العدد 4845 - السبت 12 ديسمبر 2015م الموافق 30 صفر 1437هـ

«الخدمة المدنية» يدعو الوزارات لتقييم موظفيها قبل 15 ديسمبر

دعا القائم بأعمال مدير عام تنمية الموارد البشرية والأداء الشيخ حمد بن عيسى آل خليفة الوزارات والمؤسسات العامة والهيئات والأجهزة التي لم تستكمل التقييم السنوي لموظفيها وفق نظام إدارة الأداء الوظيفي الى الانتهاء من تقييم موظفيها.

وبين الشيخ حمد بن عيسى آل خليفة أن آخر موعد لإدخال نتائج التقييم هو يوم الثلثاء المقبل الموافق 15 ديسمبر/ كانون الاول وهو الموعد النهائي لإدخال نتائج التقييم حتى لا يتم وقف العلاوة الدورية السنوية للموظف، وأوضح بأن نتائج التقييم التي تم إدخالها من قبل الوزارات للموظفين المشمولين في نطاق التطبيق بلغت حتى الآن 60 في المئة.

وشدد القائم بأعمال مدير عام تنمية الموارد البشرية والاداء على الالتزام بتطبيق تعليمات الخدمة المدنية رقم (7) الخاصة بتشكيل لجنة مراجعة وضبط نتائج تقييم نسب الأداء على حسب التوزيع الإجباري لنظام إدارة الأداء الوظيفي، وأشار إلى أن ديوان الخدمة المدنية كان قد أصدر تعليماته بضرورة إنشاء اللجنة في جميع الجهات الحكومية المنضوية تحت مظلة ديوان الخدمة المدنية وذلك لترسيخ مبادئ العدالة والمساوة في تطبيق تقييم الأداء السنوي ولضمان تطبيق النظام بمصداقية وموضوعية.

وأوضح الشيخ حمد بن عيسى آل خليفة بأنه يمنح موظفي الحكومة وفقاً لجداول الدرجات والرواتب المعتمدة في الخدمة المدنية العلاوة الدورية السنوية بمعدل رتبة واحدة من رتب الدرجة التي يشغلها الموظف بحيث لا يتجاوز بها نهاية مربوط درجته، على أن تكون قد انقضت سنة واحدة على حصول الموظف على آخر علاوة دورية سنوية، وقد أمضى خدمة فعلية لا تقل مدتها عن ستة أشهر خلال السنة التي تدخل في حساب العلاوة الدورية السنوية، وأن لا يقل مستوى أداء الموظف وسلوكه الوظيفي عن مرضٍ، ويستثنى من استحقاق العلاوة الدورية السنوية الموظفون المعينون بأجور يومية أو مقطوعة أو بمكافآت شهرية، والموظفون المؤقتون المعينون لمدة تقل عن ستة أشهر، وبدوام جزئي أو بعقود.

وبين القائم بأعمال مدير عام تنمية الموارد البشرية أن العلاوة الدورية السنوية تحجب عن الموظف لمدة محدودة إذا كان مستوى أدائه غير مرضٍ، على أن يمنح العلاوة السنوية بعد انقضاء هذه المدة من ذات السنة إذا ثبت أن أداءه وسلوكه قد ارتقيا خلال هذه الفترة إلى مستوى مرضٍ، وهذه فرصة للموظف لتطوير قدراته ليكون مؤهلا للحصول على العلاوة الدورية، ولا يمنع حرمان الموظف من العلاوة الدورية السنوية من استحقاقه لها من أول يناير/ كانون الثاني من العام التالي وفقاً لشروط منحها.

وكان ديوان الخدمة المدنية قد قام بتفعيل الضوابط الالكترونية الخاصة بربط العلاوة الدورية خلال العام 2016 بنتائج التقييم للعام 2015 لوضع الأسس الصحيحة لمكافأة الموظفين وإدارة العمل تحقيقاً للمبادئ الأساسية التي بني عليها النظام والتي تهدف الى تعزيز ثقافة الأداء.

وأشار الى أهمية التركيز على استمرارية الاتصال المباشر بين المسئول والموظف للاتفاق على الأهداف الفردية ومؤشرات الأداء لدورة الأداء المقبلة وفقا لرؤية الجهة الاستراتيجية لخلق روح الفريق والمشاركة وتعزيز دور المقابلات الدورية لمتابعة سير العمل والتأكد من أداء الموظف لتحقيق الاهداف المتفق عليها واكتشاف إمكانيات الموظف وتحديد مجالات التطوير في مرحلة مبكرة.

العدد 4845 - السبت 12 ديسمبر 2015م الموافق 30 صفر 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 8 | 6:16 ص

      آخ يالقهر

      موظفي وزارة العدل معظمهم من المتطوعات والنص الثاي لا زالوا يدرسون على اي اساس تم توظيفهم في وظيفة حكومية في حين اننا متخرجين من جامعة البحرين/حقوق متشحططين وين العدل يا وزير العدل!! و الله حراام ..اين حقوقنا من الوظائف الحكومية

    • زائر 7 | 2:47 ص

      لاتمثل اي قيمه

      للامانه هذه القيمه الماليه او بالعربي العلاوه السنويه لاتمثل شي ذو قيمه وتعتبر نوع من الفساد وعدم التطوير والتغيير بشكل عام بل تكاد مهينه للموظف عن نفسي اعمل منذ 17 سنه ولم ترتفع علاوتي السنويه حتى لل20 دينار كانت بالسابق 10 دينار وشكرا

    • زائر 3 | 12:19 ص

      وليش ما تكون لجنة

      تتابع المسئولين اللي يوزعون المكافئات والحوافز على ناس ما تستاهل حتى الوظيفة واللي يكدحون سنين بجد ما يحصلون شي

    • زائر 1 | 11:22 م

      تعميم غريب

      وما هو ذنب الموظف الذي لاتستكمل ادارته تقيمه

اقرأ ايضاً