التدريب على العمل والتشجيع للانضمام إلى القطاع الخاص لطلبة الثانوية والمعاهد والجامعات، لتشجيعهم على اختيار وظيفتهم قبل انتهاء المرحلة الدراسية، إضافة إلى تحقيق أفضل الحلول والبرامج التدريبية التي يحتاجها سوق العمل الكويتي، ومواكبة مسيرة التنمية الشاملة، من خلال الاهتمام بالعنصر البشري، الذي يعتبر الركيزة الأساسية.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً