العدد 4844 - الجمعة 11 ديسمبر 2015م الموافق 29 صفر 1437هـ

نيابة عن العاهل.. وزير الخارجية يشارك في المؤتمر الدولي حول سياسة الحياد بتركمانستان

المنامة - وزير الخارجية 

تحديث: 12 مايو 2017

نيابة عن عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، شارك وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، مع أصحاب السمو رؤساء وفود دول العالم في المؤتمر الدولي رفيع المستوى حول "سياسة الحياد: التعاون الدولي من أجل السلام والأمن والتنمية"، والذي عقد بجمهورية تركمانستان الصديقة، بمناسبة الاحتفال بالذكرى السنوية العشرين للحياد التركمانستاني.

وقد أعرب وزير الخارجية عن اعتزاز المملكة بعلاقات الصداقة المتميزة مع تركمانستان وتطلعها لتعزيز مختلف أوجه التعاون معها، والبناء على ما تحقق خلال الزيارة الناجحة لفخامة الرئيس غربانغلي بردي محمدوف إلى مملكة البحرين في عام 2011.

وأكد الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة دعم المملكة المستمر لنموذج الحياد الإيجابي الذي تنتهجه جمهورية تركمانستان التي ظلت خلال العقدين الماضيين نموذجاً يحتذى للمجتمع الدولي كدولة حديثة ملتزمة بالحياد القائم على المبادئ السامية للأمم المتحدة في الحفاظ على السلم والأمن والاحترام المتبادل وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى.

وأشاد وزير الخارجية بمساهمة جمهورية تركمانستان في الأنشطة الرامية إلى الحفاظ على التنمية المستدامة في العالم وتعزيز الأمن والسلم الدوليين، والأساليب المبتكرة التي تتبناها في علاقاتها الدبلوماسية والاقتصادية والتجارية مع مختلف دول العالم، وهو ما يجعل من جمهورية تركمانستان وشعبها، مثالاً يحتذى للآخرين.

هذا، وقد شارك وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة مع أصحاب السمو رؤساء وفود دول العالم في وضع أكاليل من الزهور على نصب الحياد بمدينة عشق آباد بجمهورية تركمانستان وذلك ضمن الاحتفالات بالذكرى العشرين للحياد التركمانستاتي.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً