العدد 4844 - الجمعة 11 ديسمبر 2015م الموافق 29 صفر 1437هـ

سيارات "فورد بوليس إنترسبتر" المجهّزة بمحرّكات EcoBoost تتميّز بالتسارع الأكثر استجابةً

البروتوكولات الجديدة للاختبارات التي اعتمدها مركز مأمور لوس أنجليس LASD السنة الماضية وشرطة ولاية ميشيغان MSP هذا العام، سلّطت الضوء على تفوّق سيارات بوليس إنترسبتر من حيث الأداء، وهي السيارات الأكثر مبيعاً لدى "فورد". وفي الاختبارات الأخيرة التي أجراها مركز مأمور لوس أنجليس LASD وشرطة ولاية ميشيغان MSP على المركبات طراز 2016، تفوّقت سيارتا بوليس إنترسبتر سيدان المجهّزة بمحرّك فورد ®EcoBoost وبوليس إنترسبتر يوتيليتي المجهّزة بمحرّك فورد EcoBoost على كافة السيارات المنافسة.

وقال المهندس الأعلى لسيارات "بوليس إنترسبتر" من "فورد"، آري غرونفيلد: "نفتخر بالحفاظ على تفوّقنا من حيث الأداء، وهذا يؤكّد ريادة سيارات فورد بوليس إنترسبتر. نحن نحبّ التباهي بإنجازاتنا، لكن بالنسبة إلى رجال الشرطة يُعتبر الأداء الأفضل في الفئة ميزة بارزة للسلامة. فالمطاردات التي تنتهي بسرعة من المرجّح أن تكون عواقبها سليمة. فهذا الفريق يضع نصب عينيه الحفاظ على سلامة رجال الشرطة".
للمرّة الأولى على الإطلاق، أجرى مركزا الشرطة الاختبارات وفق مبدأ "تشغيل المركبة والانطلاق"، بمعنى أنّ إعدادات التحكّم بالثبات والدفع كانت في النمط الافتراضيّ، كما تكون المركبات لدى تشغيلها للمرّة الأولى وكما يقودها رجال الشرطة في الواقع. بدأ مركز مأمور لوس أنجليس LASD بتطبيق بروتوكول الاختبارات هذا السنة الماضية.
وتفوّقت سيارة "فورد بوليس إنترسبتر" سيدان المجهّزة بمحرّك EcoBoost مجدداً في اختبارات شرطة ولاية ميشيغان MSP ومركز مأمور لوس أنجليس LASD التي أُجريت على مركبات الشرطة لعام 2016، وحافظت على لقبها كالمركبة المخصّصة للمطاردات ذات التسارع الأكثر استجابةً، وحقّقت أسرع توقيت للّفات متفوّقةً على كافة السيارات المنافسة.
حيث تفوّقت سيارة "فورد بوليس إنترسبتر" سيدان المجهّزة بمحرّك EcoBoost على كافة المركبات، بما في ذلك سيارات السيدان المجهّزة بمحرّك V8، خلال الاختبارات التي أجرتها مراكز الشرطة في ميشيغان وكاليفورنيا، كما أنّ فورد بوليس إنترسبتر يوتيليتي المجهّزة بمحرّك EcoBoost تفوّقت من حيث التسارع على المركبات الجديدة المنافسة المتعدّدة الاستعمالات المجهّزة بمحرّك V8 وكافة سيارات السيدان المجهّزة بمحرّك V6.
والمثير للاهتمام أنّ نتائج سيارة الشرطة السيدان التابعة للقوات الخاصة المجهّزة بمحرّك سعة 2.0 لتر أظهرت أنّ محرّك الأربع أسطوانات المشحون توربينياً حقّق عند التسارع من صفر إلى 60 ميلاً في الساعة توقيتاً أفضل من سيارة كراون فيكتوريا بوليس إنترسبتر الأخيرة التي أجرت عليها شرطة ولاية ميشيغان MSP الاختبارات لطرازات سنة 2011 (توقيت 8.6 مقابل 8.9 ثوانٍ).





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً