العدد 4844 - الجمعة 11 ديسمبر 2015م الموافق 29 صفر 1437هـ

واشنطن تنفي السعي لحشد قوات عربية برية في العراق

نفى المبعوث الأميركي الخاص لدى التحالف الدولي لمحاربة داعش برت ماكجورك سعي بلاده إلى حشد قوات عربية برية لمواجهة داعش في العراق، مؤكدا أن محاربة داعش على الأرض مهمة عراقية في الأساس ، وذلك وفق ما نقلت صحيفة "الوطن" الكويتية أمس الجمعة (11 ديسمبر / كانون الأول 2015).

وردا على سؤال في مقابلة مع سكاي نيوز عربية بشأن ما يتردد عن سعي واشنطن لحشد قوات عربية برية لقتال داعش في العراق، قال ماكجورك: "هذا ليس صحيحا".

وأضاف أن "العراقيين فقط هم من يحاربون داعش على الأرض.. ونحن نقدم لهم المساعدة من القاعدة العسكرية فقط، لكننا لا نقاتل ".

وأوضح ماكجورك أن بلاده تحترم السيادة العراقية ولا تفعل شيئا في العراق دون موافقة الحكومة العراقية، قائلا إن ذلك "لابد أيضا أن ينسحب على تركيا وإيران وروسيا."

وبشأن التوغل العسكري التركي في قضاء الموصل شمالي العراق الذي أثار أزمة بين بغداد وأنقرة، قال ماكجورك إن "الأتراك بدأوا حوارا مع بغداد في هذا الأمر ونحن نرحب بهذه الجهود".

من جهة أخرى، دعا المسؤول الأميركي روسيا إلى تركيز جهودها العسكرية في سوريا على محاربة داعش، مؤكدا أن الحملة الروسية تتركز أكثر على المعارضة السورية. 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 3:42 ص

      الحشد البطيخي!

      يقول لك الحشد الشعبي بالمرصاد ... زين يا حلو شلون دخلوا الأتراك؟ من الدريشة لو شقحوا الطوف؟ الموصل سنة و نص و الحكومة العراقية حتى شرطي مرور ما تقدر ترسل للموصل ... يوم دخلوها الاتراك ثارت غيرتهم عليها!!

    • زائر 4 زائر 3 | 4:06 ص

      العقل البطيخي

      بطل مخك المعفن زين ما زين ،، قلنا لك إللي دخل الزقاقين الدواعش ربعك إللي قالو ثوره وبطيخ مثلك ، واللي دخلهم بعد رفيجك البايق العود (بايق النفط ) مسعود الله يسعده برزاني ،، وبعض عشايرك الخونه اهناك والحين ايصيحون لحقو علينه ،، إن شاء الله عاد تستوعب (أشك )!! وكل مره الحشد الشعبي الشريف يبقي يشارك القوات المسلحة العراقيه غب أي منطقه اعيال عمك السنه يقومون القيامه ولا يرضون، ،، واهمه فشوش × فشوش.. صج ناس امبربقه مثلك.

    • زائر 2 | 1:55 ص

      الحشد الشعبي

      العراق لا يحتاج إلي قوات برية من أي دولة لا عربية ولا اجنبية لأن لديهم الشعب فلحكومة التى تأخذ قوتها من الشعب لا تهزم
      أم انكم خايفين من بعد هزيمت داعش يسود الأمن و الأمان للشيعة.

    • زائر 1 | 1:39 ص

      تتاجر بدماء العرب

      هنيئا لمن تبعها وسار معها وتحت امرتها!!!!!!!

اقرأ ايضاً