العدد 4844 - الجمعة 11 ديسمبر 2015م الموافق 29 صفر 1437هـ

حذاء أوبرا وينفري يدعم تعليم المرأة في الدول النامية

بيع حذاء الإعلامية أوبرا وينفري الذي يحمل ماركة كريستيان لويس وذو اللون الفضي والكعب العالي على موقع " eBay" بما يقارب 17 ألف دولار خصصتها لمساعدة مقر "ملبورن الخيري".

وقد تبرعت وينفري بالحذاء الخاص بها خلال زيارتها لأستراليا في جولة محاضرات، وستذهب الأموال التي جمعت من بيع الحذاء إلى المؤسسة الخيرية الأسترالية الخاصة بتوفير التعليم لمليون فتاة في جميع أنحاء أفريقيا بحلول العام 2020.

وقد شهد سعر بيع الحذاء ارتفاعا سريعا بعد بدء بيعه بالمزاد في الـ 24 ساعة الأولى وجذب في نهاية المطاف 89 عرضا من 22 مشاركا متحمسا.

يذكر أن أوبرا وينفري البالغة 61 عاما من عمرها، تعرف بحبها للأعمال الخيرية ودعمها لتعليم المرأة، وقد باعت بعضا من مقتنياتها في الكثير من المزادات ووصلت إيراداتها لأكثر من 600 ألف دولار.

كما أطلقت وينفري عام 2007 أكاديمية في جنوب أفريقيا تحمل اسم "أكاديمية الإدارة" لأجل الفتيات الفقيرات، بلغت تكلفة إنشائها 42 مليون دولار لتوفير الاهتمام خاصة بالفتيات وتأهيلهن في المجالات المختلفة، وذلك حسب ما نشرت "روسيا اليوم".

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 5:45 ص

      للإعلاميين فقط

      دخل وينفري أوبرا السنوي يزيد على 100 مليون دولار !! وانتو جم ؟؟ 100 مليون هلله هههههه هلله عمله سعوديه صغيره يعني مثل ما نقول احنه بيزه ،، الله يعطيكم يا رب. بس السيده (المسطره ) العوجان لا.

اقرأ ايضاً