العدد 4844 - الجمعة 11 ديسمبر 2015م الموافق 29 صفر 1437هـ

وزير الداخلية الألماني: العنف اليميني "عار على ألمانيا"

وصف وزير الداخلية الألماني توماس دي ميزير تنامي العنف اليميني في البلاد بأنه "مفزع وعار على ألمانيا".

وفي تصريحات لمجلة "دير شبيجل" الألمانية، قال الوزير المنتمي إلى حزب المستشارة انجيلا ميركل المسيحي الديمقراطي إنه ليس على الأجهزة الأمنية وحدها بل على المجتمع بأكمله أن يتصدى لهذا.

وتابع دي ميزير:"يجب علينا أن نحذر من تسلل معاداة الأجانب والتطرف اليميني إلى وسط مجتمعنا" مشيرا إلى أن أجهزة الأمن تراقب في الوقت الراهن باهتمام شديد ما إذا كان قد تشكلت من هذا التيار هياكل تجاوزت المجالات الإقليمية عبر ترابطها على الشبكة الإلكترونية كما تتابع الخصائص الشخصية للجناة المحتملين والمنبثقة عن هذه الهياكل.

يذكر أن هيئة مكافحة الجريمة في ألمانيا تشعر بقلق منذ فترة طويلة حيال العنف اليميني الذي تزايد بصورة قوية مع تدفق اللاجئين للبلاد، ووفقا لبيانات الهيئة فإن عدد الهجمات التي وقعت على مساكن اللاجئين بلغت 576 هجوما حتى نهاية تشرين أول/أكتوبر الماضي، كانت لدى الجناة في 523 هجوما منها دوافع يمينية متطرفة، وأضافت الهيئة أنها لا يمكنها استبعاد مثل هذا الدافع في الـ53 هجوما الآخرين.

وذكرت "شبيجل" أن السلطات سجلت في تشرين أول/أكتوبر الماضي وحده 1717 جريمة سياسية بدوافع يمينية، وكان عدد هذا النوع من الجرائم بلغ 1484 جريمة في ايلول/سبتمبر الماضي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً