العدد 4844 - الجمعة 11 ديسمبر 2015م الموافق 29 صفر 1437هـ

قرعة دوري ابطال افريقيا: 6 فرق عربية في الدور التمهيدي

تخوض 6 اندية عربية غمار الدور التمهيدي من مسابقة دوري ابطال افريقيا لكرة القدم التي سحبت قرعتها في العاصمة السنغالية دكار.
والفرق الستة هي الوداد البيضاوي بطل المغرب ومواطنه اولمبيك خريبكة وصيفه وبطل الكأس المحلية، والنادي الافريقي بطل الدوري التونسي ومولودية بجاية الجزائري والاهلي طرابلس الليبي وفواكان مووني من جزر القمر،
واوقعت القرعة الوداد البيضاوي في مواجهة الجمارك من النيجر، واولمبيك خريبكة مع غامتيل الغامبي، والنادي الافريقي مع اي سي تاندا العاجي، ومولودية بجاية مع اشانتي غولد الغاني، والاهلي طرابلس مع اونز كرياتور المالي، وفولكان موروني مع كايزر تشيفز الجنوب افريقي. وفي حال تأهل اولمبيك خريبكة والاهلي طرابلس الى الدور الاول فسيصطدمان بمواجهة فريقين عربيين هما النجم الساحلي التونسي بطل مسابقة كأس الاتحاد الافريقي والهلال السوداني على التوالي، والاخيران اعفيا من خوض الدور التمهيدي.
كما قد يشهد الدور الاول مواجهة عربية-عربية اخرى بين النادي الافريقي ومولودية بجاية في حال تأهلهما على حساب اي اس تاندا واشانتي غولد على التوالي.
اما الفائز في مباراة الوداد البيضاوي والجمارك، فسيلتقي مع الفائز في مباراة غور ماهيا الكيني وكنابس من مدغشقر، وفولكان موروني وكايزر تشيفز مع ممثل تشاد او اسيك ميموزا العاجي.
وتقام مباريات ذهاب الدور التمهيدي في 12 و13 و14 فبراير/ شباط القبل، والاياب في 26 و27 و28 منه.
واعفيت ايضا من الدور التمهيدي فرق وفاق سطيف (الجزائر) وكوتون سبور (الكاميرون) وليوبار (الكونغو) والاهلي والزمالك (مصر) ومازيمبي (الكونغو الديموقراطية، حامل اللقب) والمريخ (السودان).
ويستهل مازيمبي حملة الدفاع عن لقبه بمواجهة سانت جورج الاثيوبي او ممثل السيشل.
ويبدأ الاهلي حامل الرقم القياسي في عدد الالقاب في المسابقة (8) مشواره بمواجهة ريكرياتيفو ليبولو الانغولي او راسينغ ميكوميسنغ من غينيا الاستوائية، والزمالك صاحب 5 القاب على غرار مازيمبي بمواجهة نيمبا الليبيري او دوالا الكاميروني، ووفاق سطيف مع مانغا سبور الغابوني او نجم الكونغو الكونغولي، والمريخ مع ووري وولفز النيجيري او برايا كروز من ساو تومي وبرنسيب.
وتقام مباريات ذهاب الدور الاول في 11 و12 و13 مارس/ اذار المقبل، والاياب في 18 و19 و20 منه، على ان تقام مباريات الدور ثمن النهائي في 8 و9 و10 ابريل/ نيسان المقبل ذهابا، و19 و20 منه ايابا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً