العدد 4844 - الجمعة 11 ديسمبر 2015م الموافق 29 صفر 1437هـ

6 قتلى بتفجير انتحاري استهدف مخفر على الحدود العراقية السعودية

أعلن مصدر عسكري عراقي في قوات حرس الحدود بالأنبار اليوم السبت (12 ديسمبر/ كانون الأول 2015)، مقتل ستة من عناصر الحرس بتفجير انتحاري بسيارة مفخخة استهدفت مخفرا على الحدود العراقية السعودية في محافظة الانبار.

واوضح ضابط برتبة مقدم ان "انتحارياً يرتدي زيا عسكرياً ويحمل رتبة نقيب ويقود سيارة عسكرية مفخخة فجر نفسه مخفر حفر زوية على الشريط الحدودي بين العراق والسعودية غرب ناحية النخيب 400 كم جنوب غرب الانبار".

وأضاف ان "المركبة المفخخة فجرها الانتحاري داخل مقر المخفر مما أسفر عن مقتل امر الفوج الأول التابع للواء الخامس قيادة حرس الحدود المقدم حسين كولي وخمسة من قوات حرس الحدود واصابة 14 اخرين من قوات حرس الحدود بجروح".

وأسفر التفجير عن تدمير خمسة اليات لقوات حرس الحدود وإلحاق اضرار كبيرة بالمخفر ونقل الضحايا الى الطب العدلي والجرحى الى المستشفى لتلقي العلاج، بحسب المصدر.

واكد الضابط نفسه ان "المخفر تسيطر عليه الان قوات حرس الحدود".

من جهته، أكد قائم مقام قضاء الرطبة بالأنبار عماد احمد، وقوع الحادث ومقتل امر الفوج.

ويسيطر تنظيم "داعش" على مساحات شاسعة في محافظة الانبار الصحراوية منذ الهجوم الذي تمكنوا خلالها فرض سيطرتهم على مدينة الموصل وعدد من المدن في شمال وغرب البلاد.

وتشترك محافظة الانبار وهي أكبر محافظات العراق مساحتا بحدود مع كل من سوريا والاردن والسعودية حيث يسيطر التنظيم على معظم المنافذ الحدودية باستثناء منفذ طربيل مع الاردن لايزال تحت سيطرة الحكومة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً