العدد 4844 - الجمعة 11 ديسمبر 2015م الموافق 29 صفر 1437هـ

السعودية: استبعاد 4 مرشحين بسبب استخدام شعارات حكومية في حائل

الوسط – المحرر الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

كشفت مصادر في لجنة الفصل بالطعون التابعة لانتخابات المجالس البلدية في حائل عن عقوبات صدرت باستبعاد أربعة مرشحين، على خلفية رصد مخالفات عدة عليهم خلال حملاتهم الانتخابية ، وذلك وفق ما نقلت صحيفة "الحياة" اليوم السبت (12 ديسمبر / كانون الأول 2015).

وأوضح المصدر لـ«الحياة» أن المخالفات التي تم رصدها تتمثل باستخدام بعضهم شعارات تابعة لإدارات حكومية، ما يُعد مخالفة صريحة لأحد نصوص أنظمة المجالس البلدية، مشيراً إلى أنه تم رصد مخالفات على مرشحين آخرين قاموا بنشر صورهم الشخصية، إلا أنه تم الاكتفاء بفرض غرامات مالية عليهم. إلى ذلك، يتوجه اليوم نحو 85 ألف ناخب وناخبة في منطقة حائل للإدلاء بأصواتهم لاختيار 385 مرشحاً ومرشحة، فيما أنهت اللجنة المحلية للانتخابات البلدية استعداداتها لتنفيذ عملية الاقتراع والفرز للمرشحين والمرشحات.

وأوضح أمين حائل رئيس اللجنة المحلية للانتخابات البلدية المهندس إبراهيم أبو رأس لـ«الحياة»، أن مرحلة الاقتراع تعد نتاج المراحل الانتخابية التي سبقتها، مؤكداً أن اللجنة ستسعى إلى «تسهيل العملية على الناخبين من خلال التنظيم والتنسيق مع الجهات المشاركة كي يدلي الناخب بصوته بسهولة»، مشيراً إلى أنه بعد انتهاء وقت التصويت تتم عملية الفرز والعد من موظفين متخصصين، ثم تُعلن نتائج جميع المشاركين.

وأشار أمين حائل إلى أن المراكز الانتخابية بمنطقة حائل، البالغ عددها 63 مركزاً انتخابياً، تستعد لاستقبال الناخبين والناخبات البالغ عددهم 85.872 ناخباً وناخبة، لاختيار مرشحيهم لعضوية المجالس البلدية. وبلغ عدد المرشحين على مستوى المنطقة 385 مرشحاً ومرشحة، بعد صدور القائمة النهائية للمرشحين والمرشحات. 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً